التخطي إلى المحتوى

علاج النسيان عند الاطفال بالقرآن ، يعاني بعض الأطفال من مشكلة النسيان وعدم التركيز ويوجد العديد الأسباب التي تؤدي لذلك وهناك بعض السور التي تساعد في علاج النسيان ومن خلال هذا الموضوع في “ملخص“، سوف نشرح علاج النسيان عند الاطفال بالقرآن.

علاج النسيان عند الاطفال بالقرآن
علاج النسيان عند الاطفال بالقرآن

علاج النسيان عند الاطفال بالقرآن 

آيات تزيد من التركيز والفهم والاستيعاب قم بقراءة هذه الآيات يقول الله في كتابه الكريم (الرحمن. علم القرآن. خلق الإنسان. علمه البيان) – (إن علينا جمعه وقرآنه * فإذا قرأناه فاتبع قرآنه) – (اقرأ باسم ربك الذي خلق * خلق الإنسان من علق * اقرأ وربك الأكرم* الذي علم بالقلم* علم الإنسان مالم يعلم) – (ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين).

اقرأ أيضًا: قراءة القرآن في المنام للعزباء

أفضل علاج للنسيان

  •    يجب على الشخص أن يأخذ راحة نفسية ليصفي ذهنه ويكون هادئ لو ساعة يوميا.
  • أخذ بعض المكونات التي تساعد خلايا المخ على التنبيه.
  •   البعد عن الضغوط النفسية.

ثم ردد هذا الدعاء (اللهم إني أسألك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا) وكرر هذه الآية بقدر المستطاع قوله تعالى (سنقرئك فلا تنسى) والإكثار من قراءة فاتحة الكتاب (سورة الفاتحة).

علاج النسيان عند الاطفال بالقرآن

يوجد بعض الآيات التي تساعد في علاج النسيان عند الأطفال يقول الله في كتابه الكريم (قال رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي) – (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) – (ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب).

علاج النسيان بالأعشاب

ذكرنا علاج النسيان عند الاطفال بالقرآن فسوف نذكر علاج النسيان بالأعشاب البقدونس : يحتوي علي العناصر الغنية بالفيتامينات ويستخدم عن طريق غلي أوراق البقدونس وتصفيته وشربه مرتين يوميا – عشبة الزنجبيل: من الطرق التي تستخدم لعلاج النسيان عن طريق خلط ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة عسل نحل و ملعقة من الحبة السوداء ملعقة من مطحون اللبان وتناول كل هذا مرتين يوميا – المرمية : تعتبر من الأعشاب المهم لصحة الإنسان وتستخدم في علاج النسيان وتستخدم عن طريق غلي أوراقها ثم ترفع من على النار وبعد أن تبرد تشرب بمعدل مرتين يوميا.

نُرشح لكم: تفسير حلم قراءة اية الكرسي بصوت عالي

آيات تمنع النسيان

قراءة سورة يس تمنع النسيان وتزيد من معدل الذكاء وقراءة هذه الآيات يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم (سنقرئك فلا تنسى) – (ولا تقولن لشيء إني فاعل ذلك غدا * إلا أن يشاء الله واذكر ربك إذا نسيت وقل عسى أن يهدين ربي لأقرب من هذا رشدا) – (قل أرأيت إذ أوينا إلى الصخرة فإني نسيت الحوت وما أنسانيه إلا الشيطان أن أذكره واتخذ سبيله في البحر عجبا).

 آيات قرآنية تساعد على الحفظ وعدم النسيان

بعد متابعة علاج النسيان عند الاطفال بالقرآن فهناك بعض الآيات القرآنية التي تساعد على الحفظ وعدم النسيان وتصرف الشياطين والعين والحسد يقول الله في كتابه الكريم (وابتغ فيما آتاك الله الدار الآخرة ولا تنس نصيبك من الدنيا وأحسن كما أحسن الله إليك ولا تبغ الفساد في الأرض إن الله لا يحب المفسدين) تقرأ ثلاثة مرات وتنتهي علة النسيان.

وفي ختام موضوعنا عن علاج النسيان عند الاطفال بالقرآن نتمنى أن ينال إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *