حيوانات اليفة

علاج الدجاج بالثوم

علاج الدجاج بالثوم هو علاج يبحث الناس كثيراً عنه عبر شبكة الإنترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. فإن الثوم في الأصل من عائلة البصل وارتبط كل منهم ارتباط وثيق مع الآخر. خاصة لما يحملونه من فوائد كثيرة جعلتهم الأفضل على الإطلاق في سياق النظام الوقائي القوي لمحاربة الأمراض سواء الفيروسية أو البكتيرية. واختلف الرأي حول الثوم أنه عشب أو نبات، ولكن على كل الأحوال هو نبات يعمل عمل الأعشاب الطبية. والسبب هي الفوائد الكثيرة التي يحتوي عليها والتي نوضحها في هذا المقال ونتعرف على علاج الدجاج بالثوم أيضاً عبر موقعنا ملخص.

علاج الدجاج بالثوم
علاج الدجاج بالثوم

فقد لقب الثوم بأنه ملك النباتات الطبية، ومع الأبحاث التي أجريت عليه، قد تم إثبات فاعليته بشكل كبير وبصورة أذهلت الباحثين والعلماء. حين العمل في معامل الأبحاث وفي التجارب الحقلية أيضاً، وهي تجارب عملية ونظرية عن فوائد الثوم. وتوصل الباحثين إلى أن الثوم له خصائص مضادة للفيروسات والجراثيم والفطريات، بجانب أنه يساعد في تقوية جهاز المناعة للدجاج بشكل سريع. ويحسن الثوم من زيادة وزن الجسم وزيادة قابلية الهضم للمكونات الغذائية. كما يساعد الطيور على اكتساب النشاط بشكل دائم بسبب القدرة على تقليل الكوليسترول الضار بالطيور والرفع من معيار اللحم لديهم.

تابععلاج مرض نيوكاسل الدجاج

علاج الدجاج بالثوم

يعد الثوم أحد المضادات الحيوية الفعالة، ليس فقط للإنسان بل للحيوان وخاصة الطيور، وبشكل عام يحتوي الثوم على الكثير من الفوائد. حيث يقي الدجاج من الأمراض البكتيرية والفيروسية وهو قادر على تنظيف المعدة من كل الميكروبات التي تصيبها. بجانب تحفيزه للجهاز المناعي للقضاء على هذه الفيروسات والميكروبات. مما يجعل علاج الدجاج بالثوم قوي وفعال بشكل كبير ومثالي للاستخدام من قبل الكثير من مربي ومربيات الفراخ والدجاج. ويعتبر الثوم طارد للديدان ويقي من مشاكل العظام. وعن الطريقة الصحيحة من أجل استخدامه هي كما يلي:

نقوم بتحضير فصين من الثوم وتقطيعهم داخل كيس من البلاستيك، ثم وضعهم في الماء حوالي ربع ساعة تقريباً وسقي منهم الدجاج بعد ذلك. والأفضل أن لا تضع ماء للدجاج لمدة ساعتين على الأقل قبل وضع هذه الوصفة. ومن الممكن وضع ثلاث فصوص من الثوم مع نصف ليمونة في لتر من الماء ووضعهم في الخلاط. وبعد خلطهم تسقي منهم الدجاج ثلاث مرات متتالية بعدها تكرر الوصفة لمدة عشرة أيام تقريباً. وبهذا تضمن وقاية الدجاج من نزلات البرد والكثير من الأمراض الأخرى، ويكرر ذلك مرتين أو مرة واحدة على الأقل كل أسبوع للوقاية من أمراض الدجاج وتحسين عملية التكاثر.

تابععلاج الأمراض التنفسية في الدواجن بالاعشاب

علاج جدري الدجاج بالثوم

علاج جدري الدجاج بالثوم يكون بطريقة مميزة للغاية وبسيطة، وتتمثل هذه الطريقة في هرس خمسة فصوص من الثوم مع ثلاث ليمونات. ثم ترك الخليط لمدة عشرة دقائق واستخدامه بهذه الطريقة: دهن الخليط في المناطق المصابة بعد تطهيرها. مع وضع الكمية في مسقى جماعي للدجاج في حالة الإصابة والوقاية في نفس الوقت. ويمكن استخدام سرنجة لسقي الدجاج من هذا الخليط. فهو رافع للمناعة و علاج جدري الدجاج بشكل فعال، وللإصابات الشديدة في الجهاز الهضمي. يتم وضع الثوم المهروس في مياه الشرب مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، مع تعطيش الدجاج قبل ذلك ليتناوله.

تابععلاج الدجاج بالثوم والليمون

السابق
علاج انكماش الفراخ البلدي
التالي
كيف اعرف اكثر شخص يدخل حسابي انستقرام

اترك تعليقاً