منوعات

علاج الدجاج بالثوم والليمون

علاج الدجاج بالثوم والليمون بجانب الفوائد الكثيرة لكل منهم سواء قبل أو بعد الذبح، نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا ملخص. وهناك الكثير من الفوائد للثوم والليمون حين استعمالهم على الدواجن حين في وقت التربية أو في غسلهم بعد الذبح. ونجد الكثير من الناس في بحث مستمر عن تلك الفوائد وعن علاج الدجاج بالثوم والليمون. والآن نوضح لكم بالتفصيل كل شيء في هذا السياق.

علاج الدجاج بالثوم والليمون
علاج الدجاج بالثوم والليمون

تابععلاج النيوكاسل عند الدواجن

علاج الدجاج بالثوم والليمون

هناك خلطة رائعة لها الكثير من الفوائد المدهشة بالنسبة للطيور بشكل عام والدواجن بشكل خاص. فإن هذه الخلطة من أفضل الأطعمة التي يتم تقديمها للدواجن للتخلص من نزلات البرد التي يصابون بها في الكثير من الأحيان. وتعمل الخلطة على تنظيف الجهاز الهضمي للدواجن بشكل كامل، من كل الفيروسات والبكتيريا التي يصابون بها. وتعمل هذه الخلطة أيضاً على مد الدواجن والطيور بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الهامة للغاية في تقوية مناعة الطيور والدجاج.

ومن أجل تحضير الخلطة يجب أن نزيل من أمام الدواجن كل أوعية الشرب لفترة لا تقل عن خمس ساعات تقريباً، لكي يشعر الدجاج بالعطش الشديد. وفي هذا الوقت نقوم بتقشر فص من الثوم الطازج مع ربع ليمونة طازجة بعدما نقوم بتقشيرها. ثم نقوم بهرس فص الثوم بواسطة ملعقة أو سطين ونقطع الليمون عبارة عن قطع صغيرة ونضع الاثنين في وعاء واحد. ثم نخلطهم مع بعضهم بشكل جيد وننتقل لخطوة أخرى. وهي تجهيز لتر من الماء في وعاء كبير ويكون نظيف بشكل كامل. ونضيف إليه هذا الخليط ونقلبه بشكل جيد.

بعدها نغسل كل أوعية شرب الدواجن أكثر من مرة للتأكد من نظافتهم بشكل كامل، ونضع فيهم الخليط بالتساوي ونقدمه إلى الدواجن لشربه. والأفضل القيام بتغيير الماء كل 6 ساعات بحد أقصى. ومع تكرار هذه العملية حتى ثلاثة أيام متتالية وخاصة في فصل الشتاء. فإنها سوف تعطي فائدة كبيرة للدواجن وتخلصهم من الأمراض. ولا يجب الإفراط والإكثار في استخدام هذه الوصفة، فهي قد تسبب تقرحات في الجهاز الهضمي.

تابععلاج الاسهال الاصفر فى الدواجن

ماهي طريقة استخدام الثوم والبصل للفراخ البيضاء

نقدم لكم وصفة بسيطة ورائعة من أجل تسمين الدواجن بشكل آمن وصحي للغاية، في البداية المقادير هي: كيلو من الليمون الطازج، كيلو من الثوم الطازج، 2 كيلو من البصل الطازج، ربع كيلو من الخل الأبيض. بينما خطوات التحضير هي كما يلي:

نقوم بتقطيع البعض من حبات الثوم والبصل والليمون بعدما يتم غسلهم بشكل جيد. ونضع كل منهم في الخلاط الكهربائي مع البعض من الخل الأبيض حتى يكون الخليط سائل تماماً. ثم نصفي الخليط بشكل جيد سواء بقطعة من القماش أو مصفاه دقيقة. نزيل كل أوعية الشرب من عند الدواجن لكي يشعرون بالعطش الشديد، ثم نضع 1 سم من الخليط مع القليل من بقايا العصر في أوعية معلقة. والأفضل أن نضع خليط الدواجن في الليل أو إغلاق الإضاءة من 7 وحتى 9 ساعات في اليوم قبل وضع الخليط. والأفضل تقديم الخليط حتى 12 ساعة في اليوم والباقي نقدم به الماء فقط. وتعمل هذه الوصفة على فتح شهية الدواجن بشكل كبير مما يعمل على تسمينهم. كما تقي الوصفة الطيور والدواجن من امراض كثيرة وهي مطهر معوي.

تابععلاج الاسهال الأصفر في الدواجن 

السابق
تجربتي مع الكيس الدهني في الرأس
التالي
علاج الأمراض التنفسية في الدواجن بالاعشاب

اترك تعليقاً