الطب والصحة

علاج الإسهال عند الرضع 9 شهور

علاج الإسهال عند الرضع 9 شهور تبحث عنه الكثير من الأمهات عبر الإنترنت حين إصابة الأطفال في هذا العمر بالإسهال. وتختلف أسباب الإصابة بالإسهال عن بعضها البعض، وحين يكون الطفل ضعيفاً يكون جهاز المناعة لديه ضعيف. وهناك أدوية يتناولها أطفال أكبر في العمر ولا يمكن استخدامها مع الأطفال في هذا العمر. ويعرف الاسهال عند الرضع أو غيرهم بشكل عام أنه براز سائل أو عبارة عن تغير في شكل البراز الطبيعي للطفل.

علاج الإسهال عند الرضع 9 شهور
علاج الإسهال عند الرضع 9 شهور

من حيث عدد المرات أو القوام، ويكون خطيراً إن صاحبه قيء أو ارتفاع في درجة الحرارة ويعرف بالنزلة المعوية في هذا الوقت. وكثيراً ما يكون النمط الطبيعي لبراز الرضع ممن يرضعون رضاعة طبيعية هي سائلة. ولهذا يجب على الأم معرفة طبيعة طفلها قبل العلاج. ونتعرف في باقي فقرات المقال عبر موقعنا ملخص على علاج الإسهال عند الرضع 9 شهور.

تابععلاج الاسهال عند الرضع بطرق مختلفة

علاج الإسهال عند الرضع 9 شهور

هناك تصرفات أساسيات يجب فعلهم حين إصابة الطفل الرضيع بالإسهال وهم أول خطوات علاج الإسهال عند الرضع 9 شهور. التصرف الأول أن لا تتوقف الأم عن إرضاع الطفل سواء كان طبيعي أو صناعي، ويجب زيادة عدد مرات الرضاعة وخاصة إن كانت طبيعية. فإن كان الاسهال شديد أو مستمر حتى بضعة أيام، قد يصاب الطفل بالجفاف، ولهذا يجب استخدام محلول الجفاف الخاص بالأطفال. ويكون حسب استشارة الطبيب المختص.

ومن الممكن إعداد هذا المحلول في المنزل، وذلك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من السكر. مع القليل من الملح في كوب من الماء، ثم أعطي الطفل هذا المحلول بالملعقة على مدار اليوم. ولمن ترضع بشكل طبيعي فإن الطفل يتأثر بكل ما تتناوله الأم، فإن كان أقل من ستة أشهر ولا يزال يعتمد على الرضاعة وحدها. ننصح الأم بتناول الموز والتفاح والجزر بشكل مستمر، وإن كان الطفل أكبر من ذلك ويتناول طعام خارجي. يمكن تقديم له الموز المهروس أو التفاح المهروس أو المطبوخ أو الأرز وخليط من الجزر المسلوق مع التفاح والموز. ويمكن تقديم له الزبادي أيضاً.

تابععلاج الإسهال للاطفال حديثي الولادة بالاعشاب

علاج الاسهال عند الرضع

يستغرق الإسهال عدة أيام حتى ينتهي وإعادة استقرار معدة الطفل من جديد، وبالتالي فإن الترطيب والتغذية المناسبة تسرع من هذه العملية. ومن بعض العلاجات المنزلية للاسهال ما يلي:

شرب الكثير من السوائل: فإن الجفاف هو أخطر جوانب الإسهال، حيث يحتاج الطفل النقل إلى المستشفى إن لم يتم علاجه في الوقت المحدد. فإن تجديد السوائل المفقودة من الجسم هي الخطوة الأولى في علاج الاسهال عند الرضع. وإن كان الطفل يرضع حليب طبيعي أو صناعي بدون تقيؤ، يجب الاستمرار في إرضاع الطفل. ويمكن إعطاء الطفل الكبير البعض من الرشفات الصغيرة من الماء أو محلول الإليكترو لاين. وكذلك ماء جوز الهند فهو مصدر غني بالإلكترو لايت، واجعل الطفل يشرب ماء جوز الهند بشكل دوري.

كما يمكن إعطاء وجبات متوازنة وصحية، ويمكن أن يحصل الأطفال الكبار على الأطعمة الصلبة حين الإسهال. حيث يعمل النظام الغذائي الصحي على التقليل من فرص الإصابة بالإسهال عن طريق استعادة العناصر الغذائية الأساسية للجسم ومكافحة العدوى. ويمكن إعطاء أطعمة مثل الخبز والأرز والحبوب واللبن والفواكه والخضروات بشكل متكرر طول اليوم.

تابعالإسهال عند الرضع حديثي الولادة

السابق
علاج الإسهال عند الرضع 7 شهور
التالي
كريم للمناطق الحساسه للنساء

اترك تعليقاً