منوعات

علاج الأمراض التنفسية في الدواجن بالاعشاب

علاج الأمراض التنفسية في الدواجن بالاعشاب سوف نتعرف عليه في فقرات هذا المقال عبر موقعنا ملخص. لكن قبل ذلك نوضح لكم ما هي الأمراض التنفسية في الدواجن ، فهي سائل لزج يتواجد في القصبة الهوائية عند الدواجن مما يتسبب في عدم القدرة على التنفس. وتؤثر الأمراض التنفسية كثيراً على عمل الرئة والأكياس الهوائية، وفي حالات كثيرة قد تصاب الدواجن بتلك الأمراض في عمر صغير. ويتم ملاحظة الانتفاخ في الريش بشكل كبير بجانب الإسهال وسماع صوت صراخ من الدواجن. والآن نوضح لكم علاج الأمراض التنفسية في الدواجن بالاعشاب من خلال وصفات رائعة وفعالة للغاية.

علاج الأمراض التنفسية في الدواجن بالاعشاب
علاج الأمراض التنفسية في الدواجن بالاعشاب

تابععلاج الاسهال الأصفر في الدواجن 

علاج الأمراض التنفسية في الدواجن بالاعشاب

حين الحديث عن علاج الأمراض التنفسية في الدواجن بالاعشاب فإن أول الوصفات هي وصفة الريحان والنعناع. وتتكون هذه الوصفة من 250 جرام من أوراق الريحان، 250 جرام من أوراق النعناع، 100 جرام من اللافندر، مقدار كوب واحد فقط من العسل الأسود، 2 لتر من الماء الساخن. وعن طريقة تحضير وصفة الريحان والنعناع هي كما يلي:

لكي يتم تحضير هذه الوصفة يجب إتباع بعض الخطوات البسيطة للغاية، أولها إحضار وعاء ووضع به كل من أوراق النعناع وأوراق الريحان واللافندر. ثم نضع الماء الساخن في هذا الوعاء وعلى هذه الأعشاب مع التقليب الجيد لكل من مكونات الوصفة بشكل عام. بعدها نضع الوعاء على النار ونتركه حتى يصل إلى درجة الغليان، ويظل على النار مدة تصل إلى ربع ساعة تقريباً. بعدها نرفع الوعاء من على النار ثم نقوم بتغطيته بشكل جيد حتى فترة عشر دقائق تقريباً. والغرض من ذلك هو إفراز المواد الفعالة التي تساعد في علاج الدجاج بشكل كبير. وفي النهاية نضيف كوب من العسل الأسود إلى هذا الخليط.

مع العلم أن هذه الوصفة لها دور فعال بشكل كبير في علاج الفراخ من الأمراض التنفسية التي تصاب بها في الكثير من الأحيان. فهي تخلصها من البلغم والبرد وتعمل على توسيع الشعب الهوائية عند الدواجن بشكل كبير. وتلك الوصفة هي فاتح للشهية أيضاً وتعمل على التسمين. أيضاً تقلل الوصفة من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسية وتقلل أعداد الطيور التي تنفق من وقت لآخر. وتعمل بديل للكثير من الأدوية بشكل قوي وفعال.

تابععلاج النيوكاسل عند الدواجن

علاج الجهاز التنفسي عند الدواجن

يمكن علاج الجهاز التنفسي عند الدواجن بوصفة أخرى رائعة وهي وصفة الليمون، وتتكون هذه الوصفة مما يلي: قطرات قليلة من عصير الليمون الطازج، قطرات قليلة من العسل سواء الأبيض أو الأسود، البعض من الثوم المفروم، بعض المياه. وعن طريقة تحضير هذه الوصفة هي كما يلي:

الخطوة الأولى هي جلب وعاء حسب الرغبة والأفضل أن يكون وعاء متوسط، ثم وضع بعض الماء في هذا الوعاء مع قطرات الليمون وقطرات العسل والثوم المفروم. ويتم تقليب كل منهم بشكل جيد في الوعاء وتقديمه للفراخ بعد ذلك. ويجب عدم الإفراط في استخدام العسل بالنسبة للفراخ فهو يتسبب في السمنة المفرطة بالنسبة للطيور بشكل عام. ويعمل الثوم في هذه الوصفة على التخلص من البكتيريا والالتهاب والأمراض المختلفة. وهو علاج قوي وفعال لنزلات البرد التي تعاني منها الكثير من الطيور بشكل عام.

تابعكيف تجعل الدجاجة تبيض بيضتين في اليوم

السابق
علاج الدجاج بالثوم والليمون
التالي
علاج مرض نيوكاسل الدجاج

اترك تعليقاً