السعودية

عقوبة سب الملك في السعودية

عقوبة سب الملك في السعودية هي عقوبة نتعرف عليها في فقرات المقال عبر موقعنا ملخص وكل التفاصيل عنها بشكل عام. خاصة في ظل البحث المستمر عنها عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي من قبل مواطني ومقيمي المملكة العربية السعودية. أولاً من أجل الحذر من سب الملك أو ولي العهد. وفي نفس الوقت من أجل الإبلاغ عن كل شخص يسب الملك أو ولي العهد في السعودية.

عقوبة سب الملك في السعودية
عقوبة سب الملك في السعودية

وتعد هذه العقوبة من العقوبات الصادرة في القانون والنظام بالمملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية. حيث لا يتهاون النظام والقانون السعودي على الإطلاق في بعض العقوبات ومنها تلك العقوبة. ونوضح لكم في باقي فقرات المقال عقوبة سب الملك في السعودية بشكل كامل وأهم التفاصيل عنها. كما نوضح لكم بعض العقوبات الأخرى من قانون مكافحة الإرهاب في السعودية في الفترة الأخيرة.

شاهد أيضاًعقوبة التزوير في السعودية للاجانب

عقوبة سب الملك في السعودية

تنص عقوبة سب الملك في السعودية على سجن كل شخص يصف الملك أو ولي العهد بوصف يطعن في الدين لمدة 10 سنوات كاملة. ولا تقل هذه العقوبة عن 5 سنوات حسب ما ورد في هذه العقوبة في القانون والنظام السعودي. ووردت العقوبة كاملة بالنص التالي “يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على 10 ولا تقل عن 5 سنوات. كل من وصف بصورة مباشرة أو غير مباشرة الملك أو ولي العهد بأي وصف يطعن في الدين أو العدالة”.

شاهد أيضاًعقوبة اختراق حساب شخصي في السعودية

عقوبات قانون مكافحة الإرهاب في السعودية

توجد العديد من عقوبات قانون مكافحة الإرهاب في السعودية والتي تكون صارمة وحاسمة ورادعة لكل من يرتكب الجرائم من هذا النوع. خاصة أن الإرهاب يخرب ويفسد في البلاد بشكل كبير باسم الدين، ويجب على الجميع الحذر من الانضمام إليه. وهذه أبرز العقوبة في قانون مكافحة الإرهاب في السعودية:

أول عقوبة بالنسبة للأشخاص الذي يديرون أو ينشئون أو يتولون منصب قيادي في كيان إرهابي، حيث تتوعد لهم المملكة بعقوبات قاسية وتزيد عليهم إن كان الشخص من القوات أو الأفراد العسكرية. والتي وردت في النص التالي “يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على 25 سنة ولا تقل عن 15 سنة، كل من أنشأ كيانًا إرهابيًّا أو أداره أو تولى منصبًا قياديًّا فيه، فإن كان الفاعل من ضباط القوات العسكرية أو من أفرادها، أو كان قد سبق له تلقي تدريبات لدى كيان إرهابي، فلا تقل عقوبة السجن عن 20 سنة ولا تزيد على 30 سنة”.

العقوبة الثانية وهي خاصة بمن ينضمون إلى كيان إرهابي أو يشاركون به، ومثل العقوبة السابقة تزيد مدة الحبس إن كان الشخص من القوات العسكرية أو أفرادها في المملكة العربية السعودية. ووردت العقوبة بالنص التالي “يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على 20 سنة ولا تقل عن 3 سنوات، كل من انضم إلى كيان إرهابي أو شارك فيه، فإن كان الفاعل من ضباط القوات العسكرية أو من أفرادها، أو كان قد سبق له تلقي تدريبات لأي كيان إرهابي، فلا تقل عقوبة السجن عن 15 سنة ولا تزيد على 30 سنة”.

آخر عقوبات قانون مكافحة الإرهاب في السعودية بالمقال هي خاصة بمن يحمل سلاح أو متفجرات من أجل تنفيذ جريمة إرهابية. وتنص عقوبة هؤلاء على ما يلي “يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على 30 سنة ولا تقل عن 10 سنوات، كل من قام بحمل أي سلاح أو متفجرات تنفيذًا لجريمة إرهابية”.

شاهد أيضاًعقوبة صدم شخص بالسيارة في السعودية

السابق
عقوبة تشويه السمعة في السعودية
التالي
كيف اعرف ايميل شخص في الانستقرام

اترك تعليقاً