السعودية

عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية

عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية من العقوبات التي يرغب الجميع في معرفتها. خاصة أن تعاطي الحشيش أصبح أمر ملحوظ في الفترة الأخيرة وانتشر هذا المخدر اللعين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية. بل يتناوله الصغير والكبير في السعودية وخارجها سواء في الدول العربية أو الأجنبية. وبسبب انتشار هذا الوباء وأضراره الكبير التي لا تعد ولا تحصى، كان لابد من محاربته بالطريقة المناسبة والصحيحة.

عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية
عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية

أولاً يتم نشر الوعي وتوجيه الناس وتوضيح مدى خطورة هذا الحشيش عليهم وعلى صحتهم. بجانب فرض عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية التي يجب أن تكون رادعه لكي يخاف الناس من تناوله ويبتعدون عنه. ونتعرف في باقي فقرات المقال عبر موقعنا ملخص على ما هو الحشيش وتعريفه بالكامل. كما نوضح لكم العقوبة الصارمة في حالة تعاطي الحشيش وفي حالته حيازته في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاًعقوبة القيادة بدون رخصة في السعودية

ما هو الحشيش

يبحث الملايين من الناس عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن ما هو الحشيش. فإن بعض الناس لا علم لهم به ونتمنى أن يبتعدون عنه نهائياً. فهو عبارة عن مادة مخدر يتم صناعتها من القنب الهندي، ويتم زراعة هذا المحصول أو القنب الهندي بشكل عام في المنطقة الاستوائية المعتدلة. ويكون الحشيش هو السائل الذي يتم تجفيفه من هذه المادة، ورغم أنه أقل خطورة من باقي المخدرات. لكنه خطير جداً ويجب أن يبتعد عنه الجميع، ويعد الحشيش من اكثر الأنواع انتشاراً في الوقت الحالي. خاصة أن سعره رخيص مقارنة بباقي المخدرات، وهذا سبب إقبال الجميع على شراءه باستمرار.

لكن مقابل هذا السعر الرخيص يخسر الناس صحتهم ويموتون بسبب هذا الوباء اللعين. وأشارت بعض الدراسات والأبحاث أن أوراق القنب الهندي الذي يتم استخراج الحشيش منه. تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية المختلفة ومنها رباعي هيدرو كانابينول. بجانب بعض الكميات القليلة من مادة تشبه الأتروبين التي تتسبب في جفاف الحلق.

شاهد أيضاًعقوبة شارب الخمر في السعودية

عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية

صدرت ميزات الأحكام المخدرة الجديدة الموجودة في القانون السعودية من أجل مكافحة المخدرات بالشكل التالي:

  1. أولاً بالنسبة إلى بنود قانون نظام مكافحة المخدرات فإن عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية من دون حيازته تعتبر غير موجوده.
  2. ثانياً الشخص الذي يتعاطى الحشيش ويكون لديه منه في وقت ضبطه، فإنه حسب المادة الواحدة والأربعين من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية. ربما تصل العقوبة إلى السجن مدة معينة، والتي تبدأ من ستة أشهر وتصل إلى عامين تقريباً وقد تزيد عن ذلك في بعض الأوقات. خاصة أن ذلك يعد الاستعمال والتعاطي الشخصي في حالات غير مصرح بها.
  3. وبالتالي فإن عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية كما نص عليها قانون نظام مكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية. هي سجن الشخص مدى لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد عن عامين، رغم أنها تزيد في بعض الأوقات حسب اختلاف الحالة.

جدير بالذكر أن عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية تختلف من الأشخاص العاديين إلى العسكريين. خاصة أن العسكريين في المملكة العربية السعودية وخارجها دورهم التوعية والحفاظ على الوطن. وليس أن يكون كل منهم في هذا الوضع المحرج، كيف أن تنصح الغير وأنت في الأساس لا تفعل الأمر الصحيح.

شاهد أيضاًعقوبة التهديد بالقتل في السعودية

السابق
عقوبة تعاطي المخدرات في السعودية للاجانب
التالي
عقوبة صدم شخص بالسيارة في السعودية

اترك تعليقاً