السعودية

عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية

عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية نجد العديد من السيدات في بحث مستمر عنها عبر الانترنت. خاصة في ظل تعرض كل منهم للعنف من قبل الأزواج أو من الأشخاص في حياتهم بشكل عام. وقد جددت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية تحذيرها من جديد ضد كل أشكال العنف نحو المرأة في السعودية. أو الإساءة في المعاملة النفسية أو الجسدية أو تهديد المرأة ببعض الأمور الأخرى.

عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية
عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية

ووعدت النيابة في المملكة العربية السعودية كل مرتكبي هذه العقوبات بالسجن لفترة من الزمن. خاصة أن هناك عقوبات رادعة وقوية سوف يتم اتخاذها في هذا الشأن لكل شخص يفعله. ويتم تكرار هذا التحذير باستمرار من قبل الجهات المعنية لكي يكون الجميع على علم به. خاصة أن العقوبات سوف تكون شديدة على الجميع، والآن نتعرف عبر موقعنا ملخص على عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية.

شاهد أيضاًشروط سفر المرأة السعودية لدول الخليج

عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية

شهدت الفترة الماضية تجديد النيابة العامة في السعودية والتحذير بشكل كامل من كافة أشكال العنف ضد المرأة. وأعلنت أن عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية هي السجن لمدة لا تقل عن شهر كامل وربما تصل إلى عام كامل حسب الضرر الناتج للمرأة عن هذا العنف. وتبدأ غرامة العنف ضد المرأة السعودية إلى خمسة آلاف ريال سعودي وتصل إلى خمسون ألف ريال سعودي بما يوازي 13 ألف دولار أمريكي. لكن إن تكرر الأمر تتضاعف العقوبة بشكل كبير، وحسب ما ذكر مستشار قانوني فإن الصوت المرتفع على الزوجة قد تصل عقوبته إلى خمسة آلاف ريال سعودي.

مع العلم أن هذا التحذير ليس حديثاً، بل يتكرر كثيراً من وقت لآخر من قبل الجهات المعنية وخلال السنوات الماضية. ضمن السعي إلى تحسين وضع المرأة في المملكة العربية السعودية في ظل تجاهل هذا الأمر كثيراً.

شاهد أيضاًشروط استخراج جواز سفر للمطلقة

لماذا قانون العنف نسوي؟

أثار قرار عقوبة العنف ضد المرأة في السعودية حفيظة مستشارين قانونيين في الفترة الماضية بسبب توجيهه لمن يعتدون على النساء فقط. وأوضح كل منهم وخاصة المحامي سعد الوهيبي قائلاً “الاعتداء على الأزواج أصبح أكثر من ضرب الزوجات، بسبب التصريحات غير المسؤولة التي تحرض على الصراع داخل الأسرة من أجل السيطرة”. ويدخل هذا تحت مخالفة تأليب الرأي العام وتفريق أفراد الأسرة. كما أكد أن الغرامة الموضحة سابقاً في التحذير من الاعتداء تشمل الطرفين وليس المرأة السعودية فقط.

ومن جانب آخر حذر المستشار القانوني سلطان المخلفي من خطورة إظهار الأنظمة تمييزها لجنس عن الآخر. أو افراغها من محتواها الهادف بغرض تطبيق العدالة، بمعنى حماية جنس دون الآخر. وأضاف أيضاً “القاعدة القانونية عامة ومجردة وتعني كل شخص وكل واقعة، لكن توجيهها لفظاً لخدمة حادثة بعينها أو جنس بعينه له أثر سلبي إن صدر ممن يحسبون على النظام تطبيقاً أو ممارسة”.

بينما فيما يخص الحماية من الإيذاء، فقد أوضح المخلفي أن نظام الحماية من الإيذاء صدر في عام 2012م. ولم تأت فيه كلمة رجل أو امرأة، بل صدر فيما يخص كل أشكال العنف على الجنسين. وبالتالي هو يشمل الذكر والانثى والعقوبة سوف تكون على جميع من يخالف هذا القانون في الفترة المقبلة.

شاهد أيضاًتردد قنوات الانمي على النايل سات غير المشفرة

x

السابق
فوائد ماء البحر للمرأة
التالي
فوائد ماء البحر لعلاج السحر

اترك تعليقاً