السعودية

عقوبة التزوير في السعودية للاجانب

عقوبة التزوير في السعودية للاجانب من العقوبات التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية في السنوات الماضية. وأوضحت المملكة أن هناك عقوبات شديدة ورادعة على كل شخص يقوم بتزوير الأوراق الرسمية أو أوراق الإقامة أو التزوير بشكل عام. خاصة أن التزوير هو جريمة يعاقب عليها القانون في المملكة العربية السعودية وفي مختلف الدول العربية والأجنبية والعالم أجمع بشكل عام.

عقوبة التزوير في السعودية للاجانب
عقوبة التزوير في السعودية للاجانب

وتختلف العقوبة بالنسبة للمواطنين السعوديين عن الأجانب، وتزيد على الأجانب من حيث الترحيل. وكلما كانت الأوراق التي يتم تزويرها هامة أو نتج منها ضرر على المملكة أو أحد من المواطنين بها. كلما كانت العقوبة شديدة على المتهم بالتزوير في السعودية. ونتعرف في المقال عبر موقعنا ملخص على عقوبة التزوير في السعودية للاجانب والمواطنين سواء للأوراق الرسمية أو الإقامة وغيرهم.

شاهد أيضاًعقوبة سرقة السيارات في السعودية

عقوبة التزوير في السعودية للاجانب

أعلنت المملكة العربية السعودية عن عقوبة التزوير في السعودية للاجانب. وهي السجن من ثلاث وحتى عشر سنوات كاملة لكل من يزور في المملكة. بجانب فرض غرامة مليون ريال سعودي لكل من يزور خاتم الملك، وكل من يقوم بصنع محرر أو خاتم أو علامة أو طابع لا أساس له. ولكل مقلد أو من يصنع شيء محرفاً عنه من الأساس بشكل عام تكون العقوبة السابقة. بينما يحصل على السجن لمدة ثلاث سنوات أكثر وغرامة 300.000 ريال سعودي كل من يزور خاتم جهة غير عامة.

ويتم سجن كل شخص يزور طابعاً في السعودية فترة لا تتجاوز خمس سنوات، بجانب فرض غرامة على هذا المتهم لا تزيد عن 500.000 ريال سعودي، وتطبق هذه العقوبة على الجميع. وتكون عقوبة التزوير في السعودية للاجانب والسعوديين هي السجن من ثلاث وحتى عشر سنوات كاملة لمن يقوم بتزوير محرراً قد نسب إلى الملك أو ولي العهد أو نواب مجلس الوزراء أو رئيس مجلس الوزراء. ويكون العقاب هو السجن من ثلاث وحتى عشر سنوات كاملة ويفرض على الشخص غرامة لا تتجاوز مليون ريال سعودي. ويزيد على كل هذا ترحيل الأجانب من السعودية.

شاهد أيضاًعقوبة الاتهام بالتزوير في السعودية

عقوبة تزوير الاقامة في السعودية

أوضحت المملكة العربية السعودية متمثلة في المديرية العامة للجوازات السعودية، عقوبة تزوير هوية مقيم للوافدين. بجانب توضيحها إلى حكم التلاعب في الأوراق الرسمية، وكانت العقوبة مشددة لكل من يفعل هذا الأمر. فإن عقوبة تزوير الاقامة في السعودية تصل إلى السجن من ثلاث وحتى عشرة سنوات كاملة. بجانب فرض غرامة على المتهم لا تتجاوز مليون ريال سعودي.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية في المملكة العربية السعودية، أن النظام المطبق في المملكة حالياً. يؤكد على منع تزوير التقارير الطبية، ويدعو إلى ملاحقة المزورين داخل وحتى خارج المملكة العربية السعودية. وأن يتم منعهم من أي مشاريع حكومية، ويتم تصنيف المستندات التي يتم تزويرها بين مخففة ومشددة حسب الحالة. وتبدأ الأوراق المزورة من الأوراق الرسمية جداً في المملكة وتنتهي عند الوثائق التاريخية، وكل عمليات التزوير بشكل عام تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون في المملكة العربية السعودية. وتختلف عقوبة تزوير الاقامة في السعودية أو التزوير بشكل عام حسب الضرر الناتج عنها للمملكة أو شخص من أبنائها أو التسبب في جريمة أخرى.

شاهد أيضاًعقوبة الخلوة غير الشرعية في السعودية

السابق
عقوبة الجرائم الإلكترونية في السعودية
التالي
كيف اعرف أن الشخص متصل في الانستقرام

اترك تعليقاً