السعودية

عقوبة التحرش بطفل في السعودية

عقوبة التحرش بطفل في السعودية من العقوبات التي صدرت في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية. خاصة مع وجود قوانين وأنظمة جديدة في المملكة تمنع التحرش بشكل عام وليس للأطفال فقط. فإن جريمة التحرش من الجرائم التي يعاقب عليها القانون والنظام في المملكة أشد عقاب. وهو ما أعلن عنه القانون السعودي بعد واقعة التحرش بطفل في الفترة الأخيرة.

عقوبة التحرش بطفل في السعودية
عقوبة التحرش بطفل في السعودية

ويحاول النظام والقانون في المملكة العربية السعودية والجهات المعنية المحافظة على السلام وحرية كل المواطنين. والقبض على كل متحرش وكل شخص ينتهك خصوصية الناس وكل من يرغب في إلحاق الضرر بهم بشكل عام. ونتعرف في فقرات المقال عبر موقعنا ملخص على عقوبة التحرش بطفل في السعودية وكل التفاصيل في هذا السياق بشكل عام.

شاهد أيضاًعقوبة الدهس غير العمد في السعودية

عقوبة التحرش بطفل في السعودية

أعلنت هيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية أن عقوبة التحرش بطفل في السعودية وذوي الإعاقة تصل إلى السجن لمدة ثلاث سنوات كاملة. والغرامة المالية تصل إلى مائة ألف ريال سعودي، أو يتم الحكم بإحدى هذين العقوبتين على المتهم. من دون الإخلال بأي عقوبة أخرى تقررها أحكام الشريعة الإسلامية أو عقوبة شديدة ينص عليها أي نظام آخر بشكل عام. وتحاول المملكة العربية السعودية أن تحافظ قدر المستطاع على حقوق الجميع وأن يكون هناك أمن وأمان لكل مواطني المملكة. ويكون هناك عقاب شديد لكل من يتجاوز في حق الغير من المواطنين أو المقيمين في السعودية.

شاهد أيضاًعقوبة اختراق حساب شخصي في السعودية

عقوبة التحرش بطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة

عقوبة التحرش بطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة تختلف عن عقوبة التحرش بغيره، لكن جريمة التحرش لها عقوبة شديدة أعلنت عنها هيئة حقوق الإنسان في السعودية خلال السنوات الماضية. فإن كان المجني عليه هو طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة وكان الجاني له سلطة مباشرة أو غير مباشرة عليه، أو في حالة وقوع الجريمة في مكان العمل أو الدراسة أو مكان الإيواء. وإن كان الجاني أو المتهم والمجني عليه من جنس واحد، أو إن كان المجني عليه فاقداً للوعي أو نائماً.

فإن مرتكب هذه الجريمة يعاقب بالسجن لمدة خمس سنوات كاملة وغرامة مالية لا تزيد عن 300 ألف ريال سعودي، وربما تكون العقوبة شديدة على المتهم حسب ما يرى القاضي والمحكمة وحسب حجم الضرر على الطفل، وقد نشرن الهيئة الهامة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” في الفترة الأخيرة، فيديو يوضح نظام مكافحة التحرش في السعودي. وناشدت كل من يطلع على حالة تحرش أن يقوم بإبلاغ الجهات المختصة في الحال. وأوضحت أن تنازل المجني عليه عن ذلك لا يحول دون تحقيق الجهات المختصة في الأمر واتخاذ ما تراه مناسباً للمصلحة العامة.

ويجب على كل من يطلع على قضية التحرش بحكم عمله الحفاظ على سرية المعلومات وعدم الإفصاح عن هوية المجني عليه إلا في حالات تستلزم إجراءات الاستدلال أو التحقيق أو المحاكمة في هذا الأمر. ويعاقب المحرض على هذه الجريمة أو المتفق مع المرتكب مثل المتهم. فإن ساعد شخص على ارتكاب هذه الجريمة بشكل من الأشكال أو المدعي كيداً بتعرضه للجريمة بما لا يتجاوز نصف العقوبة المقررة لهذه الجريمة.

شاهد أيضاًعقوبة الخلوة غير الشرعية في السعودية

x

السابق
عقوبة الطعن بالسكين في السعودية
التالي
هل يجوز الإفطار بعد القيء في رمضان

اترك تعليقاً