منوعات

عذر غياب بسبب حالة وفاة

عذر غياب بسبب حالة وفاة هو من الأعذار المطلوبة بشدة عند الغياب عن العمل أو المدرسة أو أي جهة مرتبط بها بشكل عام. خاصة أن بعض الجهات قد تُعرضك للعقاب بسبب الغياب بدون عذر مقبول أو بدون إخطارها عند الغياب. وربما يغيب الطالب عن المدرسة أو يغيب الموظف عن العمل بسبب حالة وفاة أو ظروف طارئة وقهرية خارجة عن إرادته. ونتعرف عبر موقعنا ملخص على نموذج عذر غياب بسبب حالة وفاة سواء للطالب أو الموظف ونماذج أخرى في نفس السياق بشكل عام.

عذر غياب بسبب حالة وفاة
عذر غياب بسبب حالة وفاة

عذر غياب بسبب حالة وفاة

لا شك أن عذر غياب بسبب حالة وفاة من الأعذار المقبولة لأنه خارج عن إرادة الشخص سواء كان الطالب أو الموظف. وتقدر بعض الشركات هذا العذر في ظل صعوبة هذا الموقف، خاصة إن كان المتوفي قريب من الشخص الغائب عنهم. ويمكن للشخص أن يكتب هذا العذر بنفسه دون البحث عن نموذج خاص به عبر الإنترنت والتعديل عليه. بشرط أن يكون عذراً صادقاً بالفعل حتى لا يقع في المشاكل سواء كان طالب أو موظف. فإن كان طالب يفضل أن يكتب ولي الأمر هذا النموذج والمعلومات الموجودة به ثم إرساله للمدرسة أو الجامعة. بينما الموظف يمكنه أن يكتبه بنفسه ويوضح به الظروف الصعبة والقهرية التي تعرض لها وهي حالة الوفاة، مع موعد العودة للعمل من جديد بالتاريخ.

عذر غياب للطالب بسبب وفاة قريب

عندما يتوفى شخص قريب من الطالب المدرسي أو الجامعي، قد لا تسمح له الظروف بالذهاب إلى المدرسة. خاصة إن كان قريب من الدرجة الأولى وتأثر الطالب كثيراً بوفاة هذا الشخص في أي وقت لقدر الله. ويمكن لولي الأمر أن يكتب للمدرسة أو الجامعة بهذا العذر وأن الطالب سوف يغيب ويعود في وقت معين موضح بالعذر. بشرط ألا تزيد المدة عن أيام لكي لا يتعرض للعقاب أو الإنقاص من درجاته المدرسة أو الجامعية. وعن نموذج عذر غياب بسبب الوفاة، فهو كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

مدرسة: …………………….، المدير والأستاذ الفاضل: ………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتوجه لحضراتكم بالشكر بشأن مجهوداتكم المشهودة في سبيل النهوض بالتعليم والمستوي العلمي والأخلاقي للتلاميذ، أما بعد..

استسمحكم عذرًا بشأن غياب ابني الطالب………………… الصف……………………. فصل…….، وذلك عن الفترة بتاريخ …./…./…. إلى …./…./….، وذلك بسبب ظروف قوية منعتني من إرساله للمدرسة ووفاة شخص قريب من الدرجة الأولى.

نلتمس تفهمكم ولكم منا كل الشكر والتقدير

التوقيع:……………………….    تحريرًا في:…./…../…..

عذر غياب للموظف بسبب حالة وفاة

لا يحتاج الموظف أن يكتب له أحد عذر غياب بسبب وفاة شخص قريب منه لإرساله للعمل وتجنب الخصم أو الفصل. خاصة أن كل الشركات تحب الموظفين الملتزمين بشدة ومن يهتمون بعملهم بشدة يومياً دون ملل. وعند غياب الموظف عن العمل، قد تعتقد الشركة أو المؤسسة أن هناك تقصير من هذا الشخص دون العلم أن لديه حالة وفاة. ومع إرسال عذر غياب بسبب الوفاة، سوف تتفهم الشركة ذلك ويتجنب الفصل من العمل أو على الأقل الخصم. وهذا نموذج عذر غياب عن العمل بسبب الوفاة:

الشركة الموقرة: …………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحيط بسيادتكم أنا الموظف: ………..، سوف أغيب عن العمل من تاريخ: ………. حتى تاريخ: ………… بسبب ظروف طارئة وهي حالة وفاة شخص من الدرجة الأولى.

أتمنى تفهم الموقف وأنها ظروف خارجة عن إرادتي، وسوف أعود للعمل من جديد في تاريخ: ………………..

لكم مني جزيل الشكر والتقدير

شاهد أيضاًنموذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام

x
السابق
عذر غياب بسبب ظروف
التالي
عذر غياب بسبب السفر

اترك تعليقاً