الطب والصحة

ظهور بقع بنية على راحة اليد

ظهور بقع بنية على راحة اليد لها بعض الأسباب التي نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا ملخص. كما نوضح لكم أهم المعلومات في هذا السياق. خاصة في ظل البحث المستمر من قبل الكثير من الناس عن هذا الأمر. فهو أمر شائع يحدث في الكثير من الأحيان لأسباب مختلفة. وتلك البقع في العادة لا تكون ضارة بالقدر الكبير، لكنها تحتاج إلى العناية الطبية للتخلص منها مع مرور الوقت. والآن نتعرف على أسباب ظهور بقع بنية على راحة اليد بجانب أمور هامة في نفس السياق.

ظهور بقع بنية على راحة اليد
ظهور بقع بنية على راحة اليد

تابعكريم لازالة البقع والتصبغات

ظهور بقع بنية على راحة اليد

يعد ظهور بقع بنية على راحة اليد أمر شائع بشكل كبير كما ذكرنا من قبل لبعض الأسباب من ضمنها: اضطرابات التصبغ الجلدي، الوحمات. الالتهابات، الطفح الجلدي. وهي في العادة لا تكون ضارة لكن يجب العناية الطبية بها بشكل كبير. ويعود لون الجلد إلى مادة الميلانين وهي المسئولة عن لون الجلد ولون الشعر والعيون والتصبغ. وكلما زادت الكمية من الميلانين في الجسم وفي البشرة كلما كان اللون أغمق، وكلما قلت كانت البشرة أفتح بشكل كبير.

وبالتالي فإن زيادة إنتاج تلك المادة في بعض الظروف قد يتسبب في ظهور بقع بنية على راحة اليد من وقت لآخر وفي أمان مختلفة من الجسم. وفي الغالب تكون هذه البقع بسبب الشمس أو الأشعة الفوق بنفسجية، وقد تكون بسبب ظروف جلدية معينة أو حالات عرضية بسبب الأدوية. وتظهر بعض البقع على الجلد في منتصف العمر وخاصة في الوجه واليدين والكتفين وغيرهم. ويكون اللون بني غامق أو أسود وفي الغالب تكون بيضوية الشكل.

تابعكريم تفتيح المناطق الحساسة سريع المفعول

أسباب ظهور بقع سوداء على كف اليد

أسباب ظهور بقع سوداء على كف اليد تتمثل في بعض الأمور التي نوضحها في الفقرات التالية من المقال. وتكون في الكثير من الأحيان بسبب الإفراط في إنتاج الميلانين من الجلد أو بسبب تلف الجذور الحرة. وفي العادة تعود لبعض الأسباب منها: التعرض إلى أشعة الشمس أو الأشعة الفوق بنفسجية، سواء كان من الشمس مباشرة أو بسبب مصادرة اصطناعية مثل أجهزة تسمير البشرة. وتبدأ هذه الحالة في منتصف العمر بسبب التعرض إلى أشعة الشمس. خاصة إن لم يستخدم الشخص واقي الشمس في الكثير من الأوقات.

أيضاً الحالات الجلدية المرضية تتسبب في ظهور بقع بنية على راحة اليد وفي مختلف أنحاء الجسم بشكل عام. ولا تشمل هذه البقع التقدم في السن في تلك الحالة، بل تشمل ما يلي: البقع البنية على الجلد والتي تظهر بعد الالتهابات ومثال على ذلك حب الشباب. البقع البنية التي يتسبب بها الكلف والتي تظهر في وقت الحمل أو بسبب التغيرات الهرمونية. البقع البنية الناتجة عن التهاب الجلد التماسي والسبب هو التعرض لأشعة الشمس.

وربما تتسبب الأدوية في الكثير من الأحيان في ظهور البقع الداكنة في الجلد ، ومن ضمن هذه الأدوية هرمون الأستروجين. بجانب مجموعة من المضادات الحيوية وأدوية علاج الاضطرابات النفسية وأدوية عدم انتظام ضربات القلب. أيضاً يتسبب فقر الدم الوراثي في هذه البقع الداكنة في الجلد وليس فقر الدم بسبب نقص الحديد في الجسم. وضعف وظائف الكبد تسبب كذلك في ظهور البقع البنية في الجلد أو ظهور البقع السوداء في الجلد.

تابعافضل صابونه للبشره الدهنية وتفتيحها

السابق
أنواع الكلاب اللولو واسعارها
التالي
افضل بلد للهجرة للمسلمين

اترك تعليقاً