منوعات

طريقة كتابة عذر غياب مدرسي

طريقة كتابة عذر غياب مدرسي من الطرق الهامة الأكثر بحثاً عبر الإنترنت ومجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي منها فيس بوك وتويتر وغيرهم. خاصة أنها طريقة يحتاج إليها أولياء الأمور بشدة في أوقات مختلفة على مدار العام. ومنها عندما يمرض الطفل أو يسافر بسبب ظروف أو يحدث أي ظرف طارئ بشكل عام. وهنا يقوم ولي أمر الطالب بإرسال عذر للمدرسة تجنباً للخصم من درجاته أو الفصل في حالة الغياب عدة أيام. ونتعرف عبر موقعنا ملخص على طريقة كتابة عذر غياب مدرسي بشكل مفصل، بجانب نموذج للعذر يمكن الاستفادة منه بالتنسيق الجيد والمعلومات الموجودة به.

طريقة كتابة عذر غياب مدرسي
طريقة كتابة عذر غياب مدرسي

طريقة كتابة عذر غياب مدرسي

هناك أكثر من طريقة كتابة عذر غياب مدرسي يمكن الاستفادة منها، بشرط أن يحتوي العذر على المعلومات المطلوبة. والأفضل أن يكون بتنسيق جيد ومثالي وبه كلمات احترام وتقدير للمدرسة والمؤسسة التعليمية بشكل عام. خاصة أن بعض المدارس تشك في إرسال الطلاب نفسها لخطابات الغياب، ولهذا تتواصل مع ولي الأمر للتأكد من ذلك. كما تطلب اسم ولي الأمر بالكامل وتوقيعه على الخطاب للتأكد من أنه من أرسله. ومن نماذج عذر الغياب المدرسي ما يلي:

نموذج عذر غياب مدرسي مرضي

أول أعذار الغياب المدرسية هو عذر الغياب المرضي، حيث يحتاج إليه الكثير من أولياء الأمور. خاصة مع مرض الطلاب في أي وقت على مدار العام والخوف من عقابهم في المدرسة أو إنقاص درجات أعمال السنة الخاصة بهم وحتى الفصل من المدرسة. ويقوم أولياء الأمور بإرسال هذا العذر أو الخطاب للمدرسة لتجنب ذلك وإخبارهم أن الغياب خارج عن إرادة الطالب. لكن عند كتابة هذا العذر يجب أن يكون منظم ومنسق وأن يحتوي على توقيع واسم ولي الأمر، مع فائق الاحترام والتقدير أو جزيل الشكر للمدرسة على تفهم الأمر. ولا تنسى كتابة اسم المدرسة أو مديرها واسم الطالب والصف ويوم الغياب حتى موعد محدد. ويمكن الاستفادة من نموذج عذر غياب عن المدرسة بسبب المرض في الأسفل:

الي السيد الفاضل مدير المدرسة/………….

تحية طيبة وبعد، أود أن أخبركم بغياب أبنتي الطالبة/……… في الصف/……. وذلك يوم………. الموافق…. ولذلك بسبب ظروف مرضها الذي يتطلب الراحة التامة في المنزل وعدم القيام بأي نشاط على أن يعود إلى المدرسة يوم…….. الموافق……..

واتمنى من سيادتكم قبول هذا العذر مع كامل احترامي وتقديري لجهودكم َشكرا جزيلا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ولي الأمر/……………..

توقيع ولي الأمر/…………..

نموذج عذر غياب مدرسي بسبب ظروف

لا يضمن أحد الظروف العائلية أو العامة، ولهذا قد تحدث في أي وقت وتتسبب في غياب الطالب عن المدرسة. وهنا يقوم ولي الأمر بإرسال عذر أو خطاب للمدرسة تجنباً لعقاب الطالب أو النقص من الدرجات أو فصله في حالة الغياب عدة أيام. خاصة أن بعض المدارس تكون صارمة في ذلك وتحتاج لتقديم عذر مقبول من أجل تجنب العقاب بأي من الطرق السابق ذكرها. وهناك أكثر من طريقة يمكن كتابة بها عذر غياب عن المدرسة بسبب ظروف عائلية، ومنها النموذج التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيدة الفاضلة مديرة المدرسة /……….بمنطقة/…….

تحية طيبة مني وبعد أتقدم إليكم بطلب قبول غياب ابني عن المدرسة وذلك يوم……….. الموافق…….. وذلك بسبب ظروف قهرية عائلية تمنعه من الحضور على أن يعود يوم……. الموافق……. ونتمنى من سيادتكم أن تقبلوا هذا العذر.

مع جزيل الشكر والتقدير.

ولي أمر الطالب:………….

توقيع ولي الأمر:…………

شاهد أيضاًكتابة عذر غياب مرضي

x
السابق
عذر غياب بسبب السفر
التالي
موضوع تعبير كتابي عن رحلة سياحية في الجزائر

اترك تعليقاً