التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل السويت فتكات لازالة الشعر الزائد عند المرأة هي ليست طريقة واحدة بل مجموعة من الطرق التي تستخدمها الكثير من السيدات. وتدخل في كل طريقة منهم مجموعة من المكونات، وهناك أساسيات في طريقة عمل السويت فتكات التي لا غنى عنها على الإطلاق. ويتم ازالة الشعر من الجسم من خلال طرق مختلفة منها السويت والكريمات الموضعية والماكينات الكهربائية. والبعض من الناس قد يلجأ إلى الليزر من أجل إزالة الشعر الزائد من الجسم.

طريقة عمل السويت فتكات
طريقة عمل السويت فتكات

لكن الحلاوة أو السويت هي الأكثر فاعلية في إزالة الشعر وطبقات الجلد الميت من بعض الأماكن المختلفة في الجسم. وهي عبارة عن طريقة كل مكوناتها بسيطة وموجودة لدى العديد من السيدات في المنزل. ونُقدم لكم عبر موقعنا ملخص طريقة عمل السويت فتكات من داخل المنزل دون أي عناء أو تعب.

طريقة عمل السويت فتكات

المكونات في طريقة عمل السويت فتكات هي مكونات بسيطة متوفرة في كل منزل كما ذكرنا لكم من قبل في هذا المقال وهي: كوبين من السكر، نصف كوب من الماء، عصير نصف ليمونة، نقطتين من فيتامين e. بينما طريقة التحضير تتمثل فيما يلي:

نقوم بجلب إناء من الألمونيوم ونضع به كل من الماء والسكر ونقوم بالتقليب بشكل جيد حتى يذوب كل منهم. نقوم بوضع هذا الإناء على النار ونستمر في التقليب حتى الذوبان بشكل كامل. نُضيف إليهم فتامين e والليمون ونقوم بالتقليب والاستمرار في ذلك. نترك هذا المزيج على النار حتى نحصل منه على اللون العسلي الغامق، وبعدها نتركه لكي يبرد.

بينما طريقة الاستخدام هي: نأخذ قطعة من المزيج السابق ونضعها في قبضة اليد ونتركها حتى دقيقتين. يتم تشكيل هذه القطع باليد أكثر من مرة والتكرار في ذلك حتى تصبح لينة في اليد ولونها يكون أشبه باللون الأبيض تقريبA7ً. نضع القطعة على الجلد بعدما تبرد مع اتجاه نمو الشعر، ثم نقوم بشد قطعة السويت بشكل عكسي وعكس اتجاه نمو الشعر. نظل نُكرر هذه العملية حتى نتخلص من كل الشعر الزائد في الجسم.

بعد الانتهاء يتم دهن الجسم جيداً بزيت الأطفال لكي تتأكد من خلوه من كل القطع اللاصقة والسويت. نغسل الجسم بماء فاتر ويُمكن استشارة طبيب جلدية في طريقة دهن كريم مرطب أو مضاد حيوي لكي تتأكدي من عدم التهاب الجلد.

تابعطريقة عمل السويت لازالة الشعر نهائيا

طريقة عمل السويت السوري

تتمثل طريقة عمل السويت السوري في مجموعة من المكونات والخطوات، أولاً المكونات وهي:

أربعة أكواب من السكر أو كوبين من السكر، كوبين من العسل، نصف كوب من الماء، نصف كوب من عصير الليمون. بينما طريقة التحضير هي:

نقوم بمزج هذه المكونات في مقلاة بشكل جيد ووضعهم على النار على درجة حرارة منخفضة حتى يبدأ السكر في الغليان. حين يُصبح لون السكر أو المزيج بشكل عام هو اللون الذهبي فإن العقيد أو السكر يكون جاهز من أجل الاستعمال. نترك المزيج حتى يبرد قليلاً، ولأنه يبرد بسرعة ممكن وضعه في وعاء من الماء الساخن. لكي تُحافظ على قوامه السائل ويجب أن لا يكون ساخناً جداً حتى لا يحرق البشرة.

بعد ذلك يتم استعماله على البشرة بكل سهولة ومثل الطرق الاعتيادية، ويُمكنكم استعماله بالطريقة السابقة.

تابعطريقة عمل الحلاوة السائلة لازالة الشعر بالصور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *