التقنية

طريقة اختراق فيسبوك ثغرة F12

طريقة اختراق فيسبوك ثغرة F12 من طرق الاختراق الشائعة التي يستخدمها عديد من المخترقين سواء من المبتدئين أو المحترفين في هذا المجال. وقام أكثر من شخص في مجال الاختراق بشرح هذه الطريقة عبر الانترنت، منها طرق تعمل وطرق أخرى وطرق أخرى لا تعمل ويتم شرحها بغرض الشهرة فقط. ونتعرف على أهم المعلومات حول اختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على الرابط ثغرة F12 وعن الاختراق بشكل عام.

طريقة اختراق فيسبوك ثغرة F12
طريقة اختراق فيسبوك ثغرة F12

ما هو الاختراق

الاختراق والهكر والسرقة لا يوجد اختلاف بينهم، فان كل منهم يرمز لحصول شخص على معلومات ليس من حقه. أو إتاحة وصول شخص واطلاعه على معلومات وبيانات أو ملفات سرية خاصة بشخص ما. وتتنوع طرق الاختراق ما بين اختراق فيسبوك أو مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام. أو اختراق الجهاز بالكامل سواء كان الكمبيوتر شخصي أو هاتف جوال بمختلف الأنظمة التي يعمل بها حاليا.

وهناك بعض الأنظمة التي تحتوي على ثغرات تمكن الهكر والمخترقين من سرقة المعلومات والملفات والحسابات الموجودة عليها بكل سهولة. وهو ما جعل شركات الهواتف الجوالة تطور كثيرا من نظام الأمان الموجود بها للحرص على سلامة معلومات المستخدمين من السرقة.

طريقة اختراق فيسبوك ثغرة F12

نشر أكثر من شخص طريقة اختراق فيسبوك ثغرة F12 عبر الانترنت في السنوات الماضية. ورغم أن أصل الطريقة تعمل بالفعل وهناك بعض الهكر والمخترقين ممن استخدموها من قبل. لكن العديد منهم ينشرونها بغرض الشهرة فقط وليس إتاحة معلومات للغير وإفادة المبتدئين في مجال الهكر والاختراق.

وبالتالي ان كنت تبحث عن طريقة اختراق فيسبوك ثغرة F12 فأنت أكثر شخص معرض للاختراق. خاصة أن المخترقين يستغلون هوس المبتدئين في تعلم الاختراق ويقومون بنشر روابط واكواد من أجل اختراقهم.

و تعتمد هذه الطريقة على تحميل كود معين ثم نسخ هذا الكود والذهاب إلى موقع الفيس بوك من المتصفح و الضغط على خيار هل نسيت الحساب. وفي الخطوة الثالثة تقوم بإدخال اسم المستخدم ثم اضغط على إرسال رمز التحقق، وسوف يتم إرسال رمز يتكون من ستة أرقام لكي تتمكن من تغيير كلمة السر. ويظن البعض ان هناك اكواد تمكنهم من تخطي سؤال الأمان عن طريق الضغط على زر f12 أو فحص العنصر على المتصفح.

بشكل بسيط لم تثبت طريقة اختراق فيسبوك ثغرة F12 فاعليتها في اختراق الفيس بوك. بالعكس تم اختراق أغلب من قام بتنزيل كود الاختراق وتم ابتزاز هؤلاء الأشخاص بالمعلومات والبيانات الموجودة على أجهزتهم.

الحماية من اختراق الفيس بوك

نقدم لكم بعض الإرشادات والمعلومات للحماية من اختراق الفيس بوك وحفظ المعلومات من السرقة. وهي كما يلي:

  • يجب الابتعاد عن تسجيل الدخول لحساب فيس بوك الخاص بك من أي جهاز أو هاتف آخر. خاصة أن بعض الهواتف تحفظ المعلومات وتبقى موجودة بها وقت طويل ويمكن فتح الحساب على نفس الهاتف فيما بعد.
  • بعض الأشخاص تصل إليهم روابط على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع فيس بوك الشهير. وحين الضغط على هذه الروابط يتم تهكير واختراق الحسابات الخاصة بهم. وبالتالي لا يجب اضغط على اي رابط يرسل إليك على موقع فيسبوك أو غيره لأنه يكون محمل بكود اختراق.
  • يجب الابتعاد عن تحميل الملفات من مواقع غير موثوق بها، خاصة أن الكثير من المواقع يكون الغرض من إنشائها هو الاختراق وابتزاز الأشخاص بالمعلومات السرية الخاصة بهم.
  • وضع كلمة سر قوية لحساب الفيس بوك يصعب تخمينها واختراقها.

شاهد أيضاًاختراق الفيسبوك عن طريق smikta

x

السابق
spom سرقة حسابات فيس بوك
التالي
اختراق هاتف عن طريق metasploit

اترك تعليقاً