دعاء

سور لتسهيل الولادة عن أهل البيت

سور لتسهيل الولادة عن أهل البيت ، سور لتسهيل الولادة عن أهل البيت، تعاني الكثير من السيدات الحوامل في أواخر شهور الحمل بالقلق والتوتر وقد يحدث للبعض تعسر في الولادة خاصة إذا كانت الولادة الأولي فمن خلال هذا الموضوع سوف نذكر في “ملخص“، سور لتسهيل الولادة عن أهل البيت ونذكر بعض الأدعية الخاصة بذلك.

سور لتسهيل الولادة عن أهل البيت
سور لتسهيل الولادة عن أهل البيت

سور لتسهيل الولادة عن أهل البيت

من سور تسهيل الولادة هي قراءة الخمس آيات الأولى من سوره البقرة وأواخرها وهي يقول الله تعالى (آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لانفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير* لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين).

اقرأ أيضًا: دعاء لجعل شخص يتعلق بك

آيات تسهيل الولادة وفتح الرحم

من آيات تسهيل الولادة يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم (إذا زلزلت الأرض زلزالها* وأخرجت الأرض أثقالها *وقال الإنسان ما لها * يومئذ تحدث أخبارها * بأن ربك أوحى لها * يومئذ يصدر الناس أشتاتا ليروا أعمالهم * فمن يعمل مثقال ذرة خير يره * ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره) – (كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون) –  ومن سور لتسهيل الولادة عن أهل البيت قراءة سورة الإخلاص والفلق والناس كل منها ثلاث مرات.

سورة الانشقاق لتسهيل الولادة

ومن تسهيل الولادة سورة الانشقاق يقول الله تعالى (إذا السماء انشقت * وأذنت لربها وحقت * وإذا الأرض مدت * وألقت ما فيها وتخلت – وأذنت لربها وحقت).

نُرشح لكم: آيات تعجيل الزواج في اسبوع 2019

دعاء لتسهيل الولادة مفاتيح الجنان

بعد ما ذكرنا سور لتسهيل الولادة عن أهل البيت سوف نذكر بعض الأدعية لتسهيل الولادة (اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت إن شئت جعلت الحزن سهلا) – وندعو بهذا الدعاء في كل صلاة (اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني) – (قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير).

دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم عند أهل البيت

من دعاء تسهيل الولادة (اللهم اجعل ولادتي بردا وسلاما علي وعلى جنيني كما جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا إبراهيم) – (اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل وفي كرمك ما هو فوق الأمل وفي سترك ما يسد الخلل وفي عفوك ما يمحو الزلل فبقوة تدبيرك وعظيم كرمك اسألك يا رب ان تدبرني بأحسن التدابير وتنجيني مما يخيفني لا أضام وأنت حسبي ولا افتقر وانت ربي).

سور قرآنيه لتسهيل الولادة

يقول الله في كتابه الكريم (إن ربكم الله الذي خلق السنوات والأرض في ستة أيام، ثم استوى على العرش يغشى الليل النهار، يطلبه حثيثا والشمس والقمر والنجوم مسخرات بأمره، ألا له الخلق والأمر تبارك الله رب العالمين).

وبذلك نكون انتهينا من موضوعنا وذكرنا سور لتسهيل الولادة عن أهل البيت نتمنى أن ينال إعجابكم وأن يتقبل الله منكم الدعاء وأن يتيسر الولادة لكل أم.

x

السابق
كيف اجعل شخص يحبني وهو لا يراني
التالي
عيد ميلاد ابني البكر

اترك تعليقاً