التقنية

سرقة واي فاي من الجيران

طرق سرقة واي فاي من الجيران من طرق الاختراق التي يستخدمها كثير من الهكر والمخترقين مؤخراً. خاصة في ظل الحاجة إلى الإنترنت بشكل دائم ورغبة الجميع في التصفح وزيارة مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة باستمرار. ونتعرف عبر موقعنا ملخص على طرق سرقة واي فاي من الجيران وأهم المعلومات عنها. لكن نوضح كل التفاصيل بغرض الحماية فقط، ونحن لا نساعد أحد أن يخترق غيره.

سرقة واي فاي من الجيران
سرقة واي فاي من الجيران

سرقة واي فاي من الجيران

هناك عدد من طرق سرقة واي فاي من الجيران تستخدم من المخترقين سواء المبتدئين أو المحترفين في هذا المجال. ويجب الحذر من هذه الطرق لأنه رغم سهولتها فهي خطيرة جداً ولهذا نستعرض أهم المعلومات عنها. ومن طرق اختراق الواي فاي ما يلي:

اختراق الواي فاي يدوياً

رغم صعوبة طرق اختراق الواي فاي اليدوية لكنها تستخدم بكثرة من الهكر والمخترقين. ويقوم العديد منهم بتطبيق خطوات سرقة شبكة واي فاي بدقة كبيرة بغرض الوصول إليها والاتصال بها في الحال. وأكثر هذه الطرق تكون بمعرفة اسم الشبكة ثم محاولة التحايل للوصول إليها. لكن في نفس الوقت يمكن الوقاية من هذه الطرق بإخفاء اسم الشبكة من إعدادات جهاز الاتصال بالإنترنت المعروف باسم الراوتر.

اختراق الواي فاي عبر البرامج

طريقة اختراق الواي فاي عبر البرامج هي طريقة أخرى تستخدم من المخترقين خاصة المبتدئين في هذا المجال. فإن العديد منهم يجد صعوبة في تعلم الهكر من البداية لاختراق الواي فاي أو الأجهزة بشكل عام. ولهذا يقوم باستخدام برامج اختراق الواي فاي والتي توجد بكثرة عبر الإنترنت وفي مختلف المواقع بشكل عام.

ويعتمد برنامج اختراق الواي فاي بمختلف أسمائه على تخمين اسم الشبكة أو محاولة فك تشفيرها. أولاً تخمين الشبكة ويمكن التغلب عليه عن طريق وضع كلمة مرور قوية صعبة التخمين، والأفضل أن تكون مزيج بين الحروف والأرقام والكلمات لكي يصعب اختراقها. وثانياً وهو فك تشفير الشبكة، وهذا لا يحدث دائماً بل في أوقات قليلة جداً، ومع ضبط إعدادات الراوتر بشكل جيد لن يتمكن البرنامج من فك تشفيرها.

اختراق الواي فاي بالتحايل

لكي يتم اختراق الواي فاي بالتحايل يجب أن يكون من يخترقه هو شخص قريب منك. خاصة شخص لديه اسم الشبكة أو متصل بها من قبل، فإن كنت لا تثق في شخص معين لا تعطيه اسم شبكتك والمعلومات الخاصة بها ولا تقوم بفتح الشبكة على جهازه أو جهاز أي شخص آخر لا تثق به.

اختراق الواي فاي عبر الروابط

هذه الطريقة لا تحدث دائماً لأن الغرض منها لا يكون اختراق الواي فاي فقط بل اختراق الهاتف الجوال بشكل كامل. كل ما يفعله الهاكر هو تصميم كود اختراق معين ووضعه على رابط ثم إرساله إلى الضحية أو من يريد اختراقه، سواء كان ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو الإنترنت بشكل عام.

وكل ما عليك للتغلب على هذه الطريقة هو تجاهل هذه الروابط وعدم الضغط عليها على الإطلاق. أيضاً قم بتجاهل أي ملفات تصل إليك في رسائل نصية على رقم هاتفك الجوال. والأفضل أن تقوم بعمل حظر لمن يرسلون هذه الرسائل على الهاتف أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكي لا يتم اختراقك من خلالها وتتسبب في ضرر كبير إليك وفقدان المعلومات الخاصة بك.

شاهد أيضاًmbc70 اختراق الواى فاي

x

السابق
برنامج اختراق واي فاي حقيقي
التالي
معرفة حسابات تويتر المرتبطة برقم الجوال

اترك تعليقاً