التقنية

سرقة واي فاي من الجيران بدون برنامج

سرقة واي فاي من الجيران بدون برنامج من طرق اختراق الواي فاي الأكثر استخداماً في الوقت الحالي. خاصة أنها لا تعتمد على برامج اختراق الواي فاي التي تستخدم من قبل المبتدئين والمحترفين في مجال الاختراق بشكل عام. وأصبح الاتصال بالإنترنت لا غنى عنه بالنسبة للجميع في ظل أهميته الكبرى لهم، سواء للتصفح أو زيارة مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. ونتعرف عبر موقعنا ملخص على كيفية سرقة واي فاي من الجيران بدون برنامج وأهم المعلومات عنها بغرض الحماية فقط. خاصة أن موقعنا لا يساعد أحد أن يخترق غيره، بل نقدم نصائح وإرشادات للحماية من الاختراق.

سرقة واي فاي من الجيران بدون برنامج
سرقة واي فاي من الجيران بدون برنامج

سرقة واي فاي من الجيران بدون برنامج

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها سرقة واي فاي من الجيران بدون برنامج. وأبرز هذه الطرق هي الطرق التقليدية التي استخدمت منذ سنوات طويلة ولا تزال تستخدم حتى الوقت الحالي. مثل طريقة الاختراق عن طريق كلمة مرور الراوتر، وهي طريقة ذكية، لكنها في نفس الوقت لا تعمل دائماً. خاصة على بعض أجهزة الاتصال بالإنترنت “الراوتر” التي تكون قوية ومن الصعب اختراقها. والمقصود بذلك يكون تأمينها قوي وخالي من الثغرات التي يتم اختراق الواي فاي من خلالها. وتتم الطريقة بالخطوات التالية:

  • يذهب المخترق إلى محيط جيد بحيث تكون شبكة الواي التي يريد اختراقها ظاهرة لديه.
  • يفتح الهاتف الجوال الخاص به ثم يفتح أيقونة الواي فاي على الهاتف.
  • ينظر إلى اسم الشبكة التي يريد اختراقها ويحفظ الاسم جيداً وكل الرموز والأرقام الموجودة به.
  • بعد ذلك يفتح أيقونة “ادخال أو إنشاء شبكة جديدة” ويدخل اسم الشبكة الذي قام بحفظه من قبل في أول أيقونة.
  • بعد ذلك يكمل باقي البيانات وهي نفس البيانات عند الاتصال بأي شبكة أخرى بشكل عام.
  • يأتي إلى الخطوة الأهم وهي خطوة كلمة المرور ويدخل بها اسم أو كلمة سر الاتصال بالراوتر وهي “admin”.
  • يضغط على أيقونة موافق وسوف يتم الاتصال بالشبكة مباشرة، إلا أنه في بعض الأحيان وعلى بعض الشبكات لا تعمل هذه الطريقة.

وللحماية من الاختراق بهذه الطريقة، يجب إخفاء اسم الشبكة من إعدادات جهاز الاتصال بالإنترنت، بجانب تأمين الشبكة بالكامل لتجنب سرقتها والاتصال بها من قبل المتطفلين.

اختراق الواي فاي عن طريق البرامج

تعرفنا على كيفية سرقة واي فاي من الجيران بدون برنامج والآن نتعرف على كيفية اختراق الواي فاي عن طريق البرامج. خاصة أن الكثير من الهكر والمخترقين سواء المبتدئين أو المحترفين في هذا المجال يلجؤون إليها باستمرار. بسبب أنها طريقة سهلة وبسيطة من أجل الاختراق ولا تحتاج القيام بعدد كبير من الخطوات مثل الطرق اليدوية. وتعتمد برامج اختراق الواي فاي على تحليل الشبكة بشكل كامل والبحث عن ثغرة من أجل الاتصال بها. وكلما كانت الشبكة ضعيفة وليست قوية من حيث التأمين، كان من السهل اختراقها عبر البرامج في وقت قليل.

وبعض البرامج تكون آلية عملها إرسال بعض الروابط لصاحب الشبكة أو أي شخص متصل بها لاختراق هاتفه ومعرفة كلمة المرور. خاصة صاحب الشبكة الأساسي والذي يمتلك جهاز الاتصال بالإنترنت ولديه كل المعلومات الخاصة بها بشكل عام. ويجب أن تحذر من هذه الروابط لأن الغرض منها ليس اختراق الشبكة فقط، بل بعضها يمكنه اختراق الهاتف بالكامل والاطلاع على كل ما به من ملفات بشكل عام.

شاهد أيضاًكيفية اختراق شبكة الواي فاي ومعرفة الباسورد لكل شبكات الويفي

x

السابق
طريقة اختراق شبكة واي فاي بدون برامج
التالي
برنامج مراقبة الهاتف عن بعد مجانا

اترك تعليقاً