التخطي إلى المحتوى

زيت الزيتون للمهبل للحامل يتم استخدامه من قبل العديد من السيدات الحوامل لفوائده الكبيرة في تسهيل الولادة. ومن الجيد استخدام زيت الزيتون في فترة الحمل من أجل تلافي الإمساك الذي يكون مشكلة شائعة في هذا الوقت. كما يتم دهن المنطقة التي تقع بين الشرج والمهبل في الشهر الثامن من الحمل بزيت الزيتون. حيث يعمل ذلك على تمرن العضلات على التمدد وتجنب حدوث تمزق مهبلي مؤلم كثيراً في تلك المنطقة. خاصة أن هذه التمزقات تأخذ وقت طويل حتى تشفى، والآن نتعرف على طريقة استخدام زيت الزيتون للمهبل للحامل عبر موقعنا ملخص.

زيت الزيتون للمهبل للحامل
زيت الزيتون للمهبل للحامل

تابعزيت الزيتون وحبة البركة للحمل

زيت الزيتون للمهبل للحامل

الكثير من النساء يخافون كثيراً من تمزق منطقة العجان في وقت الولادة الطبيعية رغم أن المهبل منطقة سهلة التمدد. وتكبر هذه المطقة في وقت الولادة حتى تستوعب حجم الجنين بشكل كامل. بينما منطقة المنطقة ما بين المهبل وفتحة الشرج في الغالب تكون أقل مرونة. مما يجعلها معرضة للتمزق حين نزول رأس الجنين منها. وهو ما يعرض السيدة الحامل للخياطة الجراحية وطول فترة التعافي من ذلك بعد الولادة. وتريد الكثير من النساء أن تستعد لهذا الأمر وأن تتفادى هذه المشكلة.

ويتم ذلك من خلال تدليك منطقة المهبل والعجان بزين الزيتون. حيث يساعد هذا التدريك بداية من الأسبوع الرابع والثلاثون من الحمل على ترطيب منطقتي المهبل والعجان بشكل كبير، وعلى جعل كل منهم أكثر مرونة. وقد أشارت الكثير من الدراسات أن اتباع هذه الطريقة تقلل كثيراً من خطورة تمزق منطقة العجان في وقت الولادة، رغم أنها لا تمنع ذلك بشكل نهائي.

تابعشرب زيت الزيتون للحامل في الشهر التاسع

طريقة استعمال زيت الزيتون

يتم استخدام زيت الزيتون للمهبل للحامل من خلال التدليك أو ما يعرف باسم المساج المهبلي. ويتم هذا المساج من خلال تبليل السيدة الحامل إلى أصبع الإبهام لديها ببعض القطرات من زيت الزيتون. ثم تعمل على دهن به منطقة العجان بشكل جيد مع تدليك خفيف من الخارج. بعدها يتم وضع الأصبع المبلل بالزيت في المهبل وعدم إدخال هذا الأصبع بشكل كامل بل لا يزيد عن 4 سم. ثم الضغط على الأصبع لأسفل نحو منطقة العجان جيداً وعلى الجانبين أيضاً. حتى تشعر السيدة الحامل بحرقة طفيفة أو بعض الضغط في هذا الوقت. ثم الاستمرار في الضغط حوالي دقيقة كاملة. ويتم تكرار هذا الأمر من مرة وحتى مرتين كل يوم فإن له فاعلية كبيرة. لكن إن لم السيدة الحامل تجيد فعل هذا الأمر وتدليك منطقة المهبل والعجان، يمكنها استشارة الطبيبة في هذا الوقت.

ومن الممكن استخدام زيت الزيتون عند الولادة أو بمجرد حدوث الطلق ونزول الإفرازات من السيدة الحامل. حيث يتم تحضير وصفة عبارة عن خلط كمية متساوية من زيت الزيتون مع حبة البركة المطحونة أو استخدام زيت حبة البركة أيضاً. ويتم تدليك منطقة البطن ومنطقة الظهر بشكل جيد، ومن الممكن تسخين الخليط حتى تحصل على أفضل نتيجة. حيث يعمل خليط زيت الزيتون وحبة البركة على فتح الرحم وشعور السيدة الحامل بذلك، وهناك الكثير من حالات الولادة التي حدثت بعد نصف ساعة من التدليك. ومن الممكن إضافة لهذه الطريقة وضع الأقدام في الماء الساخن مما يسهل الولادة بشكل كبير.

تابعكريم تفتيح المناطق الحساسة سريع المفعول تجربتي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *