الثعبان

رؤية الحية السوداء في المنام

تعتبر رؤية الحية السوداء في المنام من الأحلام التي تزعج وترعب جميع الأشخاص لقد جاءت معاني ودلائل كثيرة تشير إليها مشاهدة الحية السوداء في المنام، وأتفق جميع المفسرون للأحلام أن الحية السوداء في المنام تعتبر دليل على الهجر والخلافات والمنازعات والبغضاء في اليقظة، وسوف نتناول في هذا المقال تفسير رؤية الثعبان الأسود في المنام طبقا لما أشار إليه المفسرين المتخصصين في تفسيرات الأحلام، في “ملخص“.

رؤية الحية السوداء في المنام
رؤية الحية السوداء في المنام

اقرأ أيضًا: تفسير حلم ثعبان اخضر يلاحقني

تفسير رؤية الحية السوداء في المنام لابن سرين

ويعتبر أبن سرين من الشيوخ الذين تفوقوا في تفسيرات الأحلام وله مجموعة من الكتب في تفسيرات الأحلام، ويقول أن رؤية الحية السوداء في المنام تختلف من الرجل إلى البنت العزباء والزوجة والحامل موضحا أن الحية السوداء في المنام للعزباء تشير إلى مجموعة الأفكار والمشاعر السلبية التي قد تكون مسيطرة عليها نفسيا في هذا الوقت، وكذلك تدل على المخاطر التي تحيط بها والتي تتعلق بحياتها الأسرية مع الأهل ويجب على البنت العزباء التي تري حية سوداء في منامها أن تكون حذره في جميع معاملاتها وخاصة المعاملات العاطفية يجب الا تنساق إليها وتفكر جيدا قبل أن تقع في الخطا وتندم بعد ذلك.

تفسير رؤية الثعبان الأسود للمتزوجة

ويقول الشيخ أبن سرين أن رؤية الحية باللون الأسود في المنام للمتزوجة تشير إلى وجود إمراة سيئة وخبيثة توجد في حياة صاحبة الرؤية تقوم ببث الفتنة والإيقاع بينها وبين زوجها أو أسرتها من خلال النميمة على صاحبة الرؤية بحديث سيء، وتدل أيضا أن صاحبة الرؤية تسعى بالسوء والتخريب في حياتها الزوجية ويجب عليها أن تكون حكيمة في اتخاذ قراراتها وان تكون يقظة بمن حولها حتى لا تقع في مكروه بينها وبين زوجها قد يصل إلى الانفصال.

نُرشح لكم: رؤية الثعبان في المنام وقتله

قتل الحية السوداء في المنام

ويؤكد الشيخ ابن سرين أن قتل الحية السوداء في المنام خير وانتصار لصاحبة الرؤية على أعدائها وأنها سيدة أو رجل يسيطر على الأمور ويكشف مكر أعدائه ويستطيع أن يحكم بالعدل، وكذلك فصل رأس الحية عن جسدها يشير بالخير والفرج القريب لصاحب الرؤية.

رؤية الحية السوداء في الحلم للحامل

وعندما تري الحامل الأفعى السوداء في المنام فهذا يدل أنها سوف تنجب مولود ذكر ولكن قد يسبب هذا المولود مشاكل كبيرة وهموم فيجب على المرأة أن تقوم بتربيته بدقة وأن يكون تحت نظرها طوال الوقت حتى لا يفعل أشياء خاطئة.

تفسير رؤية الحية السوداء في المنام في البيت

وإذا رأى الشخص الافعى السوداء في البيت يدل ذلك على الخصومة والعداوة بين صاحب الرؤية وبين أحد من أقاربه وممكن أن يكون شقيقه أو زوجته أو زوجها أو أحد أبنائه، وتوحي الرؤية بوجود نزاع أيضا بين صاحب الرؤية والشخص الذي يحمل له البغضاء والكره والحقد لذلك من يري ثعبان أسود في المنام ينظر في العلاقة بين وبين من حوله ليعرف من هو عدوه حتى يحذر منه ويتعامل معه على معرفه أنه هو العدو الذي يحمل الكره بداخله له.

رؤية الثعبان الأسود في المنام للرجل

وتوحي هذه الرؤية بأن هذا الرجل يوجد بينه وبينه أحد الأشخاص المقربين له عداوة وبغضا ويشير أن هذا الرجل قد يعاني من مشاكل زوجية أو مشاكل بالعمل وإذا قتل الأفعي في المنام فهذا يدل أن هذه المشاكل سوف تنتهي قريبا.

وبهذا نكون قد إنتهينا من مقالنا رؤية الحية السوداء في المنام، وننبه الجميع أن هذه التفسيرات والتأويلات اجتهادات من الشيوخ قد تصح أو تخطأ والله أعلم.

x

السابق
تفسير حلم الثعبان يلاحقنى ابن سرين
التالي
تفسير حلم لدغة الثعبان لابن سيرين

اترك تعليقاً