دعاء

دعاء ما بعد الولادة

دعاء ما بعد الولادة من الادعية التي تبحث عنها كثير من السيدات الحوامل وكل من يهتم لأمرهم بشكل عام. خاصة من خلال محرك البحث جوجل وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة المنتشرة في الوقت الحالي بشكل كبير. لكن يجب أن نلتزم بأسس وشروط الدعاء حتى يتقبل الله من الجميع. وأولها أن نكون على يقين بأن الله عز وجل قادر على كل شيء وهو العالم بكل شيء وحده سبحانه وتعالى.

دعاء ما بعد الولادة
دعاء ما بعد الولادة

ثم أن تكون النية صادقة والقلب صادق في الدعاء لله عز وجل. خاصة أن الله سبحانه وتعالى يعلم ما في قلوب كل الخلق والبشر، ويجب أن نكون صادقين دائماً في الدعاء. فإن الله يعلم ما في القلب وما يقول اللسان حتى قبل أن يخرج منه. ونتعرف في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا ملخص على دعاء ما بعد الولادة. بجانب مجموعة من ادعية تسهيل الولادة وحفظ الجنين نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها من الجميع وهو القادر على كل شيء وحده.

شاهد أيضاًادعية لتسهيل الولادة الطبيعية

دعاء ما بعد الولادة

يوجد أكثر من دعاء ما بعد الولادة يمكن الدعاء به باستمرار. شرط أن تكون النية صادقة والقلب صادق حتى يتقبل الله من الجميع ويبارك في الجنين وييسر من الولادة إن شاء وحده. ودائماً كن على يقين بأن الله سوف يستجيب لك وأنه قادر على كل شيء وحده. ولا تقول الله لا يستجيب لي هذا الدعاء فلا أدعو به مرة أخرى. بل يجب الإلحاح في الدعاء دائماً لكي يتقبل الله منك ومن الجميع. وعن دعاء ما بعد الولادة بأكثر من صيغة مختلفة، هو كما يلي:

بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس وعين حاسد، بسم الله أرقيك والله يشفيك.

اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عين لوالديه، واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى.

بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره، وجعله الله مباركاً عليك وعلى أمة محمد – صلى الله عليه وسلم.

أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق و برأ و ذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن.

شاهد أيضاًأدعية لتسهيل الولادة وتسريعها

ادعيه بعد الولادة

هناك بعض ادعيه بعد الولادة الأخرى التي يمكن أن تدعو بها باستمرار وفي أي وقت وأي مكان. ونتعرف في باقي فقرات المقال على أجمل هذه الأدعية، وهي كما يلي:

اللهم اجعله من حراس الدنيا ومن الذاكرين والمذكورين، والطف به يا كريم، اللهم ارزقه جمال الخلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.

يارب اجعله من حفظة كتابك، والدعاة لدينك، والمجاهدين في سبيلك، والمبلغين عن رسولك – صلى الله عليه وسلم.

اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلبه، وشفاء صدره، ونور بصره، اللهم افتح عليه فتوح العارفين، وارزقه الحكمة والعلم النافع. يارب زين أخلاقه بالحلم، وأكرمه بالتقوى، وجمّله بالعافية، واعف عنه.

اللهم ارزقه المعلم الصالح والصُحبة الطيبة، اللهم ارزقه القناعة والرّضى، ونزِّه قلبه عن التعلّق بمن دونك، واجعله ممّن تحبّهم ويحبّونك، اللهم ارزقه حبك وحب نبيك محمّد – صلى الله عليه وسلم-، وحب كل من يحبك، وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.

شاهد أيضاًادعيه لتسهيل الولاده وحفظ الجنين

السابق
ادعية للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة
التالي
دعاء تسهيل الولادة عند الشيعة

اترك تعليقاً