إسلاميات

دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر مكتوب من أجمل أدعية ليلة القدر المستجابة إن شاء الله تعالى وحده. نتعرف عليه في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا ملخص. فقد ولى رمضان مسرعاً وحين يبدأ الناس في العشر الأواخر من شهر رمضان يأتي في ذهن الجميع ليلة القدر. تلك الليلة الطيبة المباركة التي فضلها خيراً من ألف شهر وهي أعظم الليالي. خاصة أننا نشعر نفحاتها الربانية وأجوائها العطرة المميزة. ويتحرى المسلمون ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. اقتداء بسنة النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. فقد كان الرسول يكثر من الدعاء والعبادة في هذه الأيام ويعتكف في المسجد للصلاة والقيام. خاصة أن ذلك له أجر كبير عند الله سبحانه وتعالى.

دعاء ليلة القدر مكتوب
دعاء ليلة القدر مكتوب

ويقول الله عز وجل في القرآن الكريم وفي كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم “ليلة القدر خير من ألف شهر”. ويُمكن للمسلم أن يدعو بما يشاء وبكل ما يختلج في صدره”. خاصة أنه مع نهاية شهر الرحمة والمغفرة تأتي تلك الليلة العظيمة من أعظم ليالي العام على الإطلاق. فهي الليلة المباركة التي ينتظرها كل مسلم للتقرب من الله عز وجل طمعاً في كسب الرضا والفوز بالمغفرة. وأن يعتق الله سبحانه وتعالى كل مسلم من النار ويتقبل منهم كل جميل يفعلونه إن شاء وحده. فهي من الليالي التي تستجاب بها الدعوات وتتضاعف بها الأجور والحسنات وتتزايد بها العبادات والصلوات. وهي ليلة عظيمة جداً مقابلها جزاء كبير من الله عز وجل لمن يقيمها. والآن نتعرف على دعاء ليلة القدر مكتوب وعن دعاء ليلة القدر عن الرسول.

تابعدعاء للصلح بين المتخاصمين مجرب

دعاء ليلة القدر مكتوب

هناك أكثر من دعاء ليلة القدر مكتوب نتعرف عليهم، وقد وردت بعض الأدعية عن النبي محمد صل الله عليه وسلم. فقد ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي محمد صل الله عليه وسلم قال “مَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ”.

دعاء ليلة القدر “اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة. اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم. ونستعيذك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين. إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك. اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

تابعهل يجوز الدعاء بالزواج من شخص معين في السجود

دعاء ليلة القدر عن الرسول

دعاء ليلة القدر عن الرسول والنبي الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. هو دعاء نقلته السيدة عائشة رضي الله عنها وهو من أجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في تلك الليلة. خاصة أن السيدة عائشة رضي الله عنها سـألت النبي صل الله عليه وسلم علمها دعاء لتدعو به في ليلة القدر. وهو ذلك الدعاء الجميل، حيث قال لها الصادق الأمين قولي “اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا”. ومن عفا عنه الله سوف ينجيه من كل كرب وسوف يسعده في الدنيا والآخرة وهو القادر على كل شيء وحده.

تابعدعاء المحبة بين الناس

x
السابق
تهنئة مولود أنثى دعاء
التالي
دعاء الكرب والهم والحزن والضيق

اترك تعليقاً