دعاء

دعاء للتخلص من السمنة

دعاء للتخلص من السمنة من ضمن الأدعية التي يدعو بها الناس بشكل مستمر. خاصة في ظل معاناة العديد من الأشخاص من السمنة والوزن الزائد بشكل كبير. وكل منهم يرغب في التخلص من الوزن الزائد الذي يتسبب في العديد من الأمراض والمشاكل الصحية. ونتعرف في المقال عبر موقعنا ملخص على مجموعة من ادعية النحافة. وهي أدعية جميلة يمكن أن ندعو بها باستمرار عسى أن يتقبل الله من الجميع.

دعاء للتخلص من السمنة
دعاء للتخلص من السمنة

لكن قبل ذلك نتعرف على أسس وشروط الدعاء لكي يتقبل الله منا ومن الجميع. أولها أن تكون النية صادقة والقلب صادق في الدعاء لله عز وجل. لكن يجب أيضاً أن يكون الإنسان أو الداعي على يقين بأن الله قادر على كل شيء. والله عالم بكل شيء وحده، ويعلم بما سوف يدعو به الناس حتى قبل أن يدعوه. والآن نتعرف على دعاء للتخلص من السمنة ومجموعة من الأدعية الأخرى بشكل عام.

شاهد أيضاًدعاء مستجاب للتنحيف

دعاء للتخلص من السمنة

دعاء للتخلص من السمنة أو غيره من الأدعية تحتاج الصدق لكي يتقبلها الله منا. وأن يلتزم الأنسان بأسس وشروط الدعاء دائماً والتي أوضحناها من قبل. وأهم شيء أن يرضى الإنسان بكل ما قسم الله له في حياته، فهو لن يغير شيء باليأس وعدم الرضا. وهذا دعاء للتخلص من السمنة ودعاء الشفاء من الأمراض إن شاء الله تعالى وحده.

“أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير، لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير”.

شاهد أيضاًدعاء تخفيف الم الولادة

أدعية للتخلص من السمنة

توجد بعض الأدعية الأخرى للتخلص من السمنة والوزن الزائد وتلك المشكلة التي يعاني منها الكثير من الناس. ومن أجمل أدعية للتخلص من السمنة واستجابة دعاء الإنسان بشكل عام، ما يلي:

“استغفر الله العظيم الذي لا إله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه, اللهم يا جامع الشتات، و يا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، و يا سامع الاصوات من فوق سبع سموات ويا فاتح خزائن الكرامات ويا مالك حوائج جميع المخلوقات ويامن ملأ نوره السموات ويامن أحاط بكل شيء علما واحصى كل شيء عددًا ويا عالمًا بما مضى وما هو آت “اذكر حاجتك”.

“اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء وباستغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يارب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليما انت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا اقل من ذلك، اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي (ثم يسمي الحاجة) وصلى وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا”.

شاهد أيضاًهل الضيق من علامات استجابة الدعاء

السابق
دعاء لنزول الوزن
التالي
سورة المرسلات لعلاج حب الشباب

اترك تعليقاً