دعاء

دعاء لضيق التنفس والصدر

دعاء لضيق التنفس والصدر نتعرف عليه في هذا المقال عبر موقعنا ملخص. خاصة في ظل بحث الكثير من الناس عبر الإنترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن هذا النوع من الأدعية. للدعاء بها في كل وقت عسى أن يتقبل الله من الجميع وأن ينجيهم من كل شر في حياتهم. وأن يفرج كربهم ويزيح عنهم الهم والغم إن شاء الله تعالى وهو القادر على كل شيء وحده. مع العلم أن الشخص ليس بحاجة إلى دعاء معين من أجل الدعاء به، بل يمكنه الدعاء بكل ما يريد. ما دام أن الدعاء لم يكن به معصية لله عز وجل أو طلب شيء سيء، فإن هذا له إثم كبير عند الله. وهناك أسس الدعاء التي يجب الالتزام بها حين الدعاء في أي وقت وأي مكان بشكل عام.

دعاء لضيق التنفس والصدر
دعاء لضيق التنفس والصدر

أول هذه الأسس هي النية الصادقة والقلب الصادق، ويجب أن يكون كل منهم موجود عند من يدعو الله عز وجل. سواء كان يدعو بـ دعاء لضيق التنفس والصدر أو غيره من الادعية بشكل عام. الأمر الثاني أن يكون الشخص على يقين بأن الله عز وجل قادر على كل شيء وسوف يستجيب له إن شاء الله تعالى وحده. وأن يكون لدى من يدعو الله سبحانه وتعالى الإيمان بأن الله إذا قال لشيء كن سوف يكون في الحال إن شاء الله تعالى وحده. وهناك مجموعة كبيرة من ادعية الفرج القريب منها ما ورد عن النبي محمد صل الله عليه وسلم ومنها ما لم يرد. ونتعرف في المقال على بعض ادعية الفرج وزوال الهم في وقت قريب بفضل الله عز وجل وحده.

تابعدعاء الرسول عند الضيق

دعاء لضيق التنفس والصدر

هناك مجموعة من ادعية الفرج وزوال الهم التي يمكن الدعاء بها في كل وقت. ومن ضمنها دعاء لضيق التنفس والصدر بأكثر من صيغة مختلفة، ومن هذه الادعية ما يلي:

“يا فارج الغم اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً، يا سامع كل شكوى وكاشف كل كرب. أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك”.

“يا فارج الهمّ، ويا كاشف الغمّ، فرّج همي ويسر أمري، وارحم ضعفي، وقلّة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين، يا ودود يا كريم، يا جبار السماوات والأرض، يا هادي القلوب اهدي قلبي، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني”.

تابعدعاء لصديقتي من الضيق

ادعية زوال الهم والكرب

توجد بعض ادعية زوال الهم والكرب الأخرى التي يمكن الدعاء بها في كل وقت. عسى أن يتقبل الله عز وجل من الجميع وهو القادر على كل شيء وحده. ومن ضمنها ما يلي:

اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا دينا إلا قضيته، ولا مريضا إلا شفيته، ولا مبتلى إلا عافيته. ولا ضالا إلا هديته، ولا غائبا إلا رددته، ولا مظلوما إلا نصرته، ولا أسيرا إلا فككته، ولا ميتا إلا رحمته. ولا حاجة لنا فيها صلاح ولك فيها رضى إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين.

اللّهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي. وتصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي. وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي، يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين.

تابعدعاء الكرب والهم والحزن والضيق

السابق
دعاء الرسول عند الضيق
التالي
دعاء الهم والغم والضيق والكرب والحزن

اترك تعليقاً