دعاء

دعاء لصديقتي من الضيق

دعاء لصديقتي من الضيق والهم والحزن ، هو من ضمن الادعية التي يبحث الناس عنها كثيراً عبر الإنترنت. سواء من خلال محرك البحث جوجل أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتي انتشرت كثيراً في الوقت الحالي. خاصة أن الكثير من الأصدقاء والمعارف والأقارب والأحباء يعانون من صعاب ومشاكل في حياتهم. ونحن لا نملك إلا أن ندعو لهم في كل وقت، عسى أن يفرج الله كربهم وهو القادر على كل شيء وحده. وأن ينجيهم من كل شر ويوفقهم في حياتهم إن شاء الله تعالى وحده. لكن يجب الالتزام بأسس الدعاء سواء حين الدعاء للأصدقاء أو الدعاء بشكل عام. وأول هذه الأسس أن لا ندعو بشيء يغضب الله أو فيه معصية لله عز وجل.

دعاء لصديقتي من الضيق
دعاء لصديقتي من الضيق

والأهم أن تكون النية صادقة والقلب صادق في الدعاء لله عز وجل، عسى أن يتقبل الله من الجميع. أيضاً يجب أن يكون الشخص الداعي لله عز وجل، على يقين بأن الله على كل شيء قدير. وليس شرط لكي تدعو للصديق أو الصديقة أن تدعو بـ دعاء لصديقتي من الضيق من هذا المقال أو أي دعاء آخر بشكل عام. بل يمكن الدعاء بكل ما تريد ما لم يكن بالدعاء معصية لله عز وجل. وليس هناك صيغة معينة للدعاء بها، بل يمكن للمؤمن أن يدعو بكل ما يريد. عسى أن يتقبل الله منه وأن ينجيه من كل شر، وأن يفرج كربه وهمه وغمه والله قادر على كل شيء وحده. والآن نتعرف على مجموعة من ادعية الفرج القريب للأصدقاء في فقرات المقال عبر موقعنا ملخص.

تابعدعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة

دعاء لصديقتي من الضيق

هناك أكثر من دعاء لصديقتي من الضيق يمكن الدعاء به في كل وقت. عسى أن يتقبل الله من الجميع وأن ينجي الأصدقاء من كل شر إن شاء الله تعالى وحده. ومن ضمن ادعية الفرج القريب للأصدقاء ما يلي:

  • اللهم يا رب اسعد قلب صديقتي وحقق أمانيها وأرح قلبها وابعد عنها كل ضيق اللهم إني استودعتك جمال مبسمها فلا تحزنها واجعل ابتسامتها دائمة احفظها وفرح قلبها وبشرها بما تنتظره يا رب أسعدها سعادة أبدية يا رب العالمين.

  • اللهم أزهر روح صديقتي إن مسها يومًا ذبول اللهم أسعدها وأرزقها الفردوس الأعلى ووالديها وكل من تحب بدون حساب ولا سابق عذاب اللهم اجعل كل حلم يتمناه قلبها تشوفه عينها وتعيشيه واقع واحمِ قلبها من كل ضيق واحفظها لي واجعلها أسعد الناس.

تابعدعاء الكرب والهم والحزن والضيق

ادعية للأصدقاء في يوم الجمعة

هناك بعض ادعية للأصدقاء في يوم الجمعة التي يمكن الدعاء بها في كل وقت من هذا اليوم. خاصة أن يوم الجمعة به ساعة يستجيب فيها الله للجميع إن شاء وحده. ومن ضمن ادعية للأصدقاء في يوم الجمعة ما يلي:

  • في يوم الجمعة يا من دبر ليوسف أمره دبر لها أمرها وأصلح حالها وارزقها يا رب واكفها شر خلقك اللهم اقضِ حاجتها وفك كربتها وأنس وحدتها وفرج همها يا رب لديها خفايا لا يعلمها إلا أنت اللهم ارح قلبها بما أنت أعلم به وحقق لها ما تتمنى وما تريد ويسره لها ربي أسعدها حتى يرتوي قلبها فرحًا.

  • اللهم في يوم الجمعة إني أعوذ بك من قهر يؤلمها ومن هم يحزنها ومن مرض يضعفها ومن فكر يقلقها ومن شخص يحمل خبثًا لها اللهم إني أحبها حبًا تجهله هي وتعلمه أنت يا رب بقدر حبي لها وفقها ويسر أمرها وأسعدها وحقق أمنياتها واحفظها يا رب العالمين.

تابعاللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد

السابق
دعاء الكرب والهم والحزن والضيق
التالي
دعاء الرسول عند الضيق

اترك تعليقاً