دعاء

دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة

دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة هو دعاء جميل يمكن أن تدعو به كل النساء الحوامل. بنية أن يتقبل الله منهم وأن يحفظ جنينهم ويسهل من ولادتهم كثيراً وهو القادر على كل شيء وحده. خاصة مجموعة من ادعية تسهيل الولادة عبر الانترنت والتي يمكن الدعاء بها في كل وقت. شرط أن تكون النية صادقة والقلب صادق وأن يكون الإنسان على يقين بأن الله على كل شيء قدير، في ظل أهمية هذه الشروط والأسس في الدعاء.

دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة
دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة

خاصة أن الدعاء لله عز وجل يعني الدعاء للخالق سبحانه وتعالى وهو خالق البشر والكون أجمع. ويجب أن تكون صادق مع الله عز وجل لأنه يعلم ما في قلبك وما تدعو به حتى قبل أن تدعوه. ونجد الكثير من الناس في بحث مستمر عبر الانترنت ومن خلال محرك البحث جوجل عن ادعية حفظ الجنين وتسهيل الولادة. ونتعرف في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا ملخص على دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة ومجموعة من الأدعية الأخرى.

شاهد أيضاًدعاء تسهيل الولادة مجرب

دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة

يوجد أكثر من دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة للدعاء به في كل وقت من قبل النساء الحوامل. خاصة من يدعون الله عز وجل بنية صادقة وقلب صادق حتى يتقبل الله منهم وهو القادر على كل شيء وحده. ويجب الحرص على الصدق في الدعاء لأن الله يعلم ما في قلوبنا جميعاً. وعن دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة بأكثر من صيغة، فهو كما يلي:

  • اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّه، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين.

  • اللهم اجعله قرّة عين لي ولوالده ولأخواته والمسلمين، اللهم إنّي أعيذه بك وذريّته من الشّيطان الرّجيم، اللهم سهّل حمله، وسهّل ولادته، ويسّر سبيله، أنت الذى خلقته، وأنت الذي أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واقذف التّوحيد فى قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين، اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه وأحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصّلاح والتقوى.

  • أعوذ بكلمات الله التامّات من كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامة. أعوذ بالله السّميع العليم من الشّيطان الرّجيم، من همزه ونفخه ونفثه.

شاهد أيضاًدعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

ادعية حفظ الجنين

هناك بعض الأدعية الأخرى مثل ادعية حفظ الجنين التي يمكن الدعاء بها دائماً من النساء الحوامل أو غيرهم من الناس. وهي أدعية جميلة نتضرع بها لله عز وجل أن يحفظ الجنين وأن ينتبه نباتاً حسناً وهو قادر على كل شيء وحده. ومن أجمل ادعية حفظ الجنين ما يلي:

  • اللهم ربّ النّاس أذهب البأس، اشفي أنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً. بسم الله أرقيك، من كلّ شيء يؤذيك، من شرّ كلّ نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، باسم الله أرقيك. ” ربِّ هبْ لي من لدنك ذريّةً طيّبةً إنّك سميع الدّعاء “.

  • ” ربّ اجعلني مقيم الصّلاة ومن ذريتي ربّنا وتقبّل دعاء “.

  • اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسن العمل، وسعة الرّزق، وسعادة الدّارين. اللهم إنّي أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.

  • ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.

شاهد أيضاًدعاء الهم والغم والضيق والكرب والحزن

السابق
دعاء تسهيل الولادة لصديقتي
التالي
لماذا تنام القطط كثيرا

اترك تعليقاً