دعاء

دعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة

دعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة من ضمن الادعية التي يبحث عنها الناس عبر الانترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. خاصة لكي يدعو به الناس عسى أن ينجيهم الله من كل شر وهو القادر على كل شيء وحده. حيث يتعرض الكثير من الناس إلى السرقة وإلى المصائب في الدنيا. وهو أمر طبيعي أن يحدث في الكثير من الأحيان فهي طبيعة الحياة ويجب على المؤمن الصبر. وأن يدعو الله عز وجل في كل وقت أن يرفع عنه البلاء والله على كل شيء قدير. لكن يجب على الشخص حين الدعاء أن يراعي الأسس والقواعد في الدعاء عسى أن يتقبل الله منه. أول هذه الأسس هي النية الصادقة والقلب الصادق، فإن الصدق مع الله من أهم أسس الدعاء.

دعاء حفظ البيت من لحريق والسرقة
دعاء حفظ البيت من لحريق والسرقة

أيضاً يجب أن يؤمن من يدعو الله عز وجل أنه على كل شيء قدير، وأنه إذا قال لشيء كن فيكون في الحال. فهذا ما يميز المؤمن بالله عز وجل عن غيره من الناس. ويجب على من يدعو الله سبحانه وتعالى أن يدعوه بكل ما يريد، وليس شرط أن يدعو الناس الله عز وجل. بـ دعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة أو غيره من الادعية بشكل خاص حتى يستجيب الله لهم. باستثناء ذلك يجب أن يرضى الناس بكل ما يحدث لهم في الدنيا والصبر على البلاء فإن الله مع الصابرين. عسى أن ينجينا الله بهذا البلاء في الدنيا من عذاب النار في الأخرة. وأن يحسن من أمورنا في الدنيا وهو القادر على كل شيء وحده.

تابعاللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

دعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة

هناك حديث ورد عن أبي الدرداء ويقال أنه عن النبي الكريم الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. لكن درجة هذا الحديث ضعيفة بل تكاد تكون ضعيفة جداً. وفي هذا الحديث ورد دعاء “اللهمَّ أنت ربي لا إلَهَ إلا أنت عليك توكلتُ وأنت ربُّ العرشِ العظيمِ، ما شاء اللهُ كان، وما لم يشأ لم يكنْ، لا حولَ ولا قوةَ إلا باللهِ العليِّ العظيمِ، أعلمُ أنَّ اللهَ على كلِّ شيءٍ قديرٌ، وأنَّ اللهَ قد أحاطَ بكلِّ شيءٍ علمًا، اللهمَّ إني أعوذُ بك من شرِّ نفسي، ومن شرِّ كلِّ دابةٍ أنت آخذٌ بناصيَتِها، إنَّ ربي على صراطٍ مستقيمٍ”.

ورغم أن هذا الحديث ضعيف، لكن الدعاء جميل ويمكن الدعاء به بغرض التحصن من الضرر إن شاء الله تعالى وحده. لكن لا يجب وضع في الحسبان أنه ورد عن النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. خاصة أنه كما ذكرنا سابقاً أن الحديث ضعيف ولا يصح أن نأخذ به عن النبي الصادق الأمين صل الله عليه وسلم.

تابعاللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد

دعاء حفظ النفس من الضرر

لم يرد في السنة النبوية عن النبي محمد صل الله عليه وسلم. دعاء خاص يقوله الناس حتى يحفظهم الله من كل شر ومن الأذى والمكروه في حياتهم. لكن يمكن للناس التعوذ مما استعاذ منه النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، والله خير حافظاً وهو أرحم الراحمين. فقد قال صل الله عليه وسلم “الَّلهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ التَّرَدِّي وَالهَدمِ وَالغَرَقِ وَالحَرِيقِ ، وَأَعُوذُ بِكَ أَن يَتَخَبَّطَنِي الشَّيطَانُ عِندَ المَوتِ ، وَأَعُوذُ بِكَ أَن أَمُوتَ فِي سَبِيلِكَ مُدبِرًا ، وَأَعُوذُ بِكَ أَن أَمُوتَ لَدِيغًا”.

تابعدعاء الشكر للمولود الجديد

السابق
اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد
التالي
دعاء الكرب والهم والحزن والضيق

اترك تعليقاً