دعاء

دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر

دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر أو دعاء تهنئة المولود الجديد بشكل عام. لم يرد بصيغة بعينها في القرآن الكريم عن الله عز وجل في كلماته سبحانه وتعالى. وكذلك لم يرد عن الرسول الكريم والنبي الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم في السنة وبأمر من الله عز وجل وحده. ولهذا يمكن للناس الدعاء للمولود الجديد بما يريدون من الأدعية المختلفة وكل ما يدور في ذهنهم. ومن ضمنهم دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر الذي نتعرف عليه في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا ملخص. ويمكن التهنئة بهذا الدعاء على المولود الجديد أو دعاء الأهل به للطفل. عسى أن ينجيه الله عز وجل من كل شر وهو القادر على كل شيء وحده.

دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر
دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر

فإن قدوم مولود جديد هي مناسبة جميلة ورائعة من المناسبات الهامة جداً عند الإنسان. خاصة أن الناس في هذا الوقت تحتفل بقدوم روح جميلة ولدت لتضفي الفرحة في الحياة وفي حياة الأسرة بشكل خاص. ويستقبل الأهل والأقارب والأصدقاء والجميع بشكل عام هذه المناسبة بالتهاني والدعاء للطفل. ومن هذه التهانئ دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر الذي نتعرف عليه في المقال. خاصة أن الأهل يبحثون عنه عبر الإنترنت بشكل كبير وخاصة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

تابعدعاء للصلح بين المتخاصمين مجرب

دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر

قبل أن نتعرف على دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر ، نوضح لكم شيء هام للغاية. أن الدعاء بشكل عام سواء للأطفال والمولود الجديد أو من أجل أي شيء. يعتمد على النية الصادقة والقلب الصادق عسى أن يتقبل الله منا ويحمي الطفل من كل شر إن شاء الله تعالى وحده. وأوضحنا أنه لا يوجد دعاء للمولود الجديد ورد في القرآن الكريم أو السنة. وبالتالي يمكن الدعاء بكل الأدعية التي تريدها ومنها دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر:

  • ادعية المولود الجديد “بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره، وجعله الله مباركًا عليك وعلى أمة محمد – صلى الله عليه وسلم”.
  • “اللهم أنبته نباتًا حسنًا، واجعله قرة عين لوالديه، واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى”
  • “بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس وعين حاسد، بسم الله أرقيك والله يشفيك”.
  • “اللهم اجعله من الصالحين المصلحين البارين بوالديهم، اللهم فرح به نبيك المختار، واهده لما تعبد يا غفار”.

تابعهل يجوز الدعاء بالزواج من شخص معين في السجود

أجمل دعاء للمولود الجديد

هناك مجموعة من أدعية المولود الجديد هي الأفضل من حيث الدعاء بها. وهذا دعاء ورد عن النبي الكريم والصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عز وجل وقال فيه “أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق و برأ و ذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقًا يطرق بخير يا رحمن”.

هذا الدعاء جميل جداً سواء كان دعاء للمولود الجديد أو من أجل شيء آخر. عسى أن يتقبل الله عز وجل من الجميع وأن يحمي الطفل من كل شر. ويرزق الناس بكل خير يريدونه وهو القادر على كل شيء وحده.

تابعالدعاء بالزواج من شخص معين والله يستجيب

x

السابق
علاج النيوكاسل بالبصل
التالي
شروط قبول مضيفات مصر للطيران 2022

اترك تعليقاً