دعاء

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم من الأدعية التي تكون كل امرأة بحاجة إليها في هذه الفترة الصعبة. سواء كانت فترة الحمل أو فترة الولادة لما بها من ألم شديد وتكون الأمور عصيبة على السيدات. خاصة أن المرأة أو كل شخص بشكل عام يمكنه الدعاء بكل ما يريد بنية صادقة وقلب صادق. عسى أن يتقبل الله عز وجل من الجميع وأن يوفقهم في حياتهم ويغفر لهم وييسر عليهم الأمور الصعبة. وهو القادر على كل شيء وحده.

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم
دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

وتوجد مجموعة من أدعية تسهيل الولادة التي وردت عبر الانترنت والتي يمكن الدعاء بها في كل وقت. عسى أن يتقبل الله عز وجل ويهون هذا الألم الشديد على السيدات في فترة الحمل والولادة. ومن ضمن هذه الأدعية أكثر من دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم الذي يمكن الدعاء بهم في كل وقت شرط أن تكون النية صادقة والقلب صادق كما ذكرنا من قبل. والآن نتعرف عبر موقعنا ملخص على مجموعة من الأدعية الجميلة جداً.

شاهد أيضاًتجربتي مع زيت الزيتون لتسهيل الولادة

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

هناك أكثر من دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم يمكن أن تدعو به السيدات. ويمكنهم بالطبع أن يدعون الله عز وجل بكل ما يريدون وبما في قلوبهم، لكنهم يريدون كلمات راقية وجميلة تليق بدعاء الله عز وجل والحديث معه سبحانه وتعالى. وعن دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم المتمثل في أكثر من دعاء، فهو ما يلي:

  • اللهم أنت فارج الهم، ورافع الكرب، أنت الرحمن الرحيم الذي لا اله إلا أنت، اللهمّ إني أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم، اللهمّ إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملء أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي، وتزيل الكرب عني، اللهمّ صلّ وسلّم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

  • يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني. لا أله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين.

  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني. (في دبر كل صلاة)، اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين.

شاهد أيضاًدعاء تسهيل الامور وتسخير الخلق

أدعية فتح الرحم وتسهيل الولادة

توجد بعض أدعية فتح الرحم وتسهيل الولادة الأخرى التي يمكن الدعاء بها في كل وقت. خاصة الأدعية الجميلة التي تحمل كلمات راقية جداً وتعظيم لله عز وجل. شرط أن تكون النية صادقة والقلب صادق حتى يتقبل الله عز وجل من الجميع وهو القادر على كل شيء وحده. ومن ضمن أدعية فتح الرحم وتسهيل الولادة ما يلي:

  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً (حديث مرفوع).

  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم. قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.

شاهد أيضاًدعاء الهم والغم والضيق والكرب والحزن

السابق
ايات المحبة الشديدة
التالي
دعاء تسهيل الولادة مجرب

اترك تعليقاً