دعاء

دعاء تسهيل الولادة القيصرية

دعاء تسهيل الولادة القيصرية هو دعاء نتعرف عليه في فقرات المقال عبر موقعنا ملخص. مع مجموعة من ادعية تسهيل الولادة الأخرى عسى أن يتقبلها الله من جميع السيدات الحوامل. وأن ييسر لهم في حملهم وفي ولادتهم وهو القادر على كل شيء وحده. خاصة أن السيدات تمر في فترة الحمل والولادة بأوقات صعبة جداً وألم شديد، وتدعو الله عز وجل أن يهون عليها هذا الألم. عسى أن يتقبل الله منها ومن الجميع إن شاء وحده.

دعاء تسهيل الولادة القيصرية
دعاء تسهيل الولادة القيصرية

وهناك العديد من أدعية تيسير الولادة التي وردت عبر الانترنت وفي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. ويمكن للمرأة أن تختار ما تريد منهم وتجعل نيتها صادقة وقلبها صادق. ثم تدعو الله عز وجل بهذه الأدعية عسى أن يتقبل الله منها ومن الجميع وأن ييسر من أمورهم ويهون عليهم الألم في هذا الوقت الصعب جداً. ونتعرف الآن على دعاء تسهيل الولادة القيصرية وعدد من الأدعية الجميلة التي يمكن الدعاء بها في كل وقت.

شاهد أيضاًدعاء تسهيل الولادة مجرب

دعاء تسهيل الولادة القيصرية

يوجد أكثر من دعاء تسهيل الولادة القيصرية يمكن أن تدعو به السيدات شرط أن تكون النية صادقة والقلب صادق. خاصة أن المرأة أو أي أحد يدعو الله عز وجل بشكل عام، فهو يدعو من يعلم ما في قلوب الجميع. ولا يمكن أن تكذب على الله أبداً، وعن دعاء تسهيل الولادة القيصرية بأكثر من صيغة، هو كما يلي:

  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.

  • يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد أخرجني من حلقة الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما يطاق وما لا يُطاق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • اللهمّ أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعافاً، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان، واجعله نصرة وذخراً وخيراً للإسلام والمسلمين.

  • قل اللهمّ مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير، إنّك على كل شيء قدير.

  • اللهم أسألك حسن الخلق، وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس، يا مخلص النفس من النفس، يا مخرج النفس من النفس خلّصني.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، و ملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك. أن ترحم حالي وتفرج همي، وتزيل الكرب عني، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

شاهد أيضاًدعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

ايات تسهيل الولادة القيصرية

كما تعرفنا على دعاء تسهيل الولادة القيصرية الآن نتعرف على ايات تسهيل الولادة القيصرية. خاصة أن أفضل ما يمكن قراءته في هذا الوقت وفي كل وقت هي آيات الله عز وجل وكلامه سبحانه وتعالى. ومن ايات تسهيل الولادة القيصرية ما يلي:

  • “وَاللَّـهُ خَلَقَكم مِّن ترَابٍ ثمَّ مِن نطْفَةٍ ثمَّ جَعَلَكمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِل مِنْ أنثَى وَلَا تَضَع إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يعَمَّر مِن معَمَّرٍ وَلَا ينقَص مِنْ عمرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّـهِ يَسِير”.

  • “وَاللَّـهُ أَخرَجَكم مِن بطونِ أمَّهاتِكم لا تَعلَمونَ شَيئًا وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمعَ وَالأَبصارَ وَالأَفئِدَةَ لَعَلَّكُم تَشكُرونَ”.

  • “إِذَا السَّمَاءُ انشَقَّتْ* وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ* وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ* وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ”.

  • “اللَّـهُ يَعلَمُ ما تَحمِلُ كُلُّ أُنثى وَما تَغيضُ الأَرحامُ وَما تَزداد وَكل شَيءٍ عِندَه بِمِقدارٍ”.

  • “كَأَنَّهمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضحَاهَا”.

شاهد أيضاًايات قرانية للمحبة الشديدة

السابق
دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين
التالي
دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان

اترك تعليقاً