دعاء

دعاء الهم والغم والضيق والكرب والحزن

دعاء الهم والغم والضيق والكرب والحزن من ضمن الادعية الجامعة لحاجات الانسان التي يبحث عنها الناس عبر الإنترنت. ويكون البحث بشكل مستمر من خلال محرك البحث جوجل. خاصة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيس بوك وتويتر وغيرهم، والمنتشرة في الوقت الحالي بشكل عام. ونوضح لكم في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا ملخص مجموعة من ادعية الفرج القريب إن شاء الله تعالى وحده. عسى أن يتقبل الله عز وجل بهذه الأدعية من الجميع وأن يغفر لهم ويوفقهم في حياتهم وهو القادر على كل شيء وحده. وعسى أن ينجي الله الجميع من عذاب النار ومن عذاب الآخرة ويدخلنا الجنة إن شاء الله تعالى وحده.

دعاء الهم والغم والضيق والكرب والحزن
دعاء الهم والغم والضيق والكرب والحزن

وقبل أن نتعرف على ادعية الهم والضيق والحزن في هذا المقال. نوضح لكم أن سواء دعاء الهم والغم والضيق والكرب والحزن أو غيره من الادعية بشكل عام. يحتاج الشخص إلى النية الصادقة والقلب الصادق وأن يكون على يقين بأن الله على كل شيء قدير. خاصة أن كل هذه الأمور هامة للغاية وهي من أسس الدعاء وتقبله إن شاء الله تعالى وحده. وهذه الادعية هامة للغاية ولا غنى عنها بالنسبة للجميع ممن يريدون الدعاء بها. جدير بالذكر أن الشخص لا يحتاج إلى دعاء معين من أجل دعاء الله عز وجل. بل يمكنه أن يدعو بكل ما يريد وسوف يتقبل الله منه إن شاء الله تعالى وحده. لكن يجب التركيز على أسس الدعاء التي ذكرناها لكم من قبل في المقال.

تابعاللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

دعاء الهم والغم والضيق والكرب والحزن

أول دعاء الهم والغم والضيق والكرب والحزن هو دعاء النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام في الطائف. وهو “اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربّي… إلى مَن تكلني، إلى بعيدٍ يتجهَّمني، أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي. غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الّذي أشرقت له الظّلمات، وصلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك لا إلَه إلّا الله العَظيم الَحليم”.

ويُمكن الدعاء بهذا الدعاء الجميل عسى أن يتقبل الله من الجميع. وهو “الهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت إلهي إن لم أسألك فتعطني فمن ذا الّذي أسأله فيعطيني؛ وإن لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب لي؛ وإن لم أتضرّع إليك فترحمني فمن ذا الّذي أتضرّع إليه فيرحمني”.

تابعاللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد

ادعية الضيق والهم والحزن

هناك مجموعة أخرى من ادعية الضيق والهم والحزن ومن ضمنها ما يلي:

  • لا إله إلا الله ربّ العَرْشِ العظِيم، لا اله إلاَّ الله ربِّ السَّماوات وربِّ الأَرض و ربِّ العَرشِ الكَريم، اللَّهمّ أرجو رحمتك فلا تكِلني إلى نفسي طرْفة عين، وأصلِح لي شأني كلّه، لا إله إلاَّ أنت، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ يـا مَن لا تَراهُ العُيـون، وَلا تُخَالِطهُ الظُنون، وَلا يَصِفُهُ الواصِفون، وَلا تُغَيِّرُهُ الحَوادِثُ وَلا الدُّهور، يعلَمُ مَثاقِلَ الجِبالِ، وَمَكايِيِلَ البِحَارِ، وَعَدَدَ قَطرِ الأَمطَارِ، وَعَدَدَ وَرَقِ الأَشَجَارِ، وعَدَدَ ما يُظلِمُ عَليهِ اللَّيلُ، ويُشرِقُ عَليهِ النَّهارُ، ولا تُوارَى مِنهُ سَماءٌ سَماءَ، وَلا أرضٌ أرضاً، ولا جَبَلٌ إِلا يَعلَمُ مَا فِي قَعرِهِ وَسَهلِهِ.

  • ربِّ رحمتك أرجو وأطلب، فلا تتركني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي كلَّ شأني لا إله إلا أنت يا جابر المكسور، اللهم أبدل كدري وحزني بضيقتي بالرّضا والراحة والسّلام.

تابعدعاء الشكر للمولود الجديد

السابق
دعاء لضيق التنفس والصدر
التالي
هل يجوز رش الملح في الحمام

اترك تعليقاً