دعاء

دعاء المريض لنفسه قبل العمليه

دعاء المريض لنفسه قبل العمليه من الأدعية الجميلة التي يمكن الدعاء بها في أي وقت. خاصة قبل العملية وفي ظل البحث المستمر عنها عبر الانترنت من قبل الكثير من الناس. فإن الدعاء من أجمل العبادات التي يمكن أن يفعلها الناس باستمرار للتقرب من الله عز وجل. لكن هناك أسس وشروط للدعاء يجب الالتزام بها لكي يتقبل الله منا ومن الجميع وهو القادر على كل شيء وحده.

دعاء المريض لنفسه قبل العمليه
دعاء المريض لنفسه قبل العمليه

أول أسس وشروط الدعاء الصدق، وأن يكون الإنسان نيته صادقة وقلبه صادق دائماً لكي يتقبل الله منه. خاصة أنه يدعو الله عز وجل وهو سبحانه وتعالى أعلم بما في قلوب كل الخلق والبشر. وهو أعلم بما سوف يدعو به الناس حتى قبل أن يدعوه الإنسان. بينما ثاني الأسس أن يكون على يقين بأن الله قادر على كل شيء وعالم بكل شيء وحده. والآن نتعرف عبر موقعنا ملخص على دعاء المريض لنفسه قبل العمليه.

شاهد أيضاًدعاء العملية لامي

دعاء المريض لنفسه قبل العمليه

دعاء المريض لنفسه قبل العمليه يدعو به الكثير من الناس مع الالتزام بشروط وأسس الدعاء. عسى أن يتقبل الله منهم ومن الجميع وأن ينجيهم من كل شر وهو القادر على كل شيء وحده. وعن دعاء المريض لنفسه قبل العمليه فهو كما يلي:

  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، أن تكفيني شر نفسي، وضعف نفسي، وأن تهب لي السلامة في ساعتك هذه، وفي يومك هذا، وإلا كتبت لي الخير حيث كان، وأن ترضني به.
  • رب بحق أسمائك الحسنى ما علمنا منها ومالم نعلم، اغدق علينا بلطفك ورحمتك، واشملنا برعايتك، ونجنا من جميع الشرور، واحفظنا في كل وقت وحين يا حافظ، إنك سميع مُجيب الدعاء.
  • اللهم إني أسلمت وجهي إليك، ولا حول ولا قوة إلا بك، اللهم اكتب لي الشفاء والنجاة يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاًدعاء الخروج من العملية الجراحية

دعاء للمريض قبل العملية

دعاء للمريض قبل العملية عبارة عن دعاء آخر من أدعية الشفاء عسى أن يتقبله الله من الجميع. ويجب الحرص على الصدق في الدعاء لكي يتقبل الله ممن يدعوه. فإن الله أعلم بما في قلوب كل الخلق وكل البشر، وهو سبحانه وتعالى يعلم بما سوف يدعو به الناس حتى قبل أن يدعوه، وعن دعاء للمريض قبل العملية فهو كما يلي:

  • اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام .. واحفظه بعزّك الذى لا يُضام .. وأكلاه في الليل وفي النهار. اللهم ربّ الناس ملك الناس أذهب البأس واشفِ أنت الشافي شفاءً لا يغادر سقمًا. لا بأس طهورٌ إن شاء الله. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، ويُقال هذا الدعاء (سبع مرّات). ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب. إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين آمين، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

شاهد أيضاًدعاء لشخص بيسوي عملية

السابق
دعاء العملية لامي
التالي
دعاء قبل التخدير

اترك تعليقاً