دعاء

دعاء المرأة الحامل عند الولادة

دعاء المرأة الحامل عند الولادة من أكثر الأدعية التي يبحث عنها الناس عبر الانترنت. خاصة من خلال محرك البحث جوجل وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والمنتشرة في الوقت الحالي بشكل كبير. لكن حين الدعاء بدعاء الولادة أو غيره من الأدعية بشكل عام، يجب أن تكون النية صادقة والقلب صادق. وأن يكون الإنسان على يقين بأن الله عز وجل قادر على كل شيء، وتلك هي أسس وشروط الدعاء بشكل عام.

دعاء المرأة الحامل عند الولادة
دعاء المرأة الحامل عند الولادة

وتوجد العديد من أدعية تسهيل الولادة أو ادعية الولادة عبر الانترنت التي يمكن الدعاء بها في أي وقت وأي مكان. شرط الالتزام بما ذكرنا سابقاً من أسس وشروط الدعاء. خاصة النية الصادقة والقلب الصادق واليقين، فأنت تدعو الله عز وجل العالم بكل شيء. وهو يعلم ما حدث وما يحدث وما سوف يحدث ويعلم ما تدعو به قبل أن تدعوه. والآن نتعرف عبر موقعنا ملخص على دعاء المرأة الحامل عند الولادة وغيره من أدعية تسهيل الولادة بشكل عام.

شاهد أيضاًدعاء تسهيل الولادة مجرب

دعاء المرأة الحامل عند الولادة

يتوفر عبر الانترنت من قول الشيوخ أكثر من دعاء المرأة الحامل عند الولادة. ويمكن قول هذه الأدعية ودعاء الله بها بقلب صادق ونية صادقة عسى أن يتقبل الله من الجميع وهو القادر على كل شيء وحده. ورغم أنه يمكن الدعاء بما تريدون من دون كلمات معينة، لكن هناك بعض ادعية تسهيل الولادة المميزة التي يمكن الدعاء بها باستمرار. وعن دعاء المرأة الحامل عند الولادة بأكثر من صيغة، هو كما يلي:

  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا.

  • إذا السماء انشقت وأذنت لربها وحقت و إذا الأرض مدت ألقت ما فيها وتخلت.

  • لا اله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين.

  • يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.

  • كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها ) و(كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون.

شاهد أيضاًدعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

ادعية عند الطلق

توجد بعض الأدعية والآيات القرآنية التي تقرأها الحامل أو يقرأها أحد عند الطلق بنية التيسير إن شاء الله. وأن تكون الحامل سالمة وآمنة من كل شر بفضل الله عز وجل وحده. ومن ادعية عند الطلق التي يمكن ترديدها في هذا الوقت الصعب، ما يلي:

  • آية الكرسي والمعوذتين وسورة الإخلاص والزلزلة ويس و سوره الملك.

  • يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.

  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.

  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات و الأرض يا ذا الجلال والإكرام ، يا حي يا قيوم.

  • دعاء الكرب : ( لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم ).

  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ، و يا من هو كل يوم في أمر جديد ، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق ، بك ادفع ما أطيق ومالا أطيق ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم.

شاهد أيضاًايات قرانية للمحبة الشديدة

السابق
تجربتي مع كريم سكينورين للركب
التالي
دعاء للمرأة الحامل قبل الولادة

اترك تعليقاً