دعاء

دعاء الكرب والهم والحزن والضيق

دعاء الكرب والهم والحزن والضيق هو أحد الادعية الجامعة لحاجات الإنسان والتي لا غنى عنها بالنسبة للكثير من الناس. حيث نجد العديد من الأشخاص يبحثون عن ادعية الكرب والحزن عبر الانترنت. خاصة هذا الدعاء الذي يمكن الدعاء به في كل وقت عسى أن يتقبل الله عز وجل من الجميع وهو القادر على كل شيء وحده. ويعد هذا الدعاء من ضمن الادعية الجميلة التي نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا ملخص. خاصة في ظل مراسلتنا من قبل العديد من الأشخاص للتعرف عليها وعلى ادعية أخرى في نفس السياق. لكن بعض الأدعية بالصيغة عينها لم ترد عن النبي الكريم والصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم.

دعاء الكرب والهم والحزن والضيق
دعاء الكرب والهم والحزن والضيق

وهو ما يجب توضيحه في كل وقت، خاصة أنه أمر هام أن ننسب للنبي ما ورد عنه وننفي ما دون ذلك من ادعية أو أحاديث بشكل عام. ومن ضمنهم دعاء الكرب والهم والحزن والضيق وغيره من الادعية التي ينشرها الكثير من الناس عبر الانترنت. وقد اصبحت مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي هامة للغاية ومنتشرة. ولهذا أكثر بحث الناس عن دعاء الكرب والهم والحزن والضيق أو غيره يكون من خلال هذه المواقع. ومن خلال محرك البحث جوجل الأشهر على مستوى البحث عبر الإنترنت، والآن نتعرف على مجموعة من ادعية الفرج القريب إن شاء الله تعالى وحده. عسى أن يتقبل الله من الجميع وهو القادر على كل شيء وحده.

تابعاللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد

دعاء الكرب والهم والحزن والضيق

أول دعاء الكرب والهم والحزن والضيق نتعرف عليه في هذا المقال هو هذا الدعاء:

“اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربّي… إلى مَن تكلني، إلى بعيدٍ يتجهَّمني، أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الّذي أشرقت له الظّلمات، وصلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك”.

كما يُمكن الدعاء بهذا الدعاء وهو من ادعية الفرج الجميلة جداً عسى أن يتقبل الله من الجميع. الدعاء هو “إلَهي يا مَن لا يَشغَلُهُ شَيءٌ عَن شَيء، يا مَن أحاطَ عِلمُهُ بِما ذَرأ وَبَرأ، وَأنتَ عالِمٌ بِخَفِيّاتِ الأمورِ، وَمُحصِي وَساوِسَ الصُدُورِ، وأنتِ بِالمَنزِلِ الأعلى، وَعِلمُكَ مُحِيطٌ بِالمَنزِلِ الأَدنى، تَعالَيتَ عُلُواً كَبيراً، يا مُغيثُ أغِثني، وَفُكَّ أسري، وَاكشِف ضُرِّي، يا أرحَمَ الراحمين”.

تابعاللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

ادعية الفرج وزوال الهم

هناك مجموعة أخرى من ادعية الفرج وزوال الهم والغم والكرب ، ومن ضمنها ما يلي:

“اللهم إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي”.

“اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدّين وقهر الرّجال”.

“يارب رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت”.

“اللَّهمَّ إِنِّي أسألكَ أن تَجعَلَ خَيْرَ عَمَلي آخِرَهُ، وَخَيرَ أيامي يَوماً ألقاكَ فيه، إنَّك عَلى كلِّ شَيءٍ قَدير”.

تابعدعاء تهنئة المولود الجديد

السابق
دعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة
التالي
دعاء لصديقتي من الضيق

اترك تعليقاً