دعاء

دعاء الضيق والاكتئاب والخوف

دعاء الضيق والاكتئاب والخوف هو احد ادعية تيسير الأمور التي نتعرف عليها في المقال عبر موقعنا ملخص. خاصة في ظل بحث الناس كثيراً عبر الإنترنت ومن خلال المواقع المختلفة عن ادعية تيسير الأمور الصعبة. حيث يمر الكثير من الناس بمشاكل من وقت لآخر، ويبدأ كل منهم في دعاء الله عز وجل في كل وقت. عسى أن يتقبل الله منهم الدعاء ومن الجميع وأن ييسر الأمور وهو القادر على كل شيء وحده. ويعد دعاء الضيق والاكتئاب والخوف والشفاء من المرض من أكثر الأدعية التي يدعو بها الناس. فهو من الأدعية الجامعة لحاجات الإنسان والتي لا غنى عنها على الإطلاق. خاصة الادعية التي دعا بها النبي الكريم والصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم.

دعاء الضيق والاكتئاب والخوف
دعاء الضيق والاكتئاب والخوف

ويمكنكم التعرف في هذا المقال وفي المواضيع التي نقدمها بشكل عام على ادعية تيسير الأمور. خاصة بعض من صيغ دعاء الضيق والاكتئاب والخوف التي نوضحها في المقال التالي. لكن نوضح أن الدعاء لله عز وجل لا يحتاج إلى صيغة معينة، بل يمكن للشخص أن يدعو الله بكل ما يريد والله سوف يتقبل منه إن شاء وحده. خاصة إن كان الشخص يدعو بنية صادقة وقلب صادق ويقين بأن الله عز وجل على كل شيئاً قدير. فإن هذه هي أسس الدعاء التي يجب أن تكون موجودة في كل مرة ندعو الله عز وجل. والآن نوضح لكم بعض من ادعية تيسير الأمور الصعبة و ادعية الضيق و ادعية الاكتئاب و ادعية الخوف. خاصة دعاء الضيق والاكتئاب والخوف الذي يبحث عنه الناس كثيراً عبر الإنترنت.

تابعاللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

دعاء الضيق والاكتئاب والخوف

دعاء الضيق والاكتئاب والخوف من ضمن الادعية الجميلة التي لا غنى عنها على الإطلاق. وأول دعاء هو دعاء اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن امتك وهو “اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي”.

دعاء الضيق والاكتئاب والهم والحزن “اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ).

تابعاللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد

ادعية الخوف والضيق

هناك مجموعة من ادعية الضيق والخوف والاكتئاب التي يمكن الدعاء بها. عسى أن يتقبل الله من الجميع وأن ينجيهم من الهم والضيق والخوف وهو القادر على كل شيء وحده. وتتمثل هذه الادعية فيما يلي:

  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وضَلَع الدين وغلبة الرجال”.
  • “لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلى العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع، ورب العرش العظيم”.
  • “بسم الله الرحمن الرحيم، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”. “حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم”.
  • “اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ بأنَّ لَكَ الحمدُ لا إلَهَ إلَّا أنتَ المنَّان بديع السَّمواتِ والأرضِ يا ذا الجلالِ والإِكرامِ يا حي يا قيوم. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت”.

تابعدعاء ليلة القدر مكتوب طويل

x

السابق
دعاء فكً الكرب والهم وتيسير الامور
التالي
ادعيه تفريج الهم والضيق

اترك تعليقاً