دعاء

دعاء الرسول عند الضيق

دعاء الرسول عند الضيق من ضمن الادعية التي يبحث عنها الناس كثيراً عبر الإنترنت. سواء من خلال محرك البحث جوجل أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. خاصة أن الهم والكرب والضيق يصيب الكثير من الناس في أي وقت وأي مكان، ولا كاشف لهذا الضر والضيق إلا الله عز وجل وحده. ويجب على من يدعو الله عز وجل أن تكون نيته صادقة وقلبه صادق في الدعاء حتى يتقبل الله منه. خاصة أن النية الصادقة والقلب الصادق من ضمن أسس الدعاء التي يجب التحلي بها في كل وقت. عسى أن يتقبل الله من الجميع وأن يغفر لهم وينجيهم من كل شر. والله عز وجل هو القادر على كل شيء وهو من ينجينا من كل شر إن شاء الله تعالى وحده.

دعاء الرسول عند الضيق
دعاء الرسول عند الضيق

أيضاً من ضمن أسس الدعاء أن يكون الشخص على يقين بأن الله على كل شيء قدير وأنه سوف يستجيب له إن شاء الله تعالى وحده. خاصة أن لا ييأس الناس من الدعاء ويكون كل منهم على يقين بالاستجابة القريبة إن شاء الله تعالى وحده. وليس شرط أن تدعو في وقت الضيق بدعاء معين، حيث لا يوجد دعاء معين خاص بأن تدعو الله عز وجل به. ورغم أنه يفضل الدعاء بأدعية الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام في السنة النبوية و دعاء الرسول عند الضيق. لكن يمكن الدعاء بكل ما تريد بنية صادقة وقلب صادق. وسوف يستجيب الله للجميع في وقت قريب وهو القادر على كل شيء وحده.

تابعدعاء الكرب والهم والحزن والضيق

دعاء الرسول عند الضيق

دعاء الرسول عند الضيق يفضل أن يدعو به كل من يقع في ضيق وكل من يعاني من الكرب في حياته. حيث ورد عن ابن عباس أن النبي محمد صل الله عليه وسلم كان يقول عند الكرب “لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم سبحان الله رب السموات السبع ورب العرش الكريم”. فإن هذا الدعاء من ضمن الأدعية الجميلة التي وردت عن الصادق الأمين عليه أفضل الصلاة والسلام. ويمكن الدعاء به في كل وقت، عسى أن يتقبل الله من الجميع وأن يفرج كربهم وهو القادر على كل شيء وحده.

تابعدعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة

ادعية الهم والحزن

يمكن للمسلم أن يدعو بمجموعة من ادعية الهم والحزن والفرج القريب إن شاء الله تعالى وحده. لكن قبل ذلك يجب معرفة أنها لم ترد في السنة النبوية حسب ما ذكرت دار الإفتاء المصرية. ومن ضمن هذه الأدعية ما يلي:

“يا عزيز يا حميد، يا ذا العرش المجيد، اصرف عني شر كل جبار عنيد. يارب إنك تعلم أنني على إساءتي وظلمي وإسرافي لم أجعل لك ولدًا ولا ندًا، ولا صاحبة ولا كفوًا أحد، فإن تُعذب فأنا عبدك، وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم”.

“اللهم إن همومنا قد كثرت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين. اللهم اكفني ما أهمني، اللهم إني ضعيف فقوني، وإني ذليل فأعزني، وإني فقير فارزقني. وأسألك خير الأمور كلها وخواتم الخير وجوامعه”.

“حسبي الله لما أهمّني، حسبي الله لمن بغى علي، حسبي الله لمن حسدني. حسبي الله لمن كادني بسوء، حسبي الله عند الموت، حسبي الله عند الصراط، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم”.

تابعاللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

السابق
دعاء لصديقتي من الضيق
التالي
دعاء لضيق التنفس والصدر

اترك تعليقاً