التعليم

حوار بين حيوانات الغابة

حوار بين حيوانات الغابة نجد البعض من المعلمين يطلبه في مواضيع التعبير وفي البحوث المختلفة. ويكون الغرض من ذلك هو ثقافة الطلب ووصولهم إلى قدر كبير من العلم، والأهم أن يتم الاستنتاج من هذا الحوار. فإن استنتاج أمور جميلة وجيدة حتى بين الحيوانات هو أمر جيد يجعل الجميع يعرف إلى أي مرحلة من النضج وصل هذا الطفل. وبالنسبة للأطفال في مختلف المراحل العمرية، فإن ما يجذبهم كثيراً هو الخيال العلمي وأفلام الكارتون والقصص الجميلة مثل قصص قبل النوم.

حوار بين حيوانات الغابة
حوار بين حيوانات الغابة

ولهذا يبحثون عن أمور كثيرة عبر الإنترنت ومن ضمنها حوار بين حيوانات الغابة وعن كل ما هو شيق ومتحرك فهو ما يجذب الأطفال كثيراً وبشدة. وخاصة الأطفال ذات السن الصغير الذي ينجذبون إلى الحيوانات المتحركة وإلى أفلام ديزني والأفلام من هذا النوع. والعديد من الأفلام الأخرى التي يجد الأطفال متعة كبيرة في مشاهدتها. وسوف نتعرف في فقرات هذا المقال عبر موقعنا ملخص على حوار بين حيوانات الغابة.

تابعتعبير عن فصل الصيف بالانجليزي مترجم

حوار بين حيوانات الغابة

يبدأ حوار بين حيوانات الغابة بحديث بين الأسد والنمر، فقد رأى الأسد النمر وحياة قائلاً: مرحباً ظريف كيف حالك؟. فرد عليه ظريف مرحباً بك يا ملك الغابة، أنا بخير وأنت؟. فرد الأسد قائلاً أنه بخير وسأل الأسد النمر عن أمر قطع الأشجار وإزالة الغابات الشائع مؤخراً. فقال النمر نعم، هو أمر صعب للغاية، فقال الأسد أنا لا أفهمه، فقال النمر إن إزالة الغابات عبارة عن قطع عشوائي للأشجار الموجودة بها. حيث يتم تدمير الغابات والأخشاب، فقال الأسد يقطعونها أنا لا أفهم أهميتها حولنا. فتعجب النمر ظريف من هذا وقال: أنت ملك الغابة، يجب عليك معرفة أهمية هذه الأشجار حولنا وأنها تعطينا الظل والوقاية من أشعة الشمس الحارقة في معظم فترات العام.

كما أن الأشجار تحمينا من الأمطار الشديدة في فصل الشتاء، والتي تسقي الأشجار والزرع حتى ينبت ويصبح أكبر كثيراً. فقال الأسد إذاً يجب علينا أن نحارب كل من يقطع هذه الأشجار، فهو يمنع عنا الكثير من الأشياء الجميلة. وكان النمر ظريف رغم قوته لكنه حكيماً فقال، يا ملك الغابة، كل شخص وكل فصيلة وبها صفات جميلة وعيوب كثيرة. كن دائماً بسيط في التعامل مهما علا قدرك، هذا طبع البعض ولا يهتمون بنا. لكن هناك خالق يهتم بنا ويرزقنا كل شيء، والله لو قطعوا كل شجر الأرض، لن ينسانا الله عز وجل وهو قادر على أن يعطينا رزقنا وينبت الأشجار في لحظة واحدة.

تابعحوار بين اربعة اشخاص عن بر الوالدين

ماذا نستنتج من هذا الحوار

هناك أمور كثيرة نستنتجها من حوار بين حيوانات الغابة ، أولها أن الحكمة دائماً هي الأفضل في التعامل مع الأمور. ولا ضرر من التسامح في بعض الأمور، فإنه في الكثير من الأحيان يجعل هناك شأن في المجتمع لمن يتسامح ويحبه الناس. ويجب علينا أن نتسامح وأن نفكر جيداً فيما نفعل قبل ذلك. ولا يجب الثبات على الشر والاستماع للغير قد يكون خير وسيلة للعدول عن ذلك. بجانب أهمية الأشجار في حياتنا للإنسان والحيوان، ويجب عدم قطعها ومن الممكن تقليمها فقط ومحاولة إيجاد مكان تنبت به كما تريد.

تابعكيف اجعل شخص يحبني عن طريق الرسائل 

x

السابق
كيف اتعامل مع ابنتي المراهقة التي تكذب
التالي
قصة خيالية قصيرة بالفرنسية للسنة الثانية متوسط

اترك تعليقاً