حيوانات اليفة

حلاقة القطط في المنزل

حلاقة القطط في المنزل والطرق المتبعة في هذا الأمر، نجد الكثير من الناس في بحث مستمر عنها عبر الانترنت. فلا غنى عن قص شعر القطط في المنزل أو في أي مكان بالنسبة للكثير من مربي القطط والكلاب والحيوانات الأليفة بشكل عام. خاصة حين تشابك شعر القطط أو وجود شعر طويل لها يجب أن يُهندم. ويمكن فعل ذلك في المنزل لكنك سوف تحتاج إلى بعض المساعدة. والأفضل استشارة الطبيب البيطري قبل ذلك، بجانب استخدام الأدوات المناسبة من أجل حلاقة القطط في المنزل. ويفضل تجنب الحلاقة الغير ضرورية للقطط. ونتعرف على كل ما يخص قص شعر القطط في المنزل في هذا المقال عبر موقعنا ملخص.

حلاقة القطط في المنزل
حلاقة القطط في المنزل

تابععلاج الغدة النخامية بالاعشاب جابر القحطاني

حلاقة القطط في المنزل

تبدأ حلاقة القطط في المنزل بالاستعداد لحلاقة شعر القط أو القطة. وذلك عن طريق جمع مجموعة من اللوازم المطلوبة التي سوف تساعد وتسهل من عملية قص شعر القطة حال قرر الشخص خوض هذه المهمة في المنزل. ويتم جمع القفازات المطاطية لكي تمنع الخدوش، بجانب المناشف والفرشاة وماكينة الحلاقة المناسبة وطعام القطط وشفرة 10. ويمكن شراء ماكينة حلاقة خاصة بالحيوانات من الإنترنت أو من خلال المتجر المحلي. ويجب الحرص على شراء الأداة المخصصة للحيوانات الصغيرة مثل القطط وغيرها.

الخطوة الثانية هي إيجاد شريك يساعد في حلاقة القطط في المنزل. والأفضل أن يكون شخص تعرفه القطة من قبل مثل الطفل أو الزوجة أو الصديق. فإن القطة سوف تكون أكثر هدوءاً حين تكون مع شخص مقرب بدلاً من الغريب. ويتم إمساك القطة بشكل جيد من هذا الشخص.

تابعإزالة الأكياس الدهنية تحت العين بالليزر

خطوات قص شعر القطط

يجب إتباع الإرشادات العامة للحلاقة في بداية خطوات قص شعر القطط. مثل المحافظة على برودة أداة القص والحرص على حلق الشعر سريعاً. وعدم وجود وقت طويل لحلق الشعر بالجهاز الكهربائي، بجانب أخذ فترة توقف بشكل متكرر خاصة إن كان الجهاز يسخن من وقت لآخر. فإن جلد القطط حساس جداً ويجب الانتباه لدرجة الحرارة دائماً في تلك المهمة. بجانب وضع في الاعتبار استخدام سائل تزليق حتى يتم تسهيل الحلاقة بشكل كبير.

في البداية تقوم بسحب الجلد لشده والحرص على شد الجلد بما يكفي لكي لا تجرح القطة. كما يجب الحرص على تهدئة القطة بشكل كبير قبل تجربة هذه الخطوة عليها. وبالتالي يجب أن تطلب مساعدة الغير في تلك الخطوة. ثم تحريك ماكينة الحلاقة كما يجب في اتجاه فرد الشعر. ومحاولة تمريرها على السطح وتجنب الضغط لأسفل، فإن هذا يزيد من احتمالات كشط الجلد. كما يسبب ظهور طفح القص وهي حالة مؤلمة بشكل كبير تسبب لعق القطة لمكان الالتهاب. وهو ما يزيد منه كثيراً. مع العلم أن الحلاقة عكس اتجاه الشعر تزيد من تشابك الأداة مع جلد القطة.

أيضاً لا يجب الحلاقة أقصر من اللازم، ويجب ترك 2.5 سم من الشعر على الأقل. لكي تمنح القطة حماية كافية من الشمس والبرودة. ويمكن أن يؤدي تقصير الشعر بشكل كبير إلى انغراسه تحت الجلد وعدم نموه بالشكل الطبيعي وظهور مشاكل في الجلد. ويجب تجنب حلاقة الشعر من المكان شديدة الخطورة مثل الكفوف والأرجل والأربطة. بجانب الأوتار الحساسة للخدوش والشوارب بما يشمل فوق الأذنين والجهة الخلفية من الأكف الأمامية أيضاً.

تابعهل عشبة الكثيرا تسبب السرطان

x

السابق
أمراض القطط الخطيرة
التالي
الأعراض الجانبية لدواء الديدان للقطط

اترك تعليقاً