إسلاميات

حكم مسح البيت بالملح

حكم مسح البيت بالملح ورد في قول العديد من شيوخ الدين الإسلامي على مدار التاريخ. ونوضح في هذا المقال عبر موقعنا ملخص كل ما ورد في هذا السياق بالكامل. فإن كنت تبحث عن حكم رش الملح في البيت أو مسح البيت بالملح فأنت في المكان الصحيح. خاصة في ظل البحث المستمر من الناس عبر الانترنت ومن خلال محرك البحث جوجل عن حكم مسح المنزل بالملح وكل ما ورد عن شيوخ الدين الإسلامي عن هذا الأمر.

حكم مسح البيت بالملح
حكم مسح البيت بالملح

ويعد السحر هو كل أمر مخفي ويتخيل على غير حقيقته، وهو يجري مجرى التمويه والخداع. وكلمة السحر هي بتشديد السين وتسكين الحاء وجمعها هو سحور أو أسحار. وعرف السحر منذ القديم ومنذ وضع الإنسان قدمه على الأرض، وعرفت الأمم السابقة بالسحر. فمنا من أمة من الأمم أرسل إليها رسول إلا واتهموه بالسحر وأنه مجنون. وارتباط السحر بالجنون لأن المسحورين تصدر منهم تصرفات مثل المجانين. والآن نتعرف على حكم مسح البيت بالملح.

شاهد أيضاًحكم تبخير البيت بالملح

حكم مسح البيت بالملح

تحدث العديد من شيوخ الدين الإسلامي عن حكم مسح البيت بالملح. وقال مدير الفتوى الشفوية وأمين الفتوى في دار الإفتاء الشيخ عويضة عثمان. أن التعامل مع السحر سواء برش الملح في المنزل أو غيرها من الأمور المجربة بشكل عام. هي في الأصل ليست حراماً، لكن الأولى والأفضل أن نبطل السحر وطرد الشيطان بقراءة القرآن الكريم وتشغيله في المنزل. وأن نذكر الله سبحانه وتعالى في كل وقت، فإن هذا يحصن الإنسان ومنزله من كل ضرر إن شاء الله.

وأوضح الشيخ عويضة عثمان في فتوى له أن الإنسان يغفل كثيراً عن ذكر الله عز وجل وعن تلاوة القرآن الكريم. خاصة في تلك الحوادث والظروف، وقد أشار إلى وجود بعض الأشياء منها رش الملح في المنزل وما يشمل ذلك بشكل عام. وهي تسمى بالمجربة، وهناك كتب تحمل عنوان المجربات وبها الأمور التي جربها العلماء ووجدوها نافعة وناجحة في بعض الأحيان.

وتابع أنه هذه المجربات عبارات عن إلهامات من الله عز وجل، ومن الممكن أن نستخدمها بالفعل كما استخدمها العلماء من قبل. لكنها لا تكون بديلاً أبداً عن ما يوجد في القرآن الكريم وفي سنة الرسول الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. مثل قراءة المعوذتين وسورة البقرة وسورة آل عمران. حيث لا يقرأ كل منهم في منزل أو بيت إلا وأذهب الله عز وجل منه الشيطان وحصنه من كل شر إن شاء الله تعالى وحده. بجانب آية الكرسي أعظم آية في القرآن الكريم، والتي لها فضل كبير في تحصين الإنسان من كل شر.

وقد نصح مدير الفتوى بأن نقوم بتشغيل هذه السور في المنزل سواء على الهاتف أو الكمبيوتر بشكل مستمر في البيت وبصورة دائمة. خاصة في ظل العصر التكنولوجي الحالي وتوفر هذه السور بصوت كبار المقرئين من الشيوخ الكبار في الدين الإسلامي. ويجب أن نقرأ هذه السور أيضاً وأن نذكر الله كثيراً ونصلي على النبي عليه الصلاة والسلام لتحصين أنفسنا وبيتنا من كل شر. وعن الملح وغير ذلك فهي أشياء مجربة لكنها ليست حراماً ولا شرك في ذلك. لكن الأولى قراءة القرآن الكريم وآية الكريم وذكر الله عز وجل. وهذا ما ورد في حكم مسح البيت بالملح.

شاهد أيضاًحكم رش الملح في البيت

السابق
دعاء تسهيل الولادة مجرب
التالي
دعاء تسهيل الولادة مفاتيح الجنان

اترك تعليقاً