عمليات التجميل

ثمن ازالة الشعر بالليزر في المغرب

ما هي المراحل التي يمر منها المريض اثناء الحصص العلاجية  لازالة الشعر بالليزر ؟ وهل له أية أضرار جانبية ؟، وما هو ثمن ازالة الشعر بالليزر في المغرب ؟.

إزالة الشعر بالليزر هو إجراء طبي يستخدم شعاعًا مركّزًا من الضوء (الليزر) لإزالة الشعر غير المرغوب فيه.

ثمن ازالة الشعر بالليزر في المغرب
ثمن ازالة الشعر بالليزر في المغرب

أثناء إزالة الشعر بالليزر ، يصدر الليزر ضوءًا يمتصه الصباغ (الميلانين) في الشعر. يتم تحويل الطاقة الضوئية إلى حرارة ، مما يؤدي إلى إتلاف الأكياس على شكل أنبوب داخل الجلد (بصيلات الشعر) التي تنتج الشعر. هذا الضرر يمنع أو يؤخر نمو الشعر في المستقبل.

على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر تؤخر بشكل فعال نمو الشعر لفترات طويلة ، إلا أنها لا تؤدي عادةً إلى إزالة الشعر بشكل دائم. هناك حاجة إلى علاجات وحصص متعددة لإزالة الشعر بالليزر لإزالة الشعر، وتعتبر إزالة الشعر بالليزر أكثر فعالية للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والشعر الداكن ، ولكن يمكن استخدامها بنجاح على جميع أنواع البشرة.

فوائد ازالة الشعر بالليزر

تستخدم إزالة الشعر بالليزر لتقليل الشعر غير المرغوب فيه. تشمل مواقع العلاج الشائعة الساقين والإبطين والشفة العليا والذقن وخط البكيني. ومع ذلك ، من الممكن علاج الشعر غير المرغوب فيه في أي منطقة تقريبًا ، باستثناء الجفن أو المنطقة المحيطة. لا ينبغي معالجة الجلد الموشوم أيضًا.

يؤثر لون الشعر ونوع البشرة على نجاح إزالة الشعر بالليزر. المبدأ الأساسي هو أن صبغة الشعر ، وليس صبغة الجلد ، يجب أن تمتص الضوء. يجب أن يتلف الليزر بصيلات الشعر فقط مع تجنب تلف الجلد. لذلك ، فإن التباين بين لون الشعر والبشرة – الشعر الداكن والبشرة الفاتحة – يؤدي إلى أفضل النتائج.

يكون خطر تلف الجلد أكبر عندما يكون هناك تباين ضئيل بين لون الشعر والجلد ، ولكن التقدم في تقنية الليزر جعل إزالة الشعر بالليزر خيارًا للأشخاص ذوي البشرة الداكنة. تعتبر إزالة الشعر بالليزر أقل فعالية بالنسبة إلى ألوان الشعر التي لا تمتص الضوء جيدًا: الرمادي والأحمر والأشقر والأبيض. ومع ذلك ، يستمر تطوير خيارات العلاج بالليزر للشعر ذي الألوان الفاتحة.

مخاطر ازالة الشعر بالليزر

تختلف الآثار الجانبية حسب نوع البشرة ولون الشعر وخطة العلاج والالتزام بالرعاية قبل العلاج وبعده. تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لإزالة الشعر بالليزر ما يلي:

تهيج الجلد. من المحتمل حدوث انزعاج مؤقت واحمرار وتورم بعد إزالة الشعر بالليزر. عادة ما تختفي أي علامات وأعراض في غضون عدة ساعات.

تغييرات الصباغ. قد تؤدي إزالة الشعر بالليزر إلى تغميق أو تفتيح البشرة المصابة. قد تكون هذه التغييرات مؤقتة أو دائمة. يؤثر تفتيح البشرة في المقام الأول على أولئك الذين لا يتجنبون التعرض لأشعة الشمس قبل العلاج أو بعده وأولئك الذين لديهم بشرة داكنة.

نادرًا ما تتسبب إزالة الشعر بالليزر في ظهور تقرحات أو تقشر أو تندب أو تغيرات أخرى في نسيج الجلد. تشمل الآثار الجانبية النادرة الأخرى شيب الشعر المعالج أو نمو الشعر الزائد حول المناطق المعالجة ، خاصة على البشرة الداكنة.

لا يُنصح بإزالة الشعر بالليزر للجفون أو الحواجب أو المناطق المحيطة ، بسبب احتمالية إصابة العين الشديدة.

التجهيز لازالة الشعر بالليزر

إذا كنت مهتمًا بإزالة الشعر بالليزر ، فاختر طبيبًا معتمدًا في تخصص مثل الأمراض الجلدية أو الجراحة التجميلية ولديه خبرة في إزالة الشعر بالليزر لنوع بشرتك. إذا كان مساعد الطبيب أو الممرضة المرخصة سيقوم بالإجراء ، فتأكد من أن الطبيب يشرف على ذلك وأنه متاح في الموقع أثناء العلاج.

  • قبل إزالة الشعر بالليزر ، حدد موعدًا لاستشارة الطبيب لتحديد ما إذا كان هذا هو خيار العلاج المناسب لك. من المرجح أن يقوم طبيبك بما يلي:
  • راجع تاريخك الطبي ، بما في ذلك استخدام الأدوية ، وتاريخ اضطرابات الجلد أو الندبات ، وإجراءات إزالة الشعر السابقة.
  • ناقش المخاطر والفوائد والتوقعات ، بما في ذلك ما يمكن أن تقدمه لك إزالة الشعر بالليزر وما لا يمكنها فعله
  • التقط صورًا لاستخدامها في التقييمات قبل وبعد والمراجعات طويلة المدى

ثمن ازالة الشعر بالليزر في المغرب

ثمن ازالة الشعر بالليزر في المغرب
ثمن ازالة الشعر بالليزر في المغرب

تختلف اسعار ازالة الشعر بالليزر في المغرب من مركز لأخر، ومن حالة لأخرى، حيث تحدد الأسعار حسب عدد الجلسات المطلوبة لتحقيق اهداف المريض، والمنطقة المراد ازالة الشعر منها، وبشكل عام متوسط الأسعار :

  • الوجه (منطقة الشارب والحاجبين والذقن): بتكلفة حوالي 80 إلى 150 دولار أمريكي للجلسة
  • الإبط والمنطقة الحساسة: بتكلفة حوالي 100  إلى 175 دولار أمريكي للجلسة
  • الساقين حتى الركبة:  بتكلفة 300 إلى 400 دولار أمريكي
  • الساقين كاملتين: بتكلفة 450  إلى 600 دولار أمريكي
  • الذراعين بالكامل: حوالي 400 إلى500 دولار أمريكي

افضل مركز لازالة الشعر في المغرب

لازالة الشعر بشكل دائم بالليزر، ينصح بزيارة مركز Health and Beauty، وهو من أفضل المراكز المتخصصة في الجراحة والطب التجميلي لمكافة تقدم العمر والشيخوخة، وتمركز في من الدار البيضاء ومراكش.

مركز health and beauty مجهز باحدث المعدات وبطاقم متمرس ومتخصص في الجراحة التجميلية، حيث يوفر لك المركز بيئة مطمئنة وشعور بالثقة، للحصول على أفضل النتائج وبأفضل الأسعار.

احجز الان، او اتصل ب Health and Beauty من الرابط التالي :

x

السابق
كيف ارجع محادثات الانستا المحذوفه؟
التالي
قصة جحا والحمار بالفرنسية

اترك تعليقاً