دعاء

تهنئة مولود أنثى دعاء

تهنئة مولود أنثى دعاء هو دعاء جميل نتعرف عليه في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا ملخص. حيث يقدم لكم موقعنا مجموعة من أجمل عبارات تهنئة المولود الجديد ورسائل التهنئة بالمولود الجديد. خاصة أن الله سبحانه وتعالى ذكر في القرآن الكريم من كلامه عز وجل في سورة الكهف. أن المال والبنون هم زينة الحياة الدنيا، حيث يدخل كل بيت الفرحة بالأطفال ويكون لديهم سعادة كبيرة بهم. ويريد الأهل والأقارب والأصدقاء ادعية المولود الجديد للدعاء بها عسى أن يتقبل الله عز وجل وينجي الطفل أو الطفلة من كل شر. ونقدم لكم مجموعة من ادعية المولودة الجديدة انثى بعبارات راقية وجميلة للجميع.

تهنئة مولود أنثى دعاء
تهنئة مولود أنثى دعاء

خاصة أن تهنئة مولود جديد أنثى لها أثر جيد ومميز جداً في نفس من نقوم بتهنئته بهذه الطفلة. ولهذا يجب على الشخص أن يختار الكلمات بعناية والتي سوف تشعر الأهل بالمحبة والمشاركة في اللحظات السعيدة. وحتى إن لم تقدم هدية في هذه المناسبة، مجرد الكلمات الجميلة كافية من أجل تطييب النفوس. ونجد البعض من الناس إذا بشر بالأنثى يغضب كثيراً، وهو أمر خاطئ على الإطلاق. ويجب على الجميع أن يرضى بكل ما قسمه الله له. فإن الرضا والشكر أمر جميل وهام للحصول على المزيد من الرزق والخير في الحياة. فقد قال الله عز وجل في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “لئن شكرتم لأزيدنكم” صدق الله العظيم. والآن نتعرف على تهنئة مولود أنثى دعاء بل مجموعة من ادعية المولود الجديد.

تابعهل يجوز الدعاء بالزواج من شخص معين في السجود

تهنئة مولود أنثى دعاء

من السنة في الإسلام أن يهنئ الأخ المسلم أخيه المسلم حين حصول على نعمة بأي عبارة تقتضي ذلك. لكن لا توجد أدعية أو ألفاظ معينة واردة عن الرسول الكريم سيدنا محمد صل الله عليهم وسلم لتهنئة المولود بها. وحين الحديث عن تهنئة مولود أنثى دعاء هو كما يلي:

  • “ربّنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرّة أعين، واجعلنا للمتقين إمامًا اللهم اغفر ذنوبهم، اللهمّ وطهر قلبها، اللهم حصِن فروجها اللهم حسَن أخلاقها، واملأ قلبها نورًا وحكمة، وأهلها لقبول كلّ نعمة، وأصلح بها الأمّة اللهم واجعلها حافظة لكتابك، وداعية في سبيلك، ومجاهدة في سبيلك، ومبلِّغة عن رسولك صلى الله عليه وسلم”.
  • “اللهم اجعلها هادية غير مضلة، اللهم اجعلها أوفر عبادك حظًا في الدّنيا والآخرة اللهم حَبب إليها الإيمان وزيّنه في قلبها، وكره إليها الكفر والفسوق والعصيان، واجعلها من الرّاشدين”.
  • “اللهمّ يا معلم موسى وآدم علمها، ويا مفهم سليمان فهمها، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتها الحكمة وفصل الخطاب”.

تابعدعاء للصلح بين المتخاصمين مجرب

تهنئة مولود انثى في الإسلام

ذكرنا من قبل قول الله عز وجل في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “المال والبنون زينة الحياة الدنيا” صدق الله العظيم. فإن وجود الأبناء في الحياة لا يقدر بثمن أو بمال، حيث يصاب الوالدين بالجزع إن أصاب الأبناء مكروه. ويتمنى الأهل لو يفدونهم بأنفسهم وأموالهم وكل ما يملكون. ولهذا يجب الاهتمام بالأبناء كثيراً بداية من الولادة، وخير ما يمكن فعله هو تحصينهم باسم الله عز وجل. وبـ ادعية المولود الجديد ، وعن تهنئة مولودة انثى في الإسلام هي كما يلي:

  • “بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره. ويستحب أن يرد على المهنئ فيقول: بارك الله لك، وبارك عليك، أو جزاكم الله خيراً ورزقك مثله، أو أجزل ثوابك”.
  • “بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك”.
  • “اللهم أجعلها من حراس الدنيا، ومن الذاكرين، والمذكورين، وألطف بها يا كريم”.

تابعتفسير حلم الدعاء على شخص ظلمني في المنام

x

السابق
دعاء تهنئة المولود الجديد أنثى
التالي
اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

اترك تعليقاً