التعليم

تلخيص قصة ماوكلي بالفرنسية

تلخيص قصة ماوكلي بالفرنسية من ملخصات القصص التي يبحث عنها الصغار والكبار عبر الإنترنت. خاصة أن قصة ماوكلي من القصص الجميلة والمعبرة التي يتشوق الجميع من أجل سماعها. وقد تم إنشاء فيلم عن القصة وحقق نجاح كبير ونال إعجاب الجميع. خاصة أنها قصة يحبها الأطفال الصغار والكبار وتحكي عن نمر وطفل صغير ومعركة قوية بينهما انتهت بانتصار الحق وموت الشرير. ونتعرف عبر موقعنا ملخص على تلخيص قصة ماوكلي بالفرنسية وسرد للقصة باللغة العربية الفصحى أيضاً.

تلخيص قصة ماوكلي بالفرنسية
تلخيص قصة ماوكلي بالفرنسية

قصة ماوكلي والنمر

تحكي قصة ماوكلي والنمر عن طفل صغير يعمل والده في الغابات، وفي يوم من الأيام يفترسه النمر أمام أعين الطفل. لكن الظروف تجبر النمر على ترك الطفل والذهاب فيأخذه ذئب ويعيش بينهما في شيء من الخيال. ومع مرور الوقت يعلم الذئاب أن النمر يريد الطفل الصغير فيقومون بإخفاء الطفل عن أعينه وينكرون رؤيته. وتبدأ معركة قوية بين النمر والذئاب في محاولة الوصول إلى الطفل الصغير.

ورغم أن الذئاب يحاولون بقوة إبعاد الطفل عن النمر، لكن حين يعلم الطفل أن النمر هو من افترس والده. يذهب إليه ويحاول أن يقاتله ويثأر لوالده رغم أنه لن يقدر على ذلك وحده. وفي نهاية القصة تجتمع الحيوانات وتحاول التخلص من النمر الشرير الذي لا يترك أحد يعيش في سلام. وبالفعل يتمكن ماوكلي من قتل النمر والثأر لوالده والتخلص من هذا الكابوس الذي يعيش في الغابات.

تلخيص قصة ماوكلي بالفرنسية

يحتوي تلخيص قصة ماوكلي بالفرنسية على الكثير من المعاني والعبر والمواعظ التي يمكن أن نأخذ بها في أمور حياتنا. خاصة أن الشخص يمر في حياته ببعض الأمور التي تشبه هذه القصة نوعاً ما ويحتاج إلى التعامل الصحيح معها. وعن تلخيص قصة ماوكلي بالفرنسية فهي كما يلي:

L’histoire de Mowgli et le tigre raconte l’histoire d’un jeune garçon dont le père travaille dans les forêts, et un jour le tigre le dévora sous les yeux de l’enfant. Mais les circonstances obligent le tigre à quitter l’enfant et à partir, alors un loup le prend et vit entre eux dans une sorte de fantasme. Au fil du temps, les loups savent que le tigre veut le petit garçon, alors ils cachent l’enfant de ses yeux et nient l’avoir vu. Une bataille acharnée s’engage entre le tigre et les loups qui tentent d’atteindre le petit garçon.

Bien que les loups s’efforcent d’éloigner l’enfant du tigre, mais quand l’enfant apprend que le tigre est celui qui a dévoré son père. Il va vers lui et essaie de le combattre et de venger son père, même s’il ne pourra pas le faire seul. À la fin de l’histoire, les animaux se rassemblent et tentent de se débarrasser du méchant tigre qui ne laisse personne vivre en paix. En effet, Mowgli parvient à tuer le tigre et à venger son père et à se débarrasser de ce cauchemar qui vit dans les forêts.

الاستفادة من القصة

نستفيد من القصة أن نطلب المساعدة دائماً من الأشخاص الطيبين وأن حتى أسوء الأشخاص لديهم جانب طيب. ولهذا يجب أن نصادق الطبيبين ولا نبخل على أحد بالمساعدة أبداً. ومن الدروس المستفادة من القصة أن الشرير دائماً تكون نهايته سيئة مهما طال عليه من الوقت.

شاهد أيضاًتلخيص قصة الصرار و النملة بالفرنسية

x

السابق
تلخيص قصة بالفرنسية le petit chaperon rouge
التالي
قصة الذئب والحمل بالفرنسية

اترك تعليقاً