التعليم

تلخيص قصة سندريلا في فقرة قصيرة بالعربية

يريد الكثير من الطلاب والطالبات معرفة تلخيص قصة سندريلا في فقرة قصيرة بالعربية وكل أحداثها بشكل عام. خاصة أن قصة سندريلا من أشهر قصص الأميرات ومن أشهر القصص في التاريخ بشكل عام. وقد كتبتها الكاتبة الإنجليزية ديزي فيشر ونشرت في عام 1966م بلغات مختلفة منها الإنجليزية والفرنسية واليونانية وغيرهم. وعرفت القصة بأكثر من اسم منهم الحذاء الزجاجي الصغير، ونتعرف عبر موقعنا ملخص على تلخيص قصة سندريلا في فقرة قصيرة بالعربية كاملة.

تلخيص قصة سندريلا في فقرة قصيرة بالعربية
تلخيص قصة سندريلا في فقرة قصيرة بالعربية

تلخيص قصة سندريلا في فقرة قصيرة بالعربية

يتمثل تلخيص قصة سندريلا في فقرة قصيرة بالعربية فيما يلي:

كان يا ما كان في وقت معين كان هناك أسرة صغيرة سعيدة تتكون من البطلة وهي “سندريلا” وأمها وأبيها. لكن الأم مرضت مرض شديد لم يقدر الأطباء على علاجه وماتت وتركت الأب والابنة. ورغم محاولات الجميع الجميع لجعل الأب يتزوج من جديد، لكنه رفض ذلك فضل أن يعيش لتربية ابنته. ومع الإلحاح الشديد أخيراً يوافق الأب على الفكرة لضمان حياة سعيدة لابنته. ويتزوج بالفعل من أرملة لديها ابنتين في نفس عمر “سندريلا”، وفي وقت من الأوقات يسافر ويغيب عن المنزل ويترك الابنة مع أهلها الجدد.

لكن ذلك يحول حياة سندريلا من السعادة إلى الشقاء ويجعلها تعامل خادمة عند زوجة أبينها وبناتها. ومع هذا العناء تصل رسالة إلى منزل سندريلا أن الأمير يبحث عن زوجة مستقبلية وتتلقى كل فتيات المدينة دعوة الحضور إلى القصر الملكي. واستعدت الأم وبناتها لحضور الحفل ورفضوا أن تحضر سندريلا قائلين أنها مجرد خادمة في المنزل فقط.

لقاء سندريلا بالساحرة

مع الحزن الشديد في ملخص قصة سندريلا الحقيقة، ظلت سندريلا تبكي في غرفتها في الوقت الذي ذهبت به أمها الجديدة والفتيات إلى الحفل. لكن ظهرت الساحرة لسندريلا ورغم أنها خافت منها كثيراً في البداية. لكن الساحرة أوضحت لها أنها سوف تساعدها للذهاب إلى الحفل بأفضل شكل ومظهر ممكن. ومع القليل من الحركات السحرية البسيطة من الساحرة، أصبح فستان سندريلا القديم عبارة عن فستان حفل رائع وجميل وكبير وتحول الحذاء إلى أكثر جمالاً.

وورد في قصة سندريلا مختصر للأطفال أنها حين حولت فأرين إلى حصانين يجران العربة البيضاء الفخمة التي سوف تذهب بها. لكن شددت على سندريلا أن موعد زوال السحر سوف يكون في تمام الساعة الثانية عشر بالدقيقة ويجب عليها أن تترك القصر قبل ذلك.

لقاء سندريلا بالأمير

وعدت سندريلا الساحرة بهذا قبل الذهاب إلى الحفل، وأسرت الأمير بجمالها ورقصت معه. لكن قبل أن تدق الساعة الثانية عشر هربت من القصر وتركت الأمير ورائها. وظل الأمير يركض خلفها قبل أن تختفي، لكنه وجد الحذاء الزجاجي الخاص بها خارج القصر.

زواج سندريلا من الأمير

أمر الأمير حراسه بالبحث عن الفتاة وأن التي سوف يناسبها قياس هذا الحذاء سوف تكون هي حتماً الفتاة سندريلا التي بحث عنها كثيراً منذ الليلة الماضية. لكن الحرار فشلوا في الوصول لصاحبة الحذاء حتى الوصول إلى منزل سندريلا وبه عائلتها الجديدة المؤلفة من زوجة أبيها وبناتها. ولم يتمكن أي منهم من ارتداء الحذاء، فطلب الحراس أن تقيس سندريلا الحذاء فرفضت زوجة الأب لكن الأمير أصر على ذلك.

وتناسب الحذاء مع قدم سندريلا وعادت إلى ملابسها السحرية بالكامل، قبل أن يقرر الأمير أن يتزوج منها وتنتهي القصة بأجمل شكل ممكن.

شاهد أيضاًقصة خيالية قصيرة بالفرنسية للسنة الثانية متوسط

x

السابق
قصة بالفرنسية للسنة الثانية متوسط
التالي
آيات الشفاء مكررة سبع مرات

اترك تعليقاً