حيوانات اليفة

تكثيف شعر القطط

تكثيف شعر القطط بطريقة بسيطة ومجموعة من النصائح البسيطة التي نتعرف عليها في فقرات هذا المقال عبر موقعنا ملخص. خاصة أن مشكلة تساقط الشعر وحدوث تقصف به من ضمن المشاكل التي تحدث للكثير من القطط والكلاب والحيوانات الأليفة بشكل عام. وتلك المشكلة تواجه الكثير من مربي الحيوانات، وهو ما يدفعهم للبحث عن الأدوية الكيميائية والطرق الطبيعية للتخلص منها. والتي يمكنها تقوية بصيلات الشعر حتى الحصول على أفضل كثافة وطول مطلوب. والآن نوضح لكم طريقة تكثيف شعر القطط بالخطوات كاملة.

تكثيف شعر القطط
تكثيف شعر القطط

تابععلاج الاسهال الاصفر فى الدواجن

تكثيف شعر القطط

ذكر مجموعة من أخصائي الطب البيطري مجموعة من النصائح من أجل تكثيف شعر القطط. ويجب إتباع هذه النصائح حتى الحصول على الطول والكثافة المطلوبة في الشعر. وهي بعيدة كل البعد عن الوصفات الطبيعية الخاطئة أو التدخلات الكيميائية التي تزيد من هذه المشكلة بشكل كبير. وربما تتسبب في بعض الأمراض للقطط من ضمنها البؤر الخالية والصلع في الكثير من الأحيان. وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

أولاً يفضل إطعام القطة أو الكلب خليط من الخضروات، والذي يتكون من البطاطس والجزر والكوسة. وإن لم يريدون تناول هذا الخليط، يمكن إجبارهم على ذلك من خلال وضعه في سرنجة الفم الخاص بهم. كما يجب الحرص على تقديم الجبن النستو لهم من وقت لآخر، وإن لم يرغبون في ذلك، يمكن دهن أيديهم بها لكي يتناولونها دون إرادة حين تنظيف أيديهم باللسان. ويجب الابتعاد عن تناول اللبن والسمك والزبادي بكثرة، فهو يعمل على تساقط الشعر بشكل كبير.

كما يجب الحرص على تقديم الكبد والفواكه لهم من وقت لآخر، خاصة أنه يحتوي على الحديد والفيتامين. ويعمل كل منهم على كثافة الشعر وعلى إطالته بسرعة كبيرة. ويمكن إعطائهم جرعة منتظمة من الأدوية والفيتامينات، لكن يجب التنسيق مع الطبيب المختص قبل ذلك.

تابعتجربتي مع الكيس الدهني في العين

كيفية التخلص من وبر القطط

أيضاً من ضمن المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير من مربي الحيوانات هي مشكلة الوبر والشعر المتساقط من القطط ومن الحيوانات الأليفة بشكل عام. ويمكن التخلص منه من خلال بعض الطرق، أولها هي استعمال بكرة الوبر. فإن تلك البكرة من الأدوات البسيطة التي تتخلص من شعر القطط من الملابس بكل سهولة. ويفضل ارتداء القميص حين استعمالها حتى يمتد بشكل أقل حين وضعه على طاولة الكي. وحتى لا يتم نشر هذا الشعر في كل مكان في البيت. وهناك بكرات وبر قابلة لإعادة الاستعمال، وبالتالي تحتوي على سطح مطاطي لزج يمكن غسله فيما بعد.

ويمكن استخدام المجفف للتخلص من الوبر والشعر الخاص بالقطط والحيوانات. حيث يتم وضع الملابس في المجفف لمدة حتى عشر دقائق تقريباً. ثم إضافة ورقة مجففة أو كرة مجففة، ويمكن استعمال منعم الملابس عند غسلها، فهو يساعد كثيراً في عدم التصاق الشعر بالملابس.

وهناك طريقة أخرى وهي استخدام قفازات غسل الأطباق، وهي من الطرق التي يمكن التخلص من خلالها من شعر القطط على الملابس. في البداية يتم ترطيب القفازات قليلاً ثم فرك الملابس بواسطتها. وهو ما يؤدي لانتقال الشعر من الملابس والتصاقه في القفازات. والسبب في ذلك هي الكهرباء السكونية الناشئة عن الفرك. وبالتالي يتم التخلص من وبر القطط والشعر المتساقط بكل سهولة.

تابعافضل كريم لعلاج تصبغات الوجه

x

السابق
كيفية التعامل مع الطفل المشاغب
التالي
كيفية تربية الأطفال والتعامل معهم

اترك تعليقاً