الماء

تفسير حلم شرب الماء بعد العطش

تفسير حلم شرب الماء بعد العطش ، شرب الماء في المنام قد يكون دون عطش وقد يكون للعطش، وذلك متعلق بنوع الماء وحلاوته وصفاءه وملحه وكذلك حال الرائي وما قد يشعر به وهو يشرب، كل ذلك متعلق بمجموعة من التأويل والتفسيرات بما ورد من علماء التفسير مثل ابن سرين وابن شاهين والنابلسي وغيره من المفسرين، وسوف نتناول في هذا المقال في “ملخص“، تفسير حلم شرب الماء بعد العطش لهؤلاء الشيوخ.

تفسير حلم شرب الماء بعد العطش
تفسير حلم شرب الماء بعد العطش

تفسير حلم شرب الماء بعد العطش

ولأن الماء هو سر الحياة وكل المخلوقات على سطح الأرض تعيش عليه فهو دال على الخير في أغلب الأحوال ما دام هذا المال صافي وصالح للشرب، ويتوقف تفسير حلم شرب الماء بعد العطش من واقع البنت العزباء أو المرأة المتزوجة أو المرأة الحامل أو الرجال في حال رؤيتهم الماء في الحلم وشربه.

اقرأ أيضًا: قراءة سورة الفاتحة في المنام للعزباء

تفسير حلم شرب الماء للعزباء لابن سرين

ويقول الشيخ أبن سرين بأن شرب الماء الصافي العذب في الحلم سواء كان من بئر أو ماء جارى لا يوجد له أخر، فأن كان الرائي مريضا فقد يشفي بأذن الله من مصابه، ويطول عمره بصحة وعافية، ومن شرب الماء من بنت عزباء أو شاب عازبا فان ذلك يدل على قدوم الزواج لهم في حال كان يشرب الماء ويستمتع به ويتلذذ بعد العطش.

تفسير حلم شرب الماء بعد العطش للمتزوجة

تفسير حلم شرب الماء بعد العطش للمتزوجة
تفسير حلم شرب الماء بعد العطش للمتزوجة

وإن كانت الرؤية لمتزوجة أو متزوج فإن كان لا يحدث بينهم نكاح بعد أو يشتهى ذلك فسوف يجتمعوا سويا وينال ما يريد، وإن كان متزوجة أو متزوج في خصام مع شريكه فأن ذلك ألفة ومودة وخير بينهما، وإن كان غير ذلك فأن هذا الزوج أو الزوجة يكونا عاصيان ويدخلان الإسلام، وإن كان صاحب الرؤية صاحب علم سوف ينال علما كبيرا، وإن كان صاحب الرؤية تاجر سوف ينال الخير والربح الحلال في أمره.

نُرشح لكم: تفسير حلم لبس خاتم ذهب في اليد اليمني للعزباء

شرب الماء غير صافيا

ومن رأى من ذكر أو أنثي بأن الماء ليس صافيا ولونه وطعمه مغيرا ويوجد عليه شيء يشوبه فهذا يدل على فعل شيء أثم، أو محرم قد قام به الرائي، وإما إن كان علاقة محرمة أو معصية كبيرة أو علم فاسد يتعلمه، أو شيء خبيث يناله يكون محرما، وإن شرب الرائي أو الرائية سواء كانت متزوجة أو عزباء من بيت مسيحي أو يعرف كفر صاحبه، فأن ذلك يكون أعماله فاسدة وعلاقاته محرمة ولا يقوم بالفرائض ويفعل المحرمات، أما إن كان الماء صافيا فهذا يدل على الخير والفرح بقدر ما يشرب الرجل أو المرأة والتلذذ بالماء بعد عطش يدل على السعادة والخير لصاحب الرؤية.

تفسير حلم شرب الماء بعد العطش للنابلسي

وإما تفسير حلم شرب الماء بعد العطش للشيخ النابلسي أن كان الماء صافيا من نهر أو مطر غزير أو بئر وشرب الرائي حتى أرتوي فهذا يدل على السلامة في أمره، وإن مضغ الرائي الماء في فمه وحركه كالمضمضة فهذا يدل على صعوبة العيش وأن حياة الرائي ستتغير للأفضل، وأنه سيسلك وينجي من الأعداء والمكائد والخصوم التي تكون ضده.

شرب الماء بكثرة في المنام

شرب الماء بكثرة في المنام
شرب الماء بكثرة في المنام

وأشار النابلسي من شرب الماء بكميات كبيرة وكان هذا الماء صافيا هذا يدل على طول عمر الرائي، وشرب الماء بعد عطش أو سقى شخصا منه فأن الرائي ينال خيرا في نفسه أو إذا كان عازبا سيوفق بزواج قريب، والعزباء بمال وسعادة وزوج وسلامه وفرح وخير للحامل.

اذا كانت تفاصيل حلمكم مغايرة لما هو وارد في المقال، قم بوضع تفاصيل حلمكم في تعليق لنفسره لكم.

وكل هذه الآراء والتفسيرات حول تفسير حلم شرب الماء بعد العطش، وهذه التفسيرات اجتهادات من الشيوخ والفقهاء والله أعلم بكل شيء.

x

السابق
كريم طبي للتصبغات الجلدية
التالي
معرفة الحمل عن طريق السرة

اترك تعليقاً