تفسير أحلام

تفسير حلم دخول السجن ظلما

تفسير حلم دخول السجن ظلما وتفسير رؤية السجن في المنام من التفسيرات التي قال عنها العالم الجليل محمد بن سرين والعديد من الشيوخ الآخرين مثل الأمام النابلسي وأبن شاهين، وسوف نتناول في هذا المقال اليوم كافة التفاصيل والآراء حول تفسير حلم دخول السجن ظلما كما وردت في كتب المفسرين تماما في “ملخص“.

تفسير حلم دخول السجن ظلما
تفسير حلم دخول السجن ظلما

اقرأ أيضًا: رؤية شخص مسجون في المنام

تفسير حلم دخول السجن ظلما

من رأى بمنامه أنه يسجن وهو يصرخ وهو برى فإن ذلك الم نفسي بالشخص الرائي وضائق يمر به وقسوة شديدة يشعر بها فيمن حوله فقد يكون ظلم من أهله أو أصدقاء له من المحيطين به أو قد تشير الرؤية إلى ضغوطات هائلة يتعرض لها من مجتمعه الحالي أو تشير لعادات أهله ومن حوله وقد يكون صراخه هو طالب للمساعدة من الأقربين له والمحيطين به.

رؤية دخول السجن في المنام

فرؤية دخول السجن هي من أكثر الأشياء التي تعطي أثر للقلق والرعب والخوف للنفوس، لأن السجن عبارة عن منع للحرية والانطلاق وانعدام الأمل في الحياة الكريمة  ذلك النظام القاسي في المعيشة و مع الوضع النفسي الصعب للحياة في ذلك المكان يصبح المعيشة في السجن كالموت، وقد ذكر أبن سيرين أن رؤية السجن في المنام يقارب نفس تفسير طير الحمام، فقد تدل هذه الرؤية على السفر أو المرض أو القبر أو جهنم والنار و العياذ بالله، ولان السجن عبارة عن مكان لقضاء عقوبة فإن النظر إلى حال مكان السجن الذي يوجد فيه فيدل على الإشارات للتفسير، فإن كان الشخص الرائي مريض والسجن بلا سبب في الحلم  فذلك إشارة لقبره حتى قيام القيامة، و أن كان سبب رؤية السجن معلوم وخرج منه فإنه يحصل على الأمل للشفاء والتعافي.

وأن رأى الشخص في المنام السجن فإن ذلك بعد عن الجنة وذنب كبير وعظيم يقترفه، ومن كان على سفر ورأي السجن في المنام أو أنه يتم سجنه فإن ذلك عقبة وصعوبات في طريق سفره كمطر أو عطل في وسيلة سفره.

نُرشح لكم: رؤية السجين خارج السجن في المنام

تفسير حلم السجن في المنام للنابلسي

قال الأمام النابلسي أن السجن مجهول السبب هو سجن الدنيا وسجن بسبب سلطان فذلك هم وغم في حياة الرائي، وأن كان الشخص قد تم سجنه بسبب هدف شرعي فإن ذلك تقرب من الله سبحانه وتعالي ورضاه عن عبده.

وقال الإمام النابلسي من رأى أنه خرج من السجن شفى من مرض يصيبه وكان يتألم منه، ومن بقي في السجن ذلك هو موته بسبب ذلك المرض.

ومن رأي في المنام أنه سجن في منزله فإن ذلك خير يصيبه، ومن رأي أنه تم سجنه في بيت غريب لا يعرفه فإن ذلك يعنى زواجه قريبا من امرأة رزق منها بالأولاد ويعيش معاها عيشه هنيه.

تفسير حلم السجن في المنام عند الإمام ابن شاهين

يقول الشيخ ابن شاهين أن رؤية السجن المجهول في المنام هو الموت، ومن عرف سجنه فإن ذلك هم وغم في حياته، ومن رأي السجن وهو يعرف بصبره فإن هذا من دينه ومن كان يعرف عنه الفساد فسجنه يشير لجهنم والعياذ بالله لولا توبة إلى الله قبل قيام الساعة.

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم والذي كان بعنوان تفسير حلم دخول السجن ظلما نتمنى أن نكون قد أفدناكم فيه بشكل تفصيلي.

x

السابق
تفسير حلم تغير لون الشعر
التالي
تفسير حلم القمل في الشعر للعزباء

اترك تعليقاً