تفسير أحلام

تفسير حلم البيض في المنام

تفسير حلم البيض في المنام من خلال موقعنا ورؤية البيض في المنام من الرؤي التي أختلف العلماء والشيوخ في تفسيرها، فمنهم من قال إنها رؤية محمودة وأخر من قال إنها رؤية غير محمودة، والجميع أكدوا أنه على حسب حالة البيض هل هو مقلي أم مسلوق أم غير مطهي، وسوف نتناول في هذا المقال كل الآراء والتأويلات التي وردت حول تفسير حلم البيض في المنام في “ملخص“.

تفسير حلم البيض في المنام
تفسير حلم البيض في المنام

اقرأ أيضًا: رؤية الارنب الابيض في المنام

تفسير حلم البيض في المنام

يقول الدكتور سليمان الدليمي أحد العلماء الذين تفوقوا في تفسيرات الأحلام في كتابه عالم الأحلام أن البيض يعتبر كرمز في الأساطير القديمة وأشار إلى الرحم، وفي البوذية يعد قشر البيض رمزاً لما يغطي الواقع أى الحقيقة، وكسر قشر البيض ما هو إلا محاولة لاكتشاف الحقائق، ولذلك يعتقد الدكتور سليمان الدليمي أن رؤية البيض بالمنام له دلالة إيجابية بشكل عام، وكسر البيض في المنام يدل على محاولة البحث عن الحقيقة.

تفسير حلم البيض في المنام للشيخ النابلسي

يقول الشيخ النابلسي أحد شيوخ مفسري الأحلام أن تفسير رؤية البيض بأن صفاره هو ذهبٌ وبياضه فضة ويدل بالمنام على الأولاد والزواج، وربما يدل البيض على حلال الأموال وكذلك حرامها، وأيضا على القبور والمقابر، وكل ذلك حسب حال الرائي وتفاصيل الرؤيا، ومن دلالات البيض كذلك جمع المال والدنانير، وقد يدل البيض أيضا على اجتماع الأهل والأقارب.

وتقول مفسرة الأحلام أن المعنى العام لرؤية البيض في المنام أنه يفسر بالأولاد أو المال وأيضا قد يفسر بالبذور أو يفسر بولادة الأفكار الجديدة وبداية المشاريع، ويفسر كذلك بتجمع الناس حول أمرها.

نُرشح لكم: تفسير حلم القطة البيضاء في المنام 

تفسير رؤية أنواع البيض في المنام

يدل رؤية بيض الدجاج في المنام إلى الولد الذكر، حيث يقول الشيخ ابن سيرين أن من يرى دجاجته قد باضت في المنام فيرزق بولد ذكر، ورؤية البيض الكثير بالمنام يدل على المال الكثير الذي يخشى عليه من الضياع وذلك في حالة إذا لم يكن البيض في المنام مسلوقاً وذلك لهشاشته، ورؤية قليل البيض في المنام لعامة الناس دليل على المنافع، أما كثيرته إن لم تدل على الأموال الهشة فهو دليل على الهموم والمتاعب أو على الأشياء المبهمة والخفية، وكل ذلك عن البيض الغير ناضج أى النيئ.

ورؤية بيض طائر الكركي بالمنام يدل علي ولد مسكين حسب قول الشيخ ابن سيرين، أما بيض الببغاء فهذا يدل على بنت تقية ورعة.

ورؤية بيض الحمام في المنام بداية لمشروع جديد مع سلام وأمن، فيما يدل بيض النعام في المنام على الأطفال الجبناء، وعلى العكس منه فمعنى رؤية بيض الطيور الجارحة.

أما بيض الأفعى في المنام فيفسر ببداية الحياة الجديدة، وتدل رؤية بيض العقرب في المنام على الأولاد الماكرين، وتدل بيض الحشرات في المنام على الشخص المتطفل.

أكل البيض في المنام

وتناول البيض النيئ في المنام يدل على أكل المال الحرام حسب تفسير الشيخ ابن سيرين، وقد يدل أيضا تناول البيض النيئ على الهموم والمتاعب والنكد أو ارتكاب الفواحش، ويقول ابن سرين في حالة كان البيض بالمنام يرمز إلى القبور فتدل رؤية أكل قشر البيض في المنام على نبش القبور وسرقة الأموات منها والعياذ بالله والله أعلم.

وتناول البيض المسلوق بالمنام يدل على إصلاح أمر متعسر والوصول سريعا إلى حل مشكلة مستعصية، وأكل البيض المسلوق بقشره في المنام يدل على نباش القبور، أما من تناول البيض المقشر فقد يتزوج من امرأة ثرية، فإن تكرع بعد أكل البيض المسلوق فهذا يدل على أن الرائي يأكل مال امرأة والله أعلم

x

السابق
تفسير اكل الفول في المنام
التالي
رؤية الفول السوداني في المنام

اترك تعليقاً