التعليم

تعبير كتابي عن رحلة مدرسية

تعبير كتابي عن رحلة مدرسية من مواضيع التعبير الشائعة عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. خاصة في ظل طلب هذا النوع من المواضيع من الطلاب والطالبات في المدارس، لمعرفة قدرتهم على الكتابة بشكل صحيح. لكن الأهم أن يعرف المعلم أو المعلمة قدرة الطالب أو الطالبة على البحث والتلخيص وكتابة موضوع جيد خالي من الأخطاء. فما هي أسس كتابة موضوع تعبير عن أي شيء، وما هو المثال على موضوع تعبير كتابي عن رحلة مدرسية، نتعرف على كل ذلك عبر موقعنا ملخص.

تعبير كتابي عن رحلة مدرسية
تعبير كتابي عن رحلة مدرسية

طريقة كتابة موضوع تعبير

بالحديث عن موضوع تعبير كتابي عن رحلة مدرسية، فإن طريقة كتابته تختلف وفقاً لأحداثه وهل هو قصير أم طويل. بجانب من هي الشخصيات في موضوع التعبير باستثناء الكاتب أو الشخص الذي يقوم بسرد الأحداث. ويجب على الطالب أو الطالبة عند كتابة موضوع من هذا النوع، أن يكون منسق وبسيط وسهل للقارئ لكي ينال إعجابه. لكن الأهم من كل ذلك هو كتابة موضوع تعبير عن رحلة مدرسية إلى أي وجهة مختلفة، ويكون خالي من الأخطاء الإملائية.

أيضاً من أسس كتابة موضوع تعبير جيد، أن تكون البداية مختلفة عن النهاية ويكون ترتيب الأحداث جيد. فلا تكتب شيء حدث في نهاية الأحداث في بداية الموضوع والعكس، ويجب الالتزام الكامل بكل التفاصيل والأسس عند كتابة الموضوع. وأيضاً من المهم أن تكتب موضوع ينال إعجاب المدرس أو المدرسة ويختلف عن باقي مواضيع التعبير للطلاب الآخرين.

تعبير كتابي عن رحلة مدرسية

التزم بتنسيق الفقرات وتجنب الأخطاء الإملائية وقم بسرد الأحداث بشكل جيد في موضوع تعبير كتابي عن رحلة مدرسية إلى أي مكان، وسوف تجد نفسك قمت بكتابة موضوع تعبير رائع، تابع..

أتى صديقي يوماً إلى الفصل وأخبرني أن المشرف يقوم بالتحضير لرحلة مدرسية إلى الأهرامات في الفترة المقبلة. ابتسمت وقلت هل يمكن للأطفال مثلنا الذهاب؟، فقال نعم، بل هي مخصصة من أجلنا. ذهبنا نحن الاثنان إلى المشرف وقلنا نريد الاشتراك للذهاب في الرحلة، قال لابد من موافقة ولي الأمر ودفع الأموال ليس أكثر. ذهبت إلى والي وطلبت منه خطاب للمدرسة والمال للاشتراك في الرحلة وزيارة الأهرامات لأول مرة في حياتي. عارض والدي الأمر في البداية، لكنني قلت له سوف التزم ولن أفعل أي شيء خاطئ، ولثقة والدي في وافق على الفور.

قمت بدفع الأموال وتسليم خطاب والدي إلى المشرف وعرفت يوم الذهاب ووقت الخروج من المدرسة. ذهبنا وكان يوماً جميلاً جداً ليس مشمساً للغاية أو بارداً، ولم يمر وقت طويل قبل أن نصل إلى الأهرامات. دخلنا واحداً تلو الآخر ونحن في سعادة كبيرة بالتواجد في هذا المكان لأول مرة، وظللنا ننظر في كل مكان بدهشة كبيرة. ذهبت أنا وصديقي بالقرب إلى الأهرامات ونحن في دهشة كبيرة، وظللت أقول له كيف يمكن بناء ذلك في وقتنا الحالي.

قاطعني المشرف وقال: يا بني، هذا الأهرامات تم بناؤها منذ آلاف السنين على يد المصريين القدماء، قل له: لكن كيف وصلوا لهذا الارتفاع الكبير. رد المشرف وقال: أسس البناء تختلف من وقت لآخر، لكن رغم أن وقتهم لم يكن واسع التكنولوجيا، فقد كان لديهم طرق رائعة في البناء أفضل من الوقت الحالي. تعرفنا على الكثير ورأينا أكثر ومناظر جميلة وحضارة واسعة، وفي النهاية ذهبنا للمنزل ونحن في غاية السعادة.

اطلع علىطريقة كتابة عذر غياب مدرسي

x

السابق
موضوع تعبير كتابي عن رحلة سياحية في الجزائر
التالي
متى يشرب القرنفل للحمل؟

اترك تعليقاً