التعليم

تعبير عن رحلة إلى البحر قصير

تعبير عن رحلة إلى البحر قصير من مواضيع التعبير المطلوبة بشدة من الطلاب والطالبات في المدارس. حيث يحتاج المعلمين معرفة قدرة الطالب على التمكن من اللغة والكتابة بشكل صحيح بهذا النوع من المواضيع. ويجب أن يكون موضوع التعبير سهل وبسيط في القراءة وممتع في نفس الوقت، على أن يحتوي على مكونات أساسية من بدايته حتى النهاية. فكيف يمكننا كتابة موضوع تعبير عن رحلة إلى البحر قصير أو طويل؟، وما هي الأساسيات التي يجب مراعاتها عند ذلك، نتعرف على كل ذلك عبر موقعنا ملخص.

تعبير عن رحلة إلى البحر قصير
تعبير عن رحلة إلى البحر قصير

تعبير عن رحلة إلى البحر قصير

عند كتابة موضوع تعبير عن رحلة إلى البحر قصير أو طويل أو أي موضوع تعبير بشكل عام. يجب التركيز على أساسيات هامة أولها وأهمها هي اللغة السليمة، خاصة أنها أهم ركائز الكتابة التي لا يمكن الاستغناء عنها نهائياً. ثانياً وهي ركيزة وخاصية مهمة جداً في الكتابة، يجب أن تلتزم بالتنسيق الجيد للأحداث وعدم كتابة الموضوع كله في فقرة واحدة. مثال على ذلك فقرة البداية ثم فقرة في المنتصف ثم فقرة في النهاية، ويمكن زيادة عدد الفقرات وفقاً لما يحتاج الموضوع. على أن لا تتداخل الفقرات مع بعضها أو يكون الموضوع رقيق وممل للقارئ عند قراءته.

أيضاً من أسس كتابة موضوع تعبير عن الذهاب للبحر مع العائلة أو الأصدقاء أو أي موضوع تعبير آخر، أن تكتب شيء مختلف عن الآخرين. ورغم أن هناك مواضيع تعبير عن رحلات كثيرة عبر الإنترنت، لكن يفضل أن يكتب الشخص موضوع تعبير عن رحلة إلى البحر قصير بنفسه أو يُعدل على موضوع آخر. بشرط ألا يأخذ الموضوع كما هو لكي لا يتعرض الطالب أو الطالبة للعقاب عند تقديمه للمعلم أو المعلمة.

موضوع تعبير عن رحلة للبحر

نبدأ موضوع تعبير عن رحلة للبحر بالمقدمة أو فقرة البداية، وهي كما يلي:

استيقظت من النوم وذكرت الله عز وجل في صدري وبلساني، ثم ذهبت لدورة المياه وتوضأت وصليت ركعتي الصبح. جهزت نفسي للرحلة مع أصدقائي للبحر وتوكلت على الله ثم استأذنت من والدي للذهاب فأذن لي. لكنه شدد علي أن التزم وأن لا اتخطى حدود المسموح وأن لا أدخل في جوف البحر لكي لا أغرق. وافق على طلبات والدي ثم ذهبت إلى أوتوبيس الرحلة وركبت مع الأصدقاء. تحدثنا كثيراً ولعبنا حتى وصلنا إلى البحر ونظرنا لجمال هذا الكون وكيف أن الله سبحانه وتعالى أبدع في خلقه.

قال الأصدقاء هيا لنذهب إلى البحر ونستمتع كثيراً بهذا اليوم الجميل، وافقت على ذلك وذهبت معهم. لكن بعض الأصدقاء قالوا لنذهب لداخل البحر ونعوم، وهنا أتى في ذهني حديث والدي بعدم الدخول إلى جوف البحر. رفضت وقلت سوف أبقى هنا بحجة أنني لا أعرف العوم في داخل البحر وربما أغرق في أي وقت. ذهب الأصدقاء وكاد أحدهم أن يغرق وكانت بمثابة رسالة لي أن حديث والدي ليس خاطئاً أبداً.

انتهت الرحلة وعدنا من جديد للأتوبيس من أجل العودة لمنازلنا، وفي ظل الفرحة الكبيرة بهذه الرحلة ظل في ذهني أمراً لم يفارقني حتى عدت. عرف الدي أنني لست سعيداً بما يكفي وكأن هناك شيء في ذهني أرغب في الحديث عنه. قال لي: هل خالفت تعليماتي؟، فلت له لا، إن كنت خالفتها ربما لن أكون بجانبك الآن، وحكيت له ما حدث مع صديقي. قال والدي: أحسنت، فإن أطعت الله أولاً وأطعت والدك ثانياً سوف تفلح في حياتك.

شاهد أيضاًتعبير كتابي عن رحلة سياحية

x

السابق
سافر بأقل الأسعار من السعودية إلى البحرين وشاهد ما لا تتوقع رؤيته!
التالي
تعبير كتابي عن رحلة سياحية إلى تركيا

اترك تعليقاً