الطب والصحة

تجربتي مع عشبة الاشواجندا عالم حواء

تجربتي مع عشبة الاشواجندا عالم حواء من التجارب الهامة التي انتشرت عبر الإنترنت عن هذه العشبة الشهيرة. خاصة أنها تحتوي على مكونات تساعد على تخفيف القلق وعلاج بعض الأمراض والمشاكل الصحية التي يعاني منها الإنسان. ونتعرف في المقال على تجربتي مع عشبة الاشواجندا عالم حواء حسب ما وردت عن أكثر من شخص.

تجربتي مع عشبة الاشواجندا عالم حواء
تجربتي مع عشبة الاشواجندا عالم حواء

تجربتي مع عشبة الاشواجندا عالم حواء

وردت معلومات كثيرة في تجربتي مع عشبة الاشواجندا عالم حواء أو كما تعرف العشبة باسم الجنسنج الهندية. خاصة أنها عشبة شائعة ومعروفة وشهيرة بين الناس في مجالات كثيرة منها الصحة والتجميل. وتعمل العشبة على علاج القلق والتوتر الذي يعاني منه الأشخاص. لكن يجب تناولها بشكل منتظم للتقليل من الأعراض الجسدية والعاطفية والقضاء على التوتر بشكل كامل.

وتعد عشبة الاشواجندا أحد المكملات الطبية المشتقة من ثمرة نبات الموطن الأصلي له هو دولة الهند. لكن العشبة ظهرت في أماكن أخرى منها باكستان وسريلانكا، وكان الظهور الأول لها منذ أكثر من 4000 عام واستخدمت في هذا الوقت منشط في طب الايورفيدا وكان ذلك هو الاستخدام التقليدي لها.

وتحتوي عشبة الاشواجندا على مادة ادابتوجين التي تساعد في علاج القلق والتوتر لأنها تحتوي على خصائص مهدئة، وهي ذات طعم ورائحة قوية.

تجارب عن عشبة الاشواجندا

ذكر كثير من الأشخاص في تجارب عشبة الاشواجندا أن تناولها يومياً يساعد في عدم الإفراط بالتفكير وقت طويل. خاصة أنها تساعد في التخلص من القلق والآثار الجانبية التي تتسبب بها الأدوية والعقاقير التي يتناولها المرضى. وتساعد العشبة كثيراً في علاج الأرق ومشاكل أخرى، لكنها تحتاج إلى البحث العلمي المتعمق بغرض إثبات فوائد وأضرار العشبة وكل المعلومات عنها.

دراسات عن عشبة الاشواجندا

تم إجراء بعض الدراسات على عشبة الاشواجندا، والتي أظهرت أنها تخفف من القلق مثل الأدوية، خاصة حين تناولها مرتين في اليوم لمدة شهرين كاملين. وهناك دراسة أخرى عن العشبة تم إجراءها في عام 2012م أوضحت أنها تخفض من مستوى الكورتيزول الذي يطلقه الجسم حين يصاب بالتوتر. وبعض الدراسات توضح أن العشبة الهندية تعمل على توازن الهرمونات وتساعد في الوقاية من التهاب المفاصل. لكن حتى الوقت الحالي تحتاج تلك الدراسات إلى تأكيد النتائج.

ويمكن استخدام العشبة في شكل مسحوق أو كبسولات ومذاقها غير مفضل بالنسبة للبعض. خاصة أنها ذات رائحة قوية وتعرف باسم عرق الحصان، لكن فوائدها كبيرة جداً لعلاج مشاكل صحية كثيرة يعاني منها الناس.

عشبة الاشواجندا للتخسيس

يرتبط اسم عشبة الاشواجندا والتخسيس كثيراً، ويردد هذا الأمر عديد من مسوقي المكملات الغذائية ومنتجي العشبة في فئات مختلفة. خاصة أنها تتوفر في شكل كبسولات، لكنها تكون أقل فاعلية من استهلاكها في شكل مسحوق يصنع من أوراقها المجففة. ويعمل المسحوق على التخسيس والتنحيف وفقدان الوزن بشكل سريع. ويمكن استخدام عشبة الاشواجندا للتخسيس بهذه الطريقة:

يتم استخدام عشبة الاشواجندا من خلال خلط ملعقة صغيرة منها في كوب من الحليب وإضافة القليل من العسل للتحلية بجانب فوائده الكبيرة. فهو يحسن من طعمها الغير محبب بالنسبة للجميع ورائحتها القوية التي يصعب تناولها بسببها. كما يحتوي العسل على فوائد كثيرة تفيد الجسم وتتخطى فوائد عشبة الاشواجندا كثيراً، يكفي ذكره في القرآن الكريم وفي كلام الله عز وجل وأنه فيه شفاءً للناس.

شاهد أيضاًتجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء

السابق
أضرار مسرع نمو الشعر كامينو موتو
التالي
الأضحى المبارك تهنئة عيد الاضحى رسمية

اترك تعليقاً